الشيخ المغراوي والمجلس الأعلى العلمي - الصفحة 4 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أدوات الموضوع

أبوعبدالرحمن
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 26 - 9 - 2008
المشاركات: 20

أبوعبدالرحمن غير متواجد حالياً

نشاط [ أبوعبدالرحمن ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 26-09-2008, 20:24 المشاركة 16   

انتبهوا الى omar khatabi لانه يريد أن يشككنا في صحيح البخاري الذي أجمعت الأمة كلها على أنه أصح الكتب بعد كتاب الله عز و جل .. يريد التشكيك فيه طبعا لأنه لا علم له بالأصول المعتمة في رواية أحاديث البخاري و الدقة المتناهية في ضبط السند و المتن و غير ذلك من الأصول المتعارف عليها في علوم رواية و مصطلح الحديث ..

الخلل الكبير واضح وضوح الشمس وهو : أن الفقه الإسلامي أصبح يتحدث فيه كل من هب و دب ... التحدث في أمور الدين أصبح حرفة يمارسها الجميع .. بينما التحدث في أمور السياسة و الإقتصاد لا نتشجع أبدا على الحديث فيها و لا يمكن ان يتحدث فيها إلا المتخصصون .. فهل ديننا أقل قيمة عندنا من السياسة و الإقتصاد ؟؟؟؟!!!!

الفقه الإسلامي له قواعه و أدواته و المفتي له شروطه فكيف سمح إعلامنا الرديئ و الجمعيات الحقوقية الشيوعية (اللذان لا يتوفران على أدنى شروط الإنتماء لهذا الدين فما بالك بشروط الإجتهاد الفقهي الإسلامي) كيف سمحت لنفسها بالتحدث في فتوى فقهية صدرت عن مجتهد فقيه محترم تتوفر فيه شروط الإفتاء و الإجتهاد الفقهي و كيفما كانت فتواه فهي مقبولة و خاضعة للتمحيص و مقارنتها بماجاء في كتاب الله و سنة رسوله .. اما فتاوى و آراء العلمانيين في ديننا فمردودة لا محل لها من الإسلام .

و علاقة بالفتوى فلا يمكننا لي عنق النصوص الشرعية من أجل إرضاء العلمانيين و الملحدين ببلادنا .. انظروا الى رد المجالس العلمية نفسها فليس فيها ما يرد الادلة التي اعتمدها الشيخ و لكنها ترد فقط على تطبيقها في واقعنا الحالي ، وأظن أن الشيخ لم يجز زواج فتاة التاسعة في وقتنا الحالي و إنما عبر عن موقف الدين من ذلك فقال ان ذلك جائز بدليل صحيح البخاري عن زواج الرسول صلى الله عليه و سلم بأمنا عائشة في سن التاسعة ... فهل نرد حديثا رواه الإمام البخاري من أجل رأي الشيطان العلماني ؟؟

أقول هذا و لست موافقا لتنزيل هذه الفتوى على واقعنا الحالي لأن من أهم شروط الفتوى : فقه الواقع ، و واقعنا الحالي لا يسمح بزواج بنت التاسعة لأنها ليست في النضج العام الذي تتطلبه مقومات الزواج ، عكس العهد الماضي الذي كانت فيه بنت التاسعة من النضج مثل بنت الثامنة عشرة حاليا ..

صدقت أخي وأضيف أن هذا من عمل الرافضة فهم العدو الأول لصحيح بخاري وقد جاءتهم الفرصة لينالوا منه،لكن هيهات هيهات فهذا الدين تكلف الله تعالى بحفظه ، سيرجعون لامحالة بخفي حنين


البلسم
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 13 - 5 - 2007
المشاركات: 65

البلسم غير متواجد حالياً

نشاط [ البلسم ]
معدل تقييم المستوى: 214
افتراضي
قديم 26-09-2008, 21:49 المشاركة 17   

إلى السيد المحترم عمر خطابي :

1- اتهمتني بمحاولة تشكيك الآخرين في البخاري ، النوايا لايعلمها إلا الله ، وأنا أوكلت أمري إليه.
بالله عليه ألست انت من كتب هذا الكلام في ردك الاول : تابع معي كلامك هذا الذي لونته بالأحمر كي يظهر أكثر :

كيف يجرؤ على فضحنا أمام العالمين فقط لكي لا يقرر بأن الحديث المعني حديث غير صحيح وأن البخاري قد أخطأ ؟

يعني تدعو إلى الحكم بضعف حديث من أحاديث البخاري الذي أجمعت الامة على صحته ... و هكذا نضعف كل حديث لا يوافق فهم العالمين أو فهم العلمانيين ... و متى كان التمسك بإجماع الأمة فضحا لنا و هل هناك فضح لنا أكثر من تهافتنا على إرضاء الغرب الصهيوني و لو بثمن التنازل عن ثوابتنا ..

أقول لك أجمعت الامة على صحة البخاري ، و أنت تقول البخاري قد يكون مخطئا : هل صحيح البخاري كتاب رأي و تحكيم عقل البخاري كي يخطئ فيه ... البخاري يا حبيبي كتاب توثيق صحيح مئة في المئة لأحاديث الرسول صلى الله عليه و سلم ، منه تعلمنا الوضوء و الصلاة و أحكام العبادات و المعاملات بعد كتاب الله تعالى ..

2- ليس في الإسلام كهنوت ، بمعنى أننا لانحتاج إلى فقهاء وسطاء بيننا والخالق عز وجل ، فكل فقيه يعبر عن فهمه هو للإسلام وليس عن الإسلام ، إنه دين الجميع ..
نعم ليس في الإسلام كهنوت ، و لكن ليس فيه كذلك أن يفهمه كل واحد بفهمه الخاص ، هذا الفهم مضبوط بقواعد الشرع حبيبي ، و هذه القواعد لا يضبطها إلا العلماء و ما أدراك ما العلماء .. و شيخي و شيخك المغراوي إذا أفتى في فتوى أنظر في فتواه فإن كانت مما لم يخالفه فيه علماء الامة آخذ فتواه على العين و الرأس .. أما إن اختلف فيها العلماء فأحاول أن اجتهد و أقارن أدلته بادلة غيره فآخذ بفتوى من كانت أدلته أقوى ، و الأدلة لا تخرج عن الكتاب ثم السنة ثم الإجماع ثم القياس بهذا الترتيب ثم الأدلة الشرعية الأخرى التي تجد تفصيلها في علم أصول الفقه ، و لا أعرف دليلا شرعيا منها اسمه : إرضاء بني علمان ..

3- البخاري بجلاله وقدره فهو ينتمي إلى سلالة بني البشر ،يعني من الممكن أن يخطئ ، هذه بديهية كالشمس في السماء ، إنه غير مقدس ، غير معصوم ، غير...لماذا تريده أن يكون كذلك ؟ لماذا تخلق معبودا آخر غير الله ؟ أكل هذه التنازلات فقط لاستمرار الترخيص بجواز الزواج ببنت التسع ؟
إنها الوهابية ، احذرها يا أستاذ .
البخاري يخطئ نعم ، و لكن لا نجد في صحيح البخاري أقوال البخاري او اجتهاداته بل لا نجد فيه إلا أحاديث من كلام سيدي و سيدك رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي لا ينطق عن الهوى .. هذا اولا أما ثانيا : إن كنت تقصد خطا البخاري في اعتبار بعض الاحاديث صحيحة فهذا مما لا يتصور أبدا في كتاب ضبط من أوله إلى آخره رواية و سندا و متنا و اداء و ترجيحا .. و حتى لو فرضنا أن فيه أحاديث ضعيفة فلن تنتظر الامة إلى القرن الواحد العشرين الميلادي كي تخبرها بذلك يا شيخنا الإمام .. بل للامة علماؤها الذين لا يدعزن كبيرة و لا صغيرة إلا محصوها و دققوا النظر فيها فإن كانت صحيحة قبلوها و إلا ردوها وبينوا الحق فيها..

و لكي تكون موضوعيا أرجو أن تبحث في صحة الحديث الذي تقصده بصحيح البخاري و تنظر إلى رواياته الكثيرة و تعليقات المحدثين والحفاظ عنه .. ثم احكم بنفسك على صحة الحديث .. سيكون هذا أفضل لك من إطلاق الكلام على عواهنه و إرهاق الإخوة معك برد بضاعتك الفاسدة إليك ..
اما الوهابية فكيفما كانت فهي انقى و أرقى و أنبل من العلمانية و الأفكار اللادينية ..


التعديل الأخير تم بواسطة البلسم ; 26-09-2008 الساعة 21:52

omar khatabi
:: دفاتري فعال ::


تاريخ التسجيل: 6 - 9 - 2008
المشاركات: 680

omar khatabi غير متواجد حالياً

نشاط [ omar khatabi ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 26-09-2008, 23:26 المشاركة 18   

إلى الأستاذ البلسم :
*- تنطلق في تحليلك أو ما يشبه تحليلا من مفهوم إجماع الأمة ، وهو مفهوم إديولوجي مضلل ، فمنذ أحداث السقيفة بعد وفاة الرسول (ص) لم تعرف الأمة إجماعا ، انقسمت إلى سنة وشيعة وتشرذمت كل واحدة منهما إلى فرق وجماعات ، فعن أي إجماع تتحدث أستاذ؟
*- أنا عندما أدين شيخك المغراوي على فتواه الأخيرة ،فأنا أبحث عن إرضاء الغرب ، إن الدماغ الذي أنتج مثل هذا الحكم به عطب يستوجب الترميم.
*- ولاية الفقيه مرفوضة دستوريا وسياسيا رغم أنف الجميع.وعلاقتي بالله سبحانه لا أحتاج في تنظيمها إلى فقيه أو فقيهة .
*- لو قرأت تاريخ المسلمين بعد وفاة الرسول الكريم ، واطلعت على المعارك والتطاحنات التي جرت بين المسلمين أنفسهم لما استغربت من إمكانية تضمن كتاب البخاري لأحاديث غير صحيحة .
*- حاول الارتقاء بأسلوبك في الحوار فهو متدن ولا يشرف رجل تربية مع الأسف ،حاول، حاول.
شكرا

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأعلى, المغراوي, الشيخ, العلمي, والمجلس

« توضيح مهم ، حول فتوى الدكتور المغراوي .. | حملة تواقيع من اجل القدس »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يشك المجلس العلمي الأعلى في أن (الفوائد) البنكية هي الربا ا لمحرم؟ عبد العالي الرامي دفاتر المواضيع الإسلامية 1 07-12-2008 17:21
الشيخ المغراوي يفتي بجواز زواج بنت 9 سنوات khalidimrani الأرشيف 9 24-10-2008 14:24
عن المجلس العلمي الأعلى و ازدواجية المعايير في بلدنا الحبيب مروان أبو نزار الأرشيف 8 28-09-2008 18:15


الساعة الآن 20:12


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة