هل يتزوج موظفة أم ربة بيت؟؟؟ - الصفحة 46 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



سؤال وجواب , دفتر الاستفسارات العامة هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بجميع مايتعلق بالاستفسارات العامه و ليس لها علاقه بالدفاتر الاخرى يتم وضعها هنا مع الالتزام بقوانين الدفتر

أدوات الموضوع

hamidd34
:: دفاتري بارز ::

تاريخ التسجيل: 1 - 5 - 2009
المشاركات: 81

hamidd34 غير متواجد حالياً

نشاط [ hamidd34 ]
معدل تقييم المستوى: 193
افتراضي
قديم 13-06-2009, 03:45 المشاركة 226   

سأتكلم انطلاقا من تجربتي الشخصية و هي ليست معيارا، ولكنها حالة إنسانية قد يعيشها غيري كما أعيشها.
إذا كنت،أخي، ترغب في الطمأنينة و الهدوء و أن تكون سيد بيتك فعليك بربة بيت، أما إذا كنت تريد الترقي الإجتماعي -ولا أضنك كذلك- فذاك ما لن تناله بامرأة،
إن تزوجت بموظفة فعليك، إن أردت أن تعيش معها بكرامة، ألا تضع أجرتها في الحسبان، و أن تتعامل مع تكاليف الحياة اليومية كأنها ربة بيت.(السكن، الكهرباء، القفة اليومية...) و كن على يقين أنك إن طالبت امرأة -و لو كانت أمك - بالمساعدة على الدوام، فستسمع منها ما يجردك من رجولتك و مرؤتك ( دير كيما كيديرو الرجال...أنت هو الراجل ماشي أنا...الخ)
أما عن الحب كما ذكرت بعض الأخوات أعلاه، فوجوده لا يتعدى خيال المؤلفين الذين نسجوا قصصا حوله، و ألهبوا به مشاعرنا حين كنا يافعين.
قد ترتبط بموظفة دون طمع، صحيح..ولكنك لن تسلم من نظرات أهلها الشزراء او من تصريحات بعض إخوتها بأنهم وهبوك كنزا لن يفنى..و سينعتونك في غيبتك بالمحتال Escroc و لو كنت عفيفا عزيز النفس. و كلما أردت إكرام أهلك أو ذويك و لو بمائة درهم كان عليك أن تضرب ألف حساب، لكن عليك بالمقابل أن تـُبدي مشاعر الود و البشاشة مع كل أفراد قبيلتها.
"من أراد غنى بامرأة أفقره الله، و من أراد عزا بامرأة أذله الله"
هذا الحديث أبلغ ما يكون، و لن نكون أكثر من النبي (ص) حكمة و بصيرة
انظر حولك، أغلب المدرسين الذين تمكنوا من بناء منزل تجدهم مرتبطين بربة بيت، أما المتزوجين من موظفات، فتجدهم قد اشتروا السيارة قبل فراش النوم، بإيعاز من الزوجة حتى "تكون في المستوى"، و يستمر مسلسل المظاهر إلى أن تجد نفسك مفلسا، لتدخل دوامة القروض التي لن تنتهي لترضي الطموحات الجامحة .
أما ربة البيت فأنت المدير و المقتصد، تضبط إيقاعك حسب إمكانياتك، و ستكون مكرما معززا عند أصهارك و لن يخاطبوك إلا و كلمة "السي" تسبق اسمك..و لن يستغلوا ابنتهم لابتزازك المادي، عكس الموظفة التي عليها أن تعين أباها في بناء الطابق الثاني هذه السنة، و أن تؤدي مصاريف الحج لأمها السنة المقبلة، و تساعد أختها للزواج في السنة الموالية، و تشتري "سكوتر" لأخيها المراهق و تملأ محلا لأخيها المتزوج، و أن تذهبا للحوز لحضور عقيقة ابنة عمتها، و العودة لمكناس لحضور زفاف ابنة أصهار خالتها، و هكذا دواليك، دوامة تستنزف طاقتك و تهدر مالك...
على سبيل الختم، إليكم حكاية حقيقية من الواقع بطلها معلم في مدرستنا:
تزوج بمعلمة لما يربو على 17 سنة، و كانت قبل الزواج قد ورثت بقعة أرضية، و اقترحت عليه بناءها، و ذلك ما كان، حيث باع الزوج أرضا فلاحية كانت بملكيته و بنى الطابق الاول ثم شيئا فشيئا أكملا البناء. لتمر السنوات و يكبر طفلهما. و قدر الله أن تصاب االزوجة بالداء الخبيث ، أتدرون ماذا فعلت لما أخبرها الأطباء،بعد التحاليل، أن أجلها قريب؟ استدعت أخاها خفية و أبرمت معه عقدة بيع المنزل، و بعد أن دفنت تقدم أخ الزوجة، التي كانت قيد حياتها موظفة، مطالبا الزوج و الإبن بإفراغ البيت..و ذلك ما كان بالفعل بعد بضع جلسات بالمحكمة. أما الان فالزوج قد عوضه الله بأن رزقه بزوجة/ربة بيت تهتم به و بابنه من الموظفة، و كتب الله له النجاح في السلم 11، و انخرط في إحدى الإقامات..و هذه القصة قد يكون منكم من يعرفها أو سمع بها.


التعديل الأخير تم بواسطة hamidd34 ; 13-06-2009 الساعة 12:44

djou
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 21 - 10 - 2007
المشاركات: 23

djou غير متواجد حالياً

نشاط [ djou ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 13-06-2009, 09:06 المشاركة 227   

اضفر بدات الدين تربت يداك (سلمت يداك ) فانا طلقت موظفة ولم يمضي على زواجنا 5 اشهر و الضحية هو ابني الدي في احشائها


Ahmed_0190
:: دفاتري بارز ::

الصورة الرمزية Ahmed_0190

تاريخ التسجيل: 1 - 9 - 2008
المشاركات: 135

Ahmed_0190 غير متواجد حالياً

نشاط [ Ahmed_0190 ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 13-06-2009, 11:37 المشاركة 228   

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹهل أتزوج موظفة أم ربة بيت؟
[IMG]http://www.************/vb/images/no.jpg[/IMG]
عبد الله مسفيوي
Thursday, June 11, 2009
هذا السؤال يطرحه الكثير من الشباب المقبلين على الزواج، فبعد سنوات من الدراسة وولوج سوق العمل يبدأ الرجل في البحث عن نصفه الثاني لبناء أسرة والاستقرار النفسي، وحينها يكتشف أن أمر الزواج ليس بأسهل من الحصول على فرصة عمل، والواقع أن مقاربة هذا الموضوع من الصعوبة بما كان فإسقاط التجارب الشخصية وتقديم الأحكام الجاهزة أمر خال من الانضباط .
مما لا شك فيه أن البحث عن ذات الدين أمر متفق عليه، فالمرأة بأخلاقها وقيمها ومبادئها " إن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا" وهذا أمر لا خلاف عليه، لكن هل تفضل إضافة إلى الدين والأخلاق موظفة تعمل خارج المنزل أم ربة بيت تلزم منزلها ؟
قمت بجولة في بعض المنتديات التي طرحت السؤال ويبدو أن الآراء مختلفة مع رجحان كفة ربة البيت، فرغم أن للموظفة _ بحسب البعض _ إيجابياتها في مساعدة الأسرة وتكاليف الحياة المادية والتي تشهد ارتفاعا مهولا خاصة وأن الكماليات صارت بالنسبة للكثيرين ضروريات لا يمكن الاستغناء عنها، فإن للموظفة سلبيات لا يمكن التغاضي عنها ومن ذلك أن الأطفال يكونون في عهدة خادمة ستتكفل بتربيتهم وتوجيههم وإرشادهم، وكيف ستفعل ذلك وهي غالبا فتاة قروية ليس لها أدنى إلمام بتربية الأطفال ولا يسمح سنها أو مستواها العلمي بذلك، بل إن التجارب أثبتت أن بعض الخادمات لهن سجل أسود في هذا الشأن يبتدئ بتعنيف الصغار وضربهن وينتهي بالتحرش الجنسي ناهيك عن الإهمال والانشغال بمشاهدة المسلسلات التلفزية بعيدا عن الأطفال وهمومهم رغم تقاضيها راتبا قد يكون مجزيا .
كما أن بعد الموظفة عن الأسرة بشكل عام وأطفالها بشكل خاص وإيلائها اهتماما متزايدا بعملها قد يجرها إلى إهمال تربية أبنائها تربية أخلاقية خاصة في سن المراهقة، وتركهم عرضة للانترنت والفضائيات التي صارت تؤدي مهام خطيرة في برمجة الكبار فضلا عن المراهقين والصغار، إضافة لذلك فإن جو الحرية غير المنضبطة التي ترى الكثير من الموظفات أنهن مسؤولات بحكم موقعهن عن توفيره للأبناء قد يؤدي بهؤلاء إلى هاوية استعمال المخدرات وحتى الدعارة خاصة وأن " مال الجيب " متوفر بما يكفي لقضاء المآرب كيفما كانت .
ويرى بعضهم أن الزواج من موظفة لا يخلو من متاعب نفسية وأسرية، فحين تعود إلى البيت " وقد حملتك الدنيا أثقالا وهموما وتبحث عن صدر تسند إليه رأسك وتبوح بهمك لتخفف منه ستجد جبلا من الهم أسند إليك ظهره، فمن يحمل أثقال من ؟ .. إنك إن تزوجت موظفة تزوجت رجلا دافع الحياة، رجلا صلب المراس كثير التجارب مكشرا مزمجرا محاسبا ومراقبا، فاستعد إذن لهذا الزوج العنيد الصنديد، اقتن سجلا للمحاسبة لتسجل ما اشترى هو وما اشتريت أنت، وجهز جدولا تدون فيه متى غسل هو ومتى غسلت أنت " .
إن الجواب عن سؤال " موظفة أم ربة بيت " يحتاج إلى التثبت وسؤال ذوي الخبرة وإلا فإن المقاربة " التنظيرية " لن تنفع .. فما رأيكم ؟
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

كلمة
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 15 - 3 - 2009
المشاركات: 52

كلمة غير متواجد حالياً

نشاط [ كلمة ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 13-06-2009, 11:45 المشاركة 229   

أنا أقولها بدون تحرج لقد استفدت من هذا الموضوع المطروح استفادة عظيمة كما أن كفة البيت راجحة لمن طالع كل التعليقات ولكننننننننن التعميم أمر غير علمي لا لهذه الجهة ولا لتلك لكن هناك أمر شبه مهمل وهم أبناء الموظفة وابناء ربة البيت أعتقد أن هذا موضوع يستحق الطرح وطبعا نحن نبحث ولا نعمم والمشكلة أن بعض أخواتي الأستاذات يأخذن الأمر بنوع من الحساسية مع أن الجميع يعلم أن إطلاق أحكام كلية أمر خاطئ فأرجو إثراء النقاش بدون حساسيات


88rachid
:: دفاتري بارز ::

الصورة الرمزية 88rachid

تاريخ التسجيل: 9 - 11 - 2008
المشاركات: 176

88rachid غير متواجد حالياً

نشاط [ 88rachid ]
معدل تقييم المستوى: 207
افتراضي
قديم 13-06-2009, 15:43 المشاركة 230   

مع ربة البيت الا الموظفةبحال بحال العيلات عندهم نفس الحقوق ، المشاكل ضرورية فالدار بقات فالتفاهم و التنازل من كلا الطرفين.والله يسر لنا كملنا.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.كلمتان لهما من الثواب محو الدنوب و تفريج الهموم
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موظفة, بيت؟؟؟, حتسوي, ربة

« لم أحصل بعد على قرار الترسيم.ما العمل | استفسار »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
15 ألف دولار لمن يتزوج بثانية في الكويت أبو بشرى دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 0 12-06-2011 10:27
النفقة على ابن بعد الطلاق من موظفة djou سؤال وجواب , دفتر الاستفسارات العامة 19 15-06-2009 13:41
كوني له أربعة حتى لا يتزوج عليك!! ASMAA السعادة الزوجيـة 14 26-05-2009 16:20
كوني له أربع حتى لا يتزوج عليك messbih دفاتر عالم المرأة 0 26-01-2009 23:23
إيش حتسوي لو العضو إلي قبلك خرج من المنتدى ؟؟؟؟!!!! jomjoma الأرشيف 2 24-11-2008 10:54


الساعة الآن 23:11


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة