النقابات تشارك في حوار اليوم رغم اتهامها الحكومة بالمناورة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أخبار نقابية وطنية خاص بأخبار وجديد النقابات والتنسيقيات والجمعيات المهنية التعليمية والحوار الإجتماعي على الصعيد الوطني ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,238
معدل تقييم المستوى: 7547
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7547
قديم 17-06-2015, 18:52 المشاركة 1   
نجمة النقابات تشارك في حوار اليوم رغم اتهامها الحكومة بالمناورة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ إدارة نيوز / الأربعاء 17 يونيو 2015

اتهمت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل) حكومة عبد الإله بنكيران، بإفراغ الحوار الاجتماعي من مضمونه واللجوء إلى سياسة «المناورات» من أجل ربح الوقت على الرغم من تدهور الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة، وضرب المكتسبات عرض الحائط و»هدم» القدرة الشرائية للطبقة العاملة.
وقررت النقابات حضور جلسة الحوار الاجتماعي اليوم الأربعاء مؤكدة رفضها لأي جدول أعمال مقترح من طرف رئيس الحكومة لا يأخذ بعين الاعتبار المطالب العمالية المشروعة.
كما نددت النقابات الثلاث باستمرار الحكومة في نهجها الرافض للمفاوضات الثلاثية الأطراف والاستفراد بالقرارات الأحادية «التراجعية» في مختلف المجالات وتجاهل المطالب العمالية والتي تساهم في تدهور القدرة الشرائية للمغاربة بشكل أخطر يهدد استقرارهم المعيشي و»قففهم» اليومية. وطالبت النقابات في مراسلة مستعجلة لرئيس الحكومة بعثتها أول أمس الاثنين من عبد الإله بنكيران إدراج النقط المتعلقة بالزيادة العامة في الأجور والمعاشات، وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، وفرض احترام الحريات النقابية والمفاوضة الجماعية وتطبيق تشريعات الشغل، والحماية الاجتماعية في جدول الأعمال من أجل مناقشتها حتى تبدي النقابات رأيها بخصوصها.
كما عبرت عن تشبثها بالملف المطلبي في شموليته والذي كان موضوع العديد من الإضرابات والمسيرات التي خاضتها النقابات بشكل مشترك بمعية الطبقة العاملة، داعية إلى التعبئة الشاملة استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية صونا لكرامة المأجورين ودفاعا عن الحقوق
والمكتسبات.
ويشار إلى أن الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، والمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب المركزي للفدرالية الديمقراطية للشغل، عقدوا اجتماعا أول أمس الاثنين بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في إطار التنسيق النقابي الثلاثي، وتم خلاله تدارس تطورات الملف المطلبي للطبقة العاملة وتعثر الحوار الاجتماعي واستمرار تدني القدرة الشرائية لعموم المواطنين والتضييق على الحريات النقابية.
كما توقفت النقابات عند دعوة رئيس الحكومة لاستئناف الحوار الاجتماعي اليوم الأربعاء بجدول أعمال وصفته ب»الأحاديّ» وقالت إنه «غيب» أهم المطالب العمالية، خصوصا الزيادة في الأجور وتحسين الدخل، والتي خاضت من أجلها الطبقة العاملة مسيرات وطنية وجهوية ومحلية والإضراب العام يوم 29 أكتوبر الماضي وصولا إلى تنفيذ القرار المتعلق بمقاطعة احتفالات فاتح ماي 2015، دفاعا عن الكرامة والحقوق والحريات.
عن المساء










الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 ​مباراة التوظيف -ماي 2024- لائحة بأسماء المترشحين المدعوين لاجتياز الاختبارات الكتابية .. - 24 ماي 2024
0 تغييرات جذرية قد يعرفها النظام التعليمي بالمغرب ابتداءً من الموسم المقبل : 2025/2024
0 الحكومة تصادق على إصلاح مركزي مفتشي التعليم والتوجيه والتخطيط
0 وفاة المرحوم" عزالدين السعيدي عمراوي" العامل قيد حياته أستاذا بثانوية خالد بن الوليد التأهيلية
0 الحكومة تُصادق على مرسوم إعادة تنظيم مركز تكوين مفتشي التعليم
0 بعد "واقعة مراكش" .. تسمم جماعي جديد بالصويرة بسبب "زعزع" ومفاجأة عند تحليل مكوناته
0 تنسيقيات التعليم تتمسك بتمكين الأساتذة الموقوفين من إلغاء عقوبات التأديب
0 ​مذكرة رقم 24-164 بتاريخ 23 ماي 2024 في شأن الحركة الانتقالية الخاصة بالمديرين ومديري الدراسة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي لسنة 2024 .
0 المحكمة تبرئ 18 مسؤولا بقطاع التعليم إلى جانب مقاولين من تهم اختلاس وتبديد أموال المخطط الاستعجالي
0 نقابي: ملف الأساتذة الموقوفين أظهر “استئساد” الوزارة.. والحركة الانتقالية بيد الكاتب العام


nasser
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية nasser

تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,238

nasser متواجد حالياً

نشاط [ nasser ]
معدل تقييم المستوى: 7547
افتراضي
قديم 17-06-2015, 18:53 المشاركة 2   

النقابات تشارك في حوار اليوم رغم اتهامها الحكومة بالمناورة ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

الحمد لله رب العالمين

kadari
:: دفاتري بارز ::
الصورة الرمزية kadari

تاريخ التسجيل: 29 - 10 - 2007
المشاركات: 95

kadari غير متواجد حالياً

نشاط [ kadari ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 17-06-2015, 23:15 المشاركة 3   

وبدأ المسلسل الرمضاني الذي لا ينتهي " النقابات وأختها الحكومة " مسلسل يحكي قصة نقابات لا حول لها ولا قوة يتربع على مقاعدها " مناضلون " بين عارضتين ، لا يبرحونها حتى " يدي مول الامانة امانتو " ، نقابات تترجى شقيقتها البكر لالا مولاتي الحكومة للجلوس معها على مائدة " الافطار " عفوا على مائدة الحوار للظهور امام كاميرات التلفزة بأنها تدافع عن " مصالحها " عفوا عن مصالح موظفيها وعمالها ، وفي الأخير إصدار " اكاذيب وتسويفات " عفوا بيانات تطبل فيها وتزمر ، او تتوعدها بشهر ساخن من الاحتجاجات " كما وعدت واوفت بوعدها وجعلت شهر ماي طايب ماشي غي سخون " .
بالله عليكم يا نقابات العار ، الم تستحيوا بعد ، الم تشبعوا من الامتيازات بعد ، الم تملوا من الملايين التي تمنحها لكم " للا مولاتكم الحكومة " بعد .
الموظف والعامل والأجير رَآه عاق ... والله بكم لا تاق ...

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الفدش والكدش والاتحاد المغربي للشغل تؤكد اتفاقها مع رئيس الحكومة على مواصلة الحوار الاجتماعي على أن يشمل بند الزيادة في الأجور | الفيدرالية تدعو بنكيران إلى ضم مقترحاتها في جلسة الحوار الاجتماعي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تجمع اليوم المركزيات النقابية في لقاءات ماراطونية للبحث عن السلم الاجتماعي.. و هذه هي مطالب النقابات nasser أخبار نقابية وطنية 2 16-03-2015 22:31
حوار الحكومة و النقابات حول مصير الترقيات nasim111 دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 3 18-09-2012 15:07
حوار اليوم : الكاتب العام للفدش سلوكنا مع الحكومة السابقة هو نفسه مع حكوم التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 14-02-2012 14:36
إضراب 13 فبراير ما زال قائما، وأغلب النقابات المغربية تشارك فيه schrif الأرشيف النقابي 11 13-02-2008 17:14


الساعة الآن 11:48


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة