المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاث نكـــــ عجيبه ـــــت !!!!


أمين-94
19-01-2008, 13:54
1- الشرطي للمصاب : هل صدمك السائق بسوء نية ؟؟ لا ياسيدي .. بل صدمني بسيارته !!
2-الشرطي للصياد : رخصة بندقيتك قديمة .. لماذا لم تجددها ؟؟! عفواً سيدي .. فأنا أصطاد الطيور التي أفلتت من العام الماضي !!!
3- السجين الأول لزميله : لماذا دخلت السجن ؟؟ أجابه : كنت أمين خزنة فخفت أن يسرقها أحد لذلك أخذتها معي إلى البيت !!!

الفوقى
19-01-2008, 16:44
شكرا على المشاركة

أمين-94
19-01-2008, 16:59
شكرا على الرد

صاحبي
19-01-2008, 17:28
شكرا على هذه النكت التي يمكن استغلالها تربويا لتفسير مفهوم القواميس (الفهارس)اللسنية:répertoires linguistique
لكل قاموسه اللغوي، وللكلمة دلالات مختلفة.

في النكت الثلاثة: المتكلم والمخاطب يتكلمان لغة واحدة لكنهما لا يتفاهمان لأن الحمولة الثقافية للكلمات المستعملة في كلامهما تختلف حسب الوضع الاجتماعي والثقافي لكل واحد منهما.

القلم الأحمر
21-01-2008, 00:16
مشكور يا أمين على المشاركة لاتحرمنا من جديدك
ومشكور يا صاحبي على التفسير الجميل
في أمان الله

رانيا الحداد
25-06-2009, 09:36
مزيونة هدي