موظفو وزارة التربية الوطنية فوج فاتح مارس2011 ضحايا الطرد التعسفي يصدرون بيان حقيقة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالأخبار والمستجدات الوطنية المتعلقة بقطاع التربية الوطنية والتعليم المدرسي و التكوين المهني

أدوات الموضوع

lokman hamid
:: عضو موقوف ::
تاريخ التسجيل: 1 - 4 - 2008
المشاركات: 710
معدل تقييم المستوى: 0
lokman hamid في طريق الفشل
lokman hamid غير متواجد حالياً
نشاط [ lokman hamid ]
قوة السمعة:0
قديم 01-05-2012, 18:50 المشاركة 1   
افتراضي موظفو وزارة التربية الوطنية فوج فاتح مارس2011 ضحايا الطرد التعسفي يصدرون بيان حقيقة

موظفو وزارة التربية الوطنية فوج فاتح مارس2011 ضحايا الطرد التعسفي يصدرون بيان حقيقة
صوت الحرية
صوت الحرية : 01 - 05 - 2012

من أجل فهم حقيقة قرار الفصل التعسفي للسيد وزير التربية الوطنية في حق الأطر العليا موظفو وزارة التربية الوطنية فوج فاتح مارس 2011 ، أصدروا بيان حقيقة يبينون فيه حيثيات هذا الطرد الذي اعتبروه طردا تعسفيا، وجاء في البيان الذي توصلت سيبريس بنسخة منه " رغم تقديمنا لكل البراهين و الدلائل التي تثبت سلامة عملية توظيفنا كأطر عليا مدمجة بقطاع التعليم المدرسي كأساتذة،متصرفين و ممونين،لا يزال السيد وزير التربية الوطنية يصر على إنكار حقوقنا العادلة و المشروعة في إرجاعنا إلى وظائفنا و تسوية وضعيتنا المالية و الإدارية مستعملا وسائل الإعلام العمومي و مستندا على مبررات لا أساس لها من الصحة،ما فتئ يرددها في كل وقت و حين. فقد طلعت علينا مرة أخرى تصريحات السيد الوزير في التلفزة المغربية يوم 16ابريل2012ليحاول إيهام الرأي العام و الالتفاف على حقوق المجموعة التي تم توظيفها بقرار حكومي صريح، و الهدف من ذلك هو تبرير قرار الفصل التعسفي الذي شمل المجموعة، في سابقة خطيرة في تاريخ الوظيفة العمومية.
ويضيف البيان "صرح السيد الوزير أن عملية التوظيف كانت في إطار التعاقد، و هو من" اتخذ قرار الإدماج ابتداء من فاتح يناير 2012في مناصب مالية سيتم خلقها... اكتشفنا أن هؤلاء الناس لا يعنيهم مرسوم الحكومة السابقة".
و الحقيقة أن عملية التوظيف التي أقرتها الحكومة السابقة، شملت4304منصب شغل،ضمنها 1473منصب في إطار تعاقد بين الأطر العليا و أكاديميات التعليم، تعاقد من فاتح مارس إلى 31دجنبر2011 و ينتهي بإدماج المجموعة بعد تسوية وضعيتها المالية و الإدارية.
و كان المرسوم الحكومي واضحا، يعني كل حاملي الماستر الدين تم إحصاؤهم و وضعوا لوائحهم لدى المسؤولين أثناء جولات الحوار مع المجموعات التي انخرط فيها حاملو ماستر 2011 و قد تسلم المسئولون اللوائح الرسمية التي تحمل توقيع و خاتم ولاية جهة الرباط زمور زعير و كدا السيد مستشار الوزير الأول السابق ( السيد عبد السلام البكاري ).
إن القرار الحكومي يشمل المجموعات بمن فيهم حاملي ماستر 2011و الدليل على دلك أن أسماءهم مدرجة أيضا ضمن اللوائح التي تم قبولها من طرف وزارة التربية الوطنية التي نشرت أسماءهم و قرار توظيفهم على موقعها الالكتروني الرسمي.
و يواصل السيد الوزير تمرير مغالطاته في حق المجموعة،ليجزم متسرعا،في قراره التعسفي و يقول إن إحصائياته تشمل أكثر من 300حامل ماستر ويستخدم مبدأ تكافؤ الفرص و الشفافية مصرحا مرة أخرى بقراره التحكمى " هؤلاء الناس لا يمكن أن يشملهم قرار رئيس الحكومة السابق خارج القانون لان المرسوم و الرسالة و واضحين " كما سبق للسيد الوزير في لقاء مع المعنيين انه توصل إلى أن هناك بعض حالات تزوير في دبلومات ماستر لبعض المستفيدين.
إن هذا ادعاء بعيد عن الصواب و يثير الشك في أي محاولة جدية تروم الحل العادل لقضية المطرودين.نستغرب للتلاعب بالأرقام المصرح بها في كل مناسبة من طرف السيد الوزير( 36-...أم 300؟؟؟) نحن مجموعة( 42) من الأطر العليا التي تم توظيفها بشفافية و وضوح بقطاع التعليم المدرسي بوزارة التربية الوطنية لأكثر من سنة، و عوض تسوية وضعيتنا فوجئنا بإصدار قرار الفصل التعسفي في حقنا لأسباب نجهلها. لم يتم تشغيلنا إلا في إطار الشفافية الكاملة على اثر انخراطنا في المجموعات التي كانت تحتج في الرباط و تطالب علانية بالحق في التوظيف كأطر عليا و لا يمكننا كمواطنات و مواطنين إلا أن ندافع عن حقوقنا كاملة تماشيا مع التزامات المغرب بالمواثيق و العهود الدولية ذات الصلة، و حقنا في التوظيف المباشر شمل عدة مجموعات سابقة. أما القرارات اللاحقة من طرف الحكومة الحالية لا يمكن أن تلغي التزامات نظيرتها السابقة في إطار استمرارية المرفق العمومي.
و في ما يخص بعض حالات التزوير( و هي حالتين اثنين حسب السيد الوزير ) التي تحدث عنها السيد الوزير،و يعلل من خلالها أحيانا أخرى قرار فصل المجموعة بكاملها، فإننا نتبرأ منها و نستغرب كيف يستند السيد الوزير لتبرير قراره الجائر باستعماله كل مرة تبريرا مختلفا ومتناقضا بحيث يدعي "أن المجموعة لا تتوفر على الدبلوم، و مرة لا يشملها القرار الحكومي، و مرة أخرى القرار غير قانوني أو هناك بعض حالات التزوير..."
و بناء عليه، نعلن نحن مجموعة الأطر العليا، موظفو وزارة التربية الوطنية فوج فاتح مارس2011ضحايا الفصل التعسفي للرأي العام ما يلي:
+ رفضنا المطلق لقرار الفصل التعسفي الصادر عن السيد وزير التربية الوطنية بتاريخ 27 مارس 2012 و كل التبريرات التي يستند إليها السيد الوزير لتمرير قراره الجائر الذي استهدفنا لأسباب وحيثيات نجهلها و لا تعنينا.
+ نؤكد مشروعية قرار توظيفنا بناء على قرار و مرسوم حكومي صادر عن الحكومة السابقة، أسوة بباقي المجموعات التي تم توظيفها في مختلف القطاعات.
+ مطالبتنا بالتزام الحكومة الحالية بجميع القرارات و المحاضر في إطار استمرارية المرفق العمومي، و رفع الحيف عن مجموعة الأطر العليا التي شملها القرار الجائر.
+ دعوتنا السيد وزير التربية الوطنية للتراجع عن هدا القرار التعسفي و سحبه لوضع حل عاجل لهدا الملف.
+ مطالبتنا بإعادة إدماجنا في الوظائف التي شغلناها أكثر من سنة كأساتذة، ممونين و متصرفين بقطاع التعليم المدرسي.
+ مطالبتنا السيد رئيس الحكومة بالتدخل عاجلا و إنصاف ضحايا هدا القرار المتسرع و التعسفي و إرجاع الأمور إلى نصابها و الحد من معاناتنا.
+ مطالبتنا بفتح تحقيق عاجل و نزيه و إعمال القانون في حالات التزوير ادا ما ثبت دلك، و رفضنا المطلق لتبرير قرار طرد المجموعة كاملة باستعمال مبرر و جود بعض حالات التزوير.
+ استمرارنا في النضال ضد قرار الفصل التعسفي، و استعدادنا لمواصلة النضال بكل الوسائل المشروعة حتى تحقيق مطالبنا العادلة و المشروعة المتمثلة في تسوية وضعيتنا المالية و الإدارية.
+ تحياتنا العالية لجميع التنظيمات النقابية و الحقوقية التي تدافع عن مشروعية قضيتنا و دعوتنا كل المدافعين عن المظلومين للمزيد من دعمنا في قضيتنا العادلة و المشروعة.









آخر مواضيعي

0 وزير التعليم والمزاح الذكوري
0 نقابة الحلوطي بتاونات تتضامن مع ضحايا الاعتداءات من نساء ورجال التعليم وتعلن عن اعتصام انذاري م
0 الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة تدخل في مواجهة عنيفة مع الوفا مستغلة قضية الطفلة "راوية"
0 هيئة حقوقية تطالب بنكيران بإعفاء الوفا لـ"انتهاك كرامة" تلميذة هيئة حقوقية تطالب بنكيران بإعفاء
0 بلاغ الوقفة الاحتجاجية بثانوية مولاي ادريس الأكبر برباط الخير. نيابة صفرو ليوم 11 أكتوبر 2012
0 بلاغ الوقفة الاحتجاجية بثانوية مولاي ادريس الأكبر برباط الخير. نيابة صفرو ليوم 11 أكتوبر 2012
0 رسالة الى السيد الداودي -الفوضى في الحي الجامعي بفاس سايس
0 هام جدا: داخلية مؤسسة تعليمة تقدم أطعمة فاسدة
0 نموذج التدبير السيئ للسيد الوفا .استهتار ولعب وخرجات
0 عصدها عصيد من جديد

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مارس2011, موظفو, التربية, التعسفي, الوطنية, الطرح, بيان, يصدرون, دقيقة, فاتح, فوج, وزارة, ضحايا

« عرض وزير التشغيل والتكوين المهني بمناسبة فاتح ماي 2012 | مفتشو التعليم بنيابة وجدة أنكاد مستاؤون من الإستخفاف الذي يطال ملفات استحقاقاتهم »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيديو: نقاش حاد بين أستاذة نقابية و الوفا بخصوص قضية الطرد التعسفي التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 10-04-2012 08:49
وزارة التربية الوطنية تريد الالتفاف حول مطالب تنسيقية ضحايا التقسيم ابو ندى دفاتر مستجدات الحركة الانتقالية 2017 0 17-01-2012 21:03
بيان بخصوص الطرد التعسفي لموظفين بنيابة الحوز labawch الأرشيف النقابي 0 18-03-2009 17:51
بيان:دكاترة وزارة التربية الوطنية يضربون chakrounisaid الأرشيف النقابي 0 14-03-2009 06:16
بيان حقيقة بيان حقيقة للسيد شكري الماجي نائب وزارة التربية الوطنية بنيابة وجدة أنجاد ابن خلدون الأرشيف النقابي 3 23-02-2009 20:44


الساعة الآن 23:03


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة