قريبا ..ربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بشبكة الإنترنيت باستخدام تكنولوجية ترددات التلفزيون الخاص - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالأخبار والمستجدات الوطنية المتعلقة بقطاع التربية الوطنية والتعليم المدرسي و التكوين المهني

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nadiazou
nadiazou
:: مراقبة عامة ::
تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032
معدل تقييم المستوى: 1387
nadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميز
nadiazou غير متواجد حالياً
نشاط [ nadiazou ]
قوة السمعة:1387
قديم 13-11-2015, 19:18 المشاركة 1   
جديد قريبا ..ربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بشبكة الإنترنيت باستخدام تكنولوجية ترددات التلفزيون الخاص

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


تم اليوم الجمعة إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع تجريبي لاستخدام ترددات التلفزيون الخاص عن طريق تكنولوجية (ويفي تي في دوبل في ايس) من أجل ربط المؤسسات التعليمية بجماعة توامة بنيابة الحوز بشبكة الأنترنيت.

وسيعمل هذا المشروع الذي أشرف على إطلاقه السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور السيد سمير بنمخلوف المدير العام لميكروسوفت- المغرب والسيد تود هواجين المدير العام لميكروسوفت (كورب)، على ربط مؤسسات تعليمية بشبكة الأنترنيت عبر الأقمار الاصطناعية، حيث سيتم ربط الثانوية التأهيلية توامة مع مؤسسات تعليمية غير موصولة بشبكة الأنترنيت، وهي الثانوية الإعدادية توامة، ومجموعة مدارس تورتيت، ومجموعة مدارس آيت وحمان تاغزوت.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن هذا المشروع، الذي يجرب لأول مرة بالمغرب ويتم تنفيذه بتعاون مع شركة ميكروسوفت، وبدعم من شركة الاتصالات (سيميكوم /نورتيس) إلى إعادة توزيع الربط بالأنترنيت من خلال استعمال تكنولوجيا (تي في دوبل في ايس) عبر الأقمار الاصطناعية بسرعة 2 ميغابت في الثانية، وإلى اختبار الجدوائية والنطاق الديناميكي المحتملين، وكذا مساحات (تي في) البيضاء للمؤسسات التي تقع في المناطق الغير قابلة للارتباط بشبكة الأنترنيت.

كما يتوخى هذا المشروع الذي يندرج في إطار برنامج "جيني" ، المساهمة في دمقرطة عملية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع المؤسسات التعليمية التي يتعذر ربطها.

وأبرز البلاغ أن إعطاء انطلاقة هذا المشروع، واكبه تقديم فريق بيداغوجي تابع لهذه المؤسسات التعليمية لنماذج من مقاطع بيداغوجية تعتمد على استخدام شبكة الأنترنيت بواسطة هذه التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج "جيني" مكن حتى اليوم من ربط 4838 مؤسسة تعليمية بالأنترنيت، وأن مشروع (تي في دوبل في ايس) يمكن أن يشكل خيارا لجعل إمكانية ربط الوحدات المدرسية بالمناطق النائية بشبكة الأنترنيت أمرا متاحا وممكنا.










آخر مواضيعي

0 التقاعد النسبي : الآثار و الانعكاسات
0 التقاعد لحد السن
0 التعاضدية العامة للتربية الوطنية تطلق الخدمة الالكترونية لمنحة التقاعد و الوفاة والايتام.
0 علاجات تطبيقية لمشكلة كراهية الابناء للمدرسة
0 بحث مثير يكشف عن الكلمات التي تُظهر توتّر الشخص
0 خطير بالفيديو:"فيروس" يهدد جميع رواد "الفايسبوك" وهذه التفاصيل
0 هذه توصيات جطو لإنقاذ صندوق التقاعد - تقرير المجلس الأعلى للحسابات 2017
0 اعتداء تلميذ على أستاذ بالثانوية ابن بطوطة
0 الطريق إلى أبوة صالحة
0 الزواج الثاني .. حلم الأزواج !


المعلم
:: مدير سابق بالمنتدى ::

الصورة الرمزية المعلم

تاريخ التسجيل: 16 - 6 - 2007
السكن: اولادعياد الفقيه بن صالح
المشاركات: 2,460

المعلم غير متواجد حالياً

نشاط [ المعلم ]
معدل تقييم المستوى: 40
افتراضي
قديم 13-11-2015, 19:44 المشاركة 2   

حسب الاخبار التي توصلنا بها انها انترنت محدودة بفليتر لا تفتح الا المواقع الوزارية خاصة مسار. و الله اعلم

اذا منع العلم عن العامة فلا خير فيه للخاصة

gsm26
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 5 - 12 - 2007
المشاركات: 63

gsm26 غير متواجد حالياً

نشاط [ gsm26 ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 14-11-2015, 10:25 المشاركة 3   

المنتدى يفتح كذلك و لكن الصبيب ضعيف جدا نيابة اشتوكة ايت باها الهاتف اسرع منه


nasser
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية nasser

تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 73,263

nasser غير متواجد حالياً

نشاط [ nasser ]
معدل تقييم المستوى: 7551
نجمة ربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بالأنترنيت
قديم 14-11-2015, 13:41 المشاركة 4   

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بالأنترنيت
إعطاء انطلاقة مشروع استخدام تكنولوجية TVWS لربط المؤسسات التعليمية في المناطق النائية بشبكة الأنترنيت

أشرف أمس الجمعة السيد رشيد بن المختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بحضور السيد سمير بنمخلوف المدير العام لميكروسوفت- المغرب والسيد تود هواجين المدير العام لميكروسوفت Corp، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع تجريبي لاستخدام ترددات التلفزيون الخاص عن طريق Wifi TVWS من أجل ربط المؤسسات التعليمية بجماعة توامة بنيابة الحوز بشبكة الأنترنيت.

وسيعمل هذا المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج "جيني"، على ربط مؤسسات تعليمية بشبكة الأنترنيت عبر الأقمار الاصطناعية، حيث سيتم ربط الثانوية التأهيلية توامة مع مؤسسات تعليمية غير موصولة بشبكة الأنترنيت، وهي الثانوية الإعدادية توامة، ومجموعة مدارس تورتيت، ومجموعة مدارس آيت وحمان تاغزوت.

ويسعى هذا المشروع، الذي يجرب لأول مرة بالمغرب ويتم تنفيذه بتعاون مع شركة ميكروسوفت، وبدعم من شركة الاتصالات CIMECOM/NORTIS ، إلى إعادة توزيع الربط بالأنترنيت من خلال استعمال تكنولوجيا TVWS، عبر الأقمار الاصطناعية بسرعة 2 ميغابت في الثانية، وإلى اختبار الجدوائية والنطاق الديناميكي المحتملين، وكذا مساحات TV البيضاء للمؤسسات التي تقع في المناطق الغير قابلة للارتباط بشبكة الأنترنيت. كما يتوخى المساهمة في دمقرطة عملية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع المؤسسات التعليمية التي يتعذر ربطها.

وقد واكب إعطاءَ انطلاقة هذا المشروع، تقديمُ فريق بيداغوجي تابع لهذه المؤسسات التعليمية لنماذج من مقاطع بيداغوجية تعتمد على استخدام شبكة الأنترنيت بواسطة هذه التكنولوجيا.

وتجدر الإشارة أن برنامج"جيني" مكن حتى اليوم من ربط 4838 مؤسسة تعليمية بالأنترنيت، وأن مشروع TVWS يمكن أن يشكل خيارا لجعل إمكانية ربط الوحدات المدرسية بالمناطق النائية بشبكة الأنترنيت أمرا متاحا وممكنا.
تحميل البلاغ
http://www.men.gov.ma/SiteCollection...ts/C151113.pdf
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

الحمد لله رب العالمين
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« بلمختار يُعيد “فَرنَسة” مواد علمية بالثانويات | جميلة مصلي: الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم منسجمة مع البرنامج الحكومي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احتجاجات استباقية للنقابات التعليمية على معايير تحديد المناطق النائية التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 30-09-2012 07:23
احتجاجات استباقية للنقابات التعليمية على معايير تحديد المناطق النائية nasim111 أخبار الفروع 1 27-09-2012 06:00
الشغيلة التعليمية بفكيك تطالب بمستحقات التعويض عن المناطق النائية التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 1 18-05-2012 22:07
أزيلال : النقابات التعليمية تصعيد بخصوص ملف التعويض عن المناطق النائية zawit84 أخبار الفروع 0 16-03-2012 04:47


الساعة الآن 21:13


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة