مؤتمر دولي في الرباط يبحث توثيق الجرائم الصهيونية ضـد الإنسانية التي ارتكبت في غزة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أدوات الموضوع

الصورة الرمزية ابن الاسلام
ابن الاسلام
:: تربوي ذهبي
ناصر القضايا العادلة ::
تاريخ التسجيل: 11 - 9 - 2008
المشاركات: 3,085
معدل تقييم المستوى: 501
ابن الاسلام على طريق التميزابن الاسلام على طريق التميز
ابن الاسلام غير متواجد حالياً
نشاط [ ابن الاسلام ]
قوة السمعة:501
قديم 14-02-2009, 16:04 المشاركة 1   
افتراضي مؤتمر دولي في الرباط يبحث توثيق الجرائم الصهيونية ضـد الإنسانية التي ارتكبت في غزة

مؤتمر دولي في الرباط يبحث توثيق الجرائم الصهيونية ضـد الإنسانية التي ارتكبت في غزة
[ 14/02/2009 - 04:13 م ]

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


الرباط - المركز الفلسطيني للإعلام

يبحث مؤتمر دولي منعقد في العاصمة المغربية الرباط، الجرائم الصهيونية ضد الإنسانية، بمشاركة شخصيات رسمية وخبراء من بلدان عدة.
فقد بدأت في الرباط، اليوم السبت (14/2)، أعمال "المؤتمر الدولي حول جرائم إسرائيل ضد الإنسانية"، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بالتعاون مع منظمات حقوقية فلسطينية ودولية وإقليمية.
وتشارك في المؤتمر منظمات حقوقية فلسطينية وإقليمية ودولية، ومحامون دوليون، وخبراء في القانون الدولي، وشهود عيان على الجرائم التي ارتكبتها القوات الصهيونية ضدّ الإنسانية في قطاع غزة.
ويهدف المؤتمر إلى إعداد الدراسات والبحوث القانونية بشأن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة التي ترتكبها القوات الصهيونية ضد المدنيين الفلسطينيين، و"إقامة الأدلة التي تعضد التقارير الحقوقية في هذا الشأن، وبحث سبل الاستفادة العملية من الحركة الحقوقية والقانونية الدولية الداعية إلى محاكمة القادة الإسرائيليين السياسيين والعسكريين على الجرائم الجنائية التي ارتكبوها في غزة"، حسب الجهات المنظمة.
كما يهدف المؤتمر إلى تنسيق الجهود بين مختلف الفاعلين والهيئات الحقوقية الدولية، لإعداد ملفات قانونية متكاملة توثّق الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب الصهيونية، لإثبات مسؤولية مرتكبيها وملاحقتهم أمام المحاكم الوطنية الأوروبية التي تمارس الاختصاص الجنائي العالمي، ودراسة الإمكانات المتاحة والخطوات العملية لتقديم المسؤولين عن هذه الجرائم الجنائية إلى المحكمة الجنائية الدولية، ووضع مدعيها العام أمام مسؤولياته، والجمعية العامة للأمم المتحدة أمام مسؤولياتها وصلاحياتها.
وقد افتتح المؤتمر الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، بكلمة أبرز فيها أهمية عقده، وشرح المبررات والأسباب التي دعت إلى تنظيمه.
وأعلن التويجري، أنّ "الجرائم الفظيعة التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، هي امتداد لسلسلة من الجرائم الإسرائيلية ضد هذا الشعب الصامد منذ عام 1948، بدءاً بمجزرة دير ياسين في نيسان (أبريل) عام 1948، حيث استشهد 254 فلسطينياً، وحتى مجزرة غزة التي استشهد فيها أكثر من 1300 فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ". وعتبر التويجري أنّ "مذبحة غزة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية أخيراً على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي، فاقت في بشاعتها كلّ المذابح السابقة"، حسب تحذيره.
وألقى المفكر الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة، المحاضرة الافتتاحية بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية. ثم التأمت جلسة العمل الأولى برئاسة الدكتور زياد عبد الله الدريس، مندوب السعودية لدى منظمة "اليونسكو" في باريس، بمناقشة المحور الأول حول "القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال ومقاومة الاحتلال، وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية لها ولحق الأجيال الصاعدة في الحياة والنماء والتربية والتعليم".
وقد تحدث في جلسة العمل الأولى في المؤتمر، كل من الدكتور تاج الدين الحسيني، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة محمد الخامس في الرباط، وميراي فانون مانديز، ممثلة الاتحاد اليهودي الفرنسي من أجل السلام في باريس، والدكتور محمود المبارك، أستاذ القانون الدولي بجامعة الملك فيصل في الإحساء بالمملكة العربية السعودية.
وناقشت جلسة العمل الثانية المحور الخاص بشهادات ميدانية عن الجرائم الجنائية الصهيونية في غزة، وعن التدمير الصهيوني للتراث الثقافي والحضاري الفلسطيني، وعن الاستهداف المتعمد للمدارس والمؤسسات التعليمية والثقافية والعلمية الفلسطينية، ورأسها الدكتور عبد العظيم المغربي، نائب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب.
وسيواصل المؤتمر أعماله غداً الأحد، في جلسة عمل يرأسها عدنان أبو حسنة، الناطق الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وستبحث محوراً بشأن جهود المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية في توثيق جرائم الحرب الصهيونية، وجمع الملفات القانونية لتقديم القادة الإسرائيليين إلى العدالة الدولية.
ويعالج المؤتمر عدداً من المحاور تشمل القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة، وتوثيق الانتهاكات الصهيونية لهذه القوانين والقرارات، وشهادات ميدانية عن الجرائم الجنائية الصهيونية في غزة، يقدمها حقوقيون فلسطينيون من غزة وأطباء أوروبيون وعرب دخلوا إلى غزة خلال الحرب، يحتفظون بأنسجة مصابة من الجرحى الفلسطينيين، وجهود المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية في توثيق جرائم الحرب الصهيونية التي استهدفت المدنيين والمؤسسات التربوية والثقافية والعلمية الفلسطينية.
وحسب منظميه؛ يهدف المؤتمر إلى "جمع الملفات القانونية لتقديم القادة الإسرائيليين إلى العدالة الدولية، والخطوات العملية والإجراءات القانونية التي ينبغي اتخاذها لتقديم المسؤولين الإسرائيليين السياسيين والعسكريين إلى المحكمة الجنائية الدولية، والمحاكم الوطنية في الدول الأوروبية".









آخر مواضيعي

0 أداة أمن لجهازك ضد المتلصصين
0 اكتشاف يغني عن البلوتوث
0 متلازمة المرفق.. اعتلال طبي بسبب الاستخدام المتواصل للجوال
0 هندسة التأثير
0 مقالات في تنظيم الوقت ، فن التواصل...
0 مقالات في فن التواصل
0 مقالات في تربية الأطفال
0 مقالات في النجاح
0 مقالات في الابداع
0 لنتعلم القراءة

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مؤتمر, التي, الجرائم, الرباط, الصهيونية, الإنشائية, ارتكبت, توثيق, حبيت, يومي, غزة, ضـد

« عفوا: هل فعلا مات الشعب المصري؟ | "ما بعد غزة".. وجِّه سؤالك إلى د.عزمي بشارة - شارك- »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنظيم مؤتمر تفعيل منهاج التربية المدنية يومي ثامن وتاسع يوليوز الجاري بالدار البيضاء ابن خلدون دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 04-07-2009 15:42
صور لاضراب التي نظمته النقابة الوطنية للتعليم cdt يومي 10/11شفشاون و امام الوزارة نسيم الريف الأرشيف النقابي 25 17-03-2009 16:16
طبيب مغربي عائد من غزة يكشف هول الجرائم التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في القطاع بوشتى المشروح دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 2 22-01-2009 22:16
المنشور التي تلقيه الطائرات الصهيونية على غزة aboud دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 2 12-01-2009 18:46
اللعبة التي يبحث عنها الجميع pes 2008 وبروابط مباشرة عاشق النت الألعاب الإلكترونية 93 12-01-2009 10:39


الساعة الآن 02:23


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة