النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي و درس الديمقراطية - الصفحة 13 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



الأرشيف النقابي تنقل الى هذا القسم جميع المواضيع المتعلقة بمواضيع نقابية انتهت مدة صلاحيتها

   
أدوات الموضوع

allamed
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 27 - 10 - 2007
المشاركات: 11

allamed غير متواجد حالياً

نشاط [ allamed ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 11-11-2008, 13:18 المشاركة 61   

إلى الأخ ahmed chabaki
إقرأ بيان المكتب التنفيذي للمستقلة قبل اصدار احكامك الواهية.d8s

http://img40.xooimage.com/files/f/c/...e19-75fd58.png


driss972
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية driss972

تاريخ التسجيل: 12 - 10 - 2007
السكن: khénifra
المشاركات: 1,202

driss972 غير متواجد حالياً

نشاط [ driss972 ]
معدل تقييم المستوى: 327
افتراضي
قديم 11-11-2008, 20:10 المشاركة 62   

نتمنى التوفيق للنكتب الجديد و قيادة حكيمة و سديدة


ahmed chabaki
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 26 - 2 - 2008
المشاركات: 60

ahmed chabaki غير متواجد حالياً

نشاط [ ahmed chabaki ]
معدل تقييم المستوى: 0
حصري النقابة المستقلة بورزازت تتخلى عن منخرطيها وتمدح النائب الاقليمي
قديم 11-11-2008, 20:20 المشاركة 63   

إلى الأخ ahmed chabaki
إقرأ بيان المكتب التنفيذي للمستقلة قبل اصدار احكامك الواهية.d8s



mt2قرات البيان وفهمت مضمونه، وليست هذه أحكام واهية، وتحية للمهتمين بالشأن التعليمي والمدرسة العمومية. أنا تحدتث ياallmad عن تخلي النقابة المستقلة بورزازات وليس وطنيا عن المتضررين والمنتسبين اليها ، من عملية اعادة الانتشار ولا حتى بيان اقليمي تضامني معهم والتجأوا الى الكدش التي احتضنت اعتصامهم البطولي منذ 21/10/2008 لتطلع علينا النقابة المستقلة بورزازات ببيان تثني فيه عن النائب الاقليمي وتقول أنه متفهم وجدي رغم ما ارتكبه في حق منتسبيها من اجراءات زجرية ( المغادرة الاشعار بالعودة الاحالة على المجلس التأديبي الاقتطاع...التكليفات التعسفية في اطار ما يسمى عملية اعادة الانتشار خارج اربع جماعات منهم من ابعد بأزيد من 150كلم مثلا من جماعة تغزوت الى أقصى مناطق جماعة اكنيون، ولا بيان تضامني معهم ولا اضراب كأن العام زين وليس هناك مشاكل والسكوت هو سيد الموقف رغم المخطط الاستعجالي الذي نزل بردا وسلاما على المستقلة بورزازات ولجأت الى مدح النائب الاقليمي..علما أن من بين المتضررين العشرة المعتصمين أمام النيابة الاقليمية بورزازات 8 هم من منتسبي النقابة المستقلة والتجأوا الى الكدش كما قلت....زائد مقاطعة فرع بومالن لنفس النقابة الاضراب الجهوي الذي دعا اليه المكتب الجهوي بدعوى ان الاضراب اتخذ بروقراطيا؟؟؟؟
ان العداء الذي يكنه بعض المنتسبين الى هذه النقابة للنقابات التقليدية في بعض الفروع ؟ وليس للعدو الحقيقي الذي أجهز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية ليبين بالملموس مدى الجهة والهدف الذي يشتغلون من أجله والتاريخ سيكشف كل هذا والساحة ستبين مدى جديتهم على المستولى الاقليمي؟؟


ahmed chabaki
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 26 - 2 - 2008
المشاركات: 60

ahmed chabaki غير متواجد حالياً

نشاط [ ahmed chabaki ]
معدل تقييم المستوى: 0
مبروك النقابة المستقلة بورزازات تتخلى عن منتسبيها وتمدح النائب الاقليمي
قديم 11-11-2008, 20:27 المشاركة 64   

تحية لشرفاء المستقلة الصامدة في زمن العبث .ونداء لمناضلي المستقلة عدم ضياع الطاقة ي البحث عن مبررات للرد على الهجوم بالسب والشتم هي ظاهرة جديدة ونضال حداثي نتاج الاعصاب كلما اقتربت الانتخابات المهنية واصحاب المصالح الشخصية في ايصال الاصدقاء الى كراسي التمثيلية وووووو.المستقلة بخير وعلينا العمل والنضال لكسب رهانات المستقبل ونشكرهم على المزيد من الهجوم بجميع المصطلحات النضالية الكفاحية .اذ ظهرت بينهم اصوات اعتبرت مطالب المتضررين من الترقية ووصل سقف الانتظار 6سنوات بانها مطالب خارج القانون تحول المناضل الى محامي الحكومة انه زمن العبث وتحية للمستقلة
الديموقراطية في المغرب شيء نسبي. وان كانت القرارات تأخذ بشكل ديموقراطي ما قاطعت وأعضاء نقابتك الاضراب الجهوي المشهود واستفرد الفرع الذي تنتمي اليه بالمقاطعة لوحده في الاقليم لسبب واحد هو أن أحد الخائفين من الاقتطاع أخد القرار دون الرجوع الى الاجهزة وعبرنا عن ذلك في دفاتر وفضحنا الامر وأرعدت وأزبتت أنذاك ؟ واذا كانت الديموقراطية سيدة الموقف في النقابة المستقلة ما ضحت بتمانية أعضاء ضحايا ترشيد الفائض والتحقوا بالكدش التي نظمت من أجلهم دون حقد على المستقلة ومنتسبيها كالحقد الذي يكنه امثالك للنقابات التي لم تجد فيها ضالتك.
والغريب في الامر في زمن التوتر والهجوم على المدرسة العمومية والمخطط الاستعجالي تطلع علينا النقابة المستقلة بورزازت ببيانها الاخير بكون النائب الحالي جدي ومتفهم رغم ما آتخذه في حق المنتسبين للنقابة المستقلة ضحايا عملية اعادة الانتشار من عقوبات زجرية وتهديد بالعزل ومغادرات واشعارات بالعودة ان كنت مهتم بالشأن التعليمي بالاقليم. أما القيل والقال فكلام في كلام والساحة شاهدة اين موقف النقابة المستقلة مما يجري في الدخول المدرسي الحالي أم أن الجلوس في الكراسي المريحة مع النائب دون نتائج ودون غيرها يكفي باعطاء المسؤول الأول بالنيابة صك الغفران وشهادة تقدير من المستقلة ؟؟؟؟ يالها من غرابة. فالنقابة المستقلة للتعليم لم تتخلى عن كاتبها السابق فحسب بل ذلك مرض حتى في الاقاليم عندما تخلى الفرع الذي تنتمي اليه عن منخرط ضحية ترشيد الفائض والتجأ الى الكدش والتي أعلنت اضراب في مؤسسته الاصلية و غادر العمل الى الخارج بعد أن تخليتم عنه. الم يوجد من اساتذة الابتدائي ضحايا ترشيد الفائض وانتم تقولون ان المستقلة اكتسحت هذا السلك؟؟؟؟ ام أن انتظار الاعتراف والجلوس لتدبير الازمة و المفاوضات والتي لن تغير من الهجوم شيء وهو طموح المستقلة. ليس هذا تحامل على النقابة مع تحياتي الى الشرفاء أينما كانوا ولكن واقع الحال هو ما أقوله اسالوا فمن بين المعتصمين العشرة أمام نيابة ورزازات منذ 21 أكتوبر2008 وهم ضحايا ما يسمى بترشيد الفائض 8 هم منتسبي النقابة المستقلة بورزازت ولا حتى بيان تضامني معهم ولا أضراب ولا مؤازرة. هذا الكلام لن يعجب ايشو دادس لان هؤلاء غادروا المستقلة التي تخلت عنهم واحتضنت الكدش اعتصامهم البطولي وان أردت أسماءهم ورقم بطاقاتهم في المستقلة اوافي المنتدى بها ......وبالتالي فالتخلي عن المناضلين شيء روتيني عند النقابة" الفتييييية". فهنيئئا للمستقلة بورزازات التي مدحت النائب حتى وان قام بواجبه في بيانها الاقليمي ولم تتضامن مع متضرريها المعتصمين أمام النيابة الاقليمية بورزازات حتى ببيان محتشم.

المخطط الاستعجالي نزل بردا وسلاما على المستقلة وكأن المشاكل حلت من الامس الى اليوم عندما اهتزت الساحة التعليمية باضرابت الأربع والثلاتة أيام السنة الماضية وأن جميع المشاكل سويت والناس رقيت الى السلاليم العليا وحلت عقدة الترقي.
الكلام قد يبدو مزايدة ولكن واقع الحال هكذا للأسف أن تمدح نقابة معينة نائب يسير اقليم من حجم دولة اوروبية بعدة مشاكل وخصاص مهول وخروقات وتكليفات بالزبونية والمحسوبية والتي أطنبنا بها ايشو دادس على المنتدى، لتسكت عنها النقابة المستقلة دون اضرابات ولا اعتصامات لأن النائب جلس مع أعضائها دون جدوى فتلكم قمة الانتهازية وقمة الديموقراطية بمفهوم المستقلة وليذهب المتضررون من ترشيد الفائض الى الجحيم وأرض الله واسعة؟؟؟؟؟؟
ولا غرابة ان تدعو المستقلة بورزازات بيانها الاقليمي الى الاستعداد للاستحقاقات المقبلة ؟؟؟؟؟ وتدعو في بيان مكتب الفرع الى الحذر من نضالات النقابات الاخرى ال"صورية " التي تسعى الى اكتساب اصوات؟؟؟؟ وفي المقابل تدعوا المنخرطين الى الاستعداد الى الانخراط في معارك محلية واقليمية لن تاتي طبعا لأن الكل فهم أن الامر لا يغدو أن يكون اطنابا في الكلام ومزايدة بالبيانات والشفهي أما الدفاع عن المدرسة العمومية بهكذا عزلة وبسلك واحد لن يتأتى الا بانخراط المركزيات النقابية والاحزاب السياسية والجمعيات الحقوقية والمجتمع المدني ككل. أما المستقلة ففعلا بورزازات تدافع عن النائب وليس المدرسة العمومية التي تدافع عنها بالصمت والتيمم والبكاء.............mt2


ichodades
:: دفاتري فعال ::


تاريخ التسجيل: 21 - 12 - 2007
المشاركات: 322

ichodades غير متواجد حالياً

نشاط [ ichodades ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 13-11-2008, 21:14 المشاركة 65   

الاعصاب تؤدي الى الثرثرة والهراء والكذب .وحقيقة الازمة ان اكثر المتضررين بورزازات هو احمد شكبي الذي دخل القسم هذه السنة باكرا وهو ظلم في حق هذا المعلم الذي كان يتمتع برخصة فائض لمدة شهور مع النائب السابق الذي اكل الاخظر واليابس ومع مجيء النائب الحالي اضطر احمد التزام القسم وعلى اسرة التعليم بالاقليم التضامن معه ليتمع بحقه كفائض وان اعلن تضامني معك وتحية

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعليم, المستقلة, الابتدائي, الديمقراطية, النقابة, درس

« نداء من أجل تأسيس جمعية لأساتذة الابتداءي المجازين | نيابة طاطا توجه استفسارا للأساتذة حول التوقيت المستمر »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطوية النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي lakrimi mostafa الأرشيف النقابي 1 06-05-2009 11:48
النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي awrouf الأرشيف النقابي 0 27-10-2008 09:48
جديد النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي lakrimi mostafa الأرشيف النقابي 5 07-03-2008 00:08


الساعة الآن 10:53


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة