الشرطة المدرسية.فكرة جديدة حيز التطبيق - الصفحة 19 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفتر المشاريع والأفكار التربوية هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بجميع أنواع المشاريع التربوية ، مشروع القسم ، مشروع المؤسسة ، أفكار وحلول تربوية إبداعية لمشاكل التعليم

أدوات الموضوع

أيوب المهدي
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 2 - 4 - 2009
المشاركات: 55

أيوب المهدي غير متواجد حالياً

نشاط [ أيوب المهدي ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 23-04-2009, 06:53 المشاركة 91   

السلام عليكم
فعلا فكرة ناجحة مائة في المائة نحن" بمدرسة عمر بن عبدالعزيز" استعمالناه وذلك بشراء صدريات لمجموعة من التلاميذوشرحنا لهم العملية وفعلا طبقوها حرفيا وفي نفس الوقت نالت إعجاب باقي التلاميذ وهؤلاء التلاميذ يلتحقون بعملهم الجديد "شرطة المؤسسة "أثناء الخول ووقت الإستراحة وعملهم طبعا هو تنظيم الصفوف ومحاربة الجري العشوائي داخل المؤسسة وحماية المرافق
وهي فكرة جد ممتازة أنصح باقي المؤسسات باستعمالها


كروان
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 3 - 9 - 2008
السكن: اسفى
المشاركات: 52

كروان غير متواجد حالياً

نشاط [ كروان ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 23-04-2009, 08:21 المشاركة 92   

Je remercie infiniment tous les collègues qui approuvent cette idée géniale et l'enrichissent par leurs propres expériences, je ne vous cache pas que je pratiquais dans ma classe beaucoup de points cités par des confrères, et j'ajoute qu'en plus de mon rôle d'éducatrice et d'enseignante, je me transforme , quand il le faut, en assistante sociale ou plus encore en psychologue pour mes élèves, et je peux vous jurer que j'ai pu en moins de temps transformer les plus turbulents ,les plus indisciplinés ou même les plus agressifs en élèves calmes et bien élevés ,le secret c'est pour gagner un élève il faut lui tendre la main,càd lui donner la libérté de s'exprimer ,de donner son opinion,de bien l'écouter sans le blâmer ou le contredire; imaginez quand vous commencez à faire tout cela dès le début de l'année, imaginez quand vous promettez à vos élèves de les aider à améliorer leur niveau scolaire, à renforcer leur personnalité afin qu'ils soient de bons citoyens dans l'avenir, imaginez quand vous leur proposez de choisir à l'unanimité le réglement de leur classe et de leur établissement ainsi que les punitions, imaginez quand vous pensez à ne jamais leur imposer une chose avant de prendre leur accord, car ce serait votre arme contre eux et le seul moyen de les faire avouer leurs fautes et d'accepter d'être punis; tout ceci je le pratique depuis plusieurs années et j'en récolte des fruits d'une meilleure qualité; je crois que j'ai une bonne infrastructure,au moins avec mes classes pour proposer l'idée de la police scolaire dans mon établissement surtout que je suis membre du conseil de jestion; un grand salut à tous les enseignants qui croient que la rénovation de l'enseignement commence et se pratique en classe et ne s'impose jamais par les responsables ou le ministère.


مراد الزكراوي
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية مراد الزكراوي

تاريخ التسجيل: 10 - 3 - 2008
السكن: وجدة الناظور
المشاركات: 3,135

مراد الزكراوي غير متواجد حالياً

نشاط [ مراد الزكراوي ]
معدل تقييم المستوى: 520
افتراضي
قديم 23-04-2009, 12:30 المشاركة 93   

je remercie infiniment tous les collègues qui approuvent cette idée géniale et l'enrichissent par leurs propres expériences, je ne vous cache pas que je pratiquais dans ma classe beaucoup de points cités par des confrères, et j'ajoute qu'en plus de mon rôle d'éducatrice et d'enseignante, je me transforme , quand il le faut, en assistante sociale ou plus encore en psychologue pour mes élèves, et je peux vous jurer que j'ai pu en moins de temps transformer les plus turbulents ,les plus indisciplinés ou même les plus agressifs en élèves calmes et bien élevés ,le secret c'est pour gagner un élève il faut lui tendre la main,càd lui donner la libérté de s'exprimer ,de donner son opinion,de bien l'écouter sans le blâmer ou le contredire; imaginez quand vous commencez à faire tout cela dès le début de l'année, imaginez quand vous promettez à vos élèves de les aider à améliorer leur niveau scolaire, à renforcer leur personnalité afin qu'ils soient de bons citoyens dans l'avenir, imaginez quand vous leur proposez de choisir à l'unanimité le réglement de leur classe et de leur établissement ainsi que les punitions, imaginez quand vous pensez à ne jamais leur imposer une chose avant de prendre leur accord, car ce serait votre arme contre eux et le seul moyen de les faire avouer leurs fautes et d'accepter d'être punis; tout ceci je le pratique depuis plusieurs années et j'en récolte des fruits d'une meilleure qualité; je crois que j'ai une bonne infrastructure,au moins avec mes classes pour proposer l'idée de la police scolaire dans mon établissement surtout que je suis membre du conseil de jestion; un grand salut à tous les enseignants qui croient que la rénovation de l'enseignement commence et se pratique en classe et ne s'impose jamais par les responsables ou le ministère.
علينا تكوين جيل جديد من الأساتذة يستبشرون بالخير في المستقبل
و لا ينهزمون أمام العوائق و المشاكل المتنوعة
كلامك صحيح يا أخي الفاضل
التربية الحديثة تعتمد على اشراك المتعلم في الحياة المدرسية
الطريقة العمودية لن تنتج إلا الخراب و عدم تكافؤ الفرص
و للحديث بقية
أما بالنسبة لما قلته فأنا أتفق معك 100/100
و لا يسعني إلا أن أعرب على افتخاري الشديد للتعرف على فئة فاضلة شريفة محبة لمهنتها


مراد الزكراوي
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية مراد الزكراوي

تاريخ التسجيل: 10 - 3 - 2008
السكن: وجدة الناظور
المشاركات: 3,135

مراد الزكراوي غير متواجد حالياً

نشاط [ مراد الزكراوي ]
معدل تقييم المستوى: 520
افتراضي
قديم 23-04-2009, 12:32 المشاركة 94   

merci à vous, j'ai commencé à pratiquer cette méthode ça fait une semaine dans mon école privé, et on voit bien la différence c'est une bonne idée. L'enfant écoute bien l'enfant
أشكرك على المشاركة
أتمنى أن تقومي بتقويم بسيط لهاته التجربة سواء على مستوى النظام العام للمؤسسة أو بالنسبة للتلاميذ المكلفين بالشرطة المدرسية و علاقتهم بباقي زملائهم


ام سندس
:: دفاتري جديد ::
الصورة الرمزية ام سندس

تاريخ التسجيل: 8 - 3 - 2008
المشاركات: 52

ام سندس غير متواجد حالياً

نشاط [ ام سندس ]
معدل تقييم المستوى: 203
افتراضي
قديم 23-04-2009, 13:43 المشاركة 95   

قمنا بالتجربة في مدرستنا وكانت النتائج مشجعة دون اغفال المراقبة والتوجيه اد هناك من التلاميد من يستغل تحمله للمسؤولية في ابتزاز رفاقه.

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدرسيةفكرة, التطبيق, الشرطة, جديدة, يخص

« مشروع المؤسسة من التنظير إلى التطبيق | بنك المعلومات: سلسلة هل تعلم ؟ »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فكرة جديدة : قد تعمل بالقرب من مؤسستي و أنا لا أعلم - صور فضائية - خلدون أبو إسراء دفاتر التواصل والتآلف 57 12-06-2009 18:20
هل تعبت من طريقة الاملاء التقليدية؟ هنا فكرة جديدة غريب الأهل و الدار دفتر المشاريع والأفكار التربوية 16 25-04-2009 22:28
مباريات الشرطة: حراس الامن -مفتشو و ضباط الشرطة moss05 التوجيه و الإستشارة 8 21-03-2009 10:14
المذكرة اليومية الرقمية : فكرة جديدة houmame3 دفاتر أساتذة و تلاميذ التعليم الإبتدائي 17 25-01-2009 23:59


الساعة الآن 10:24


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة