المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الامثال الشعبية المتداولة في مدينة قصبة تادلة الصغيرة 7


أم ايمان
22-09-2008, 21:52
- حنات علي مرت بويا ,مسحت لي خنونتي بشريط.
- قرقب السطل ايبان العطشان .

- ليد الكحلة كطيب الخبز لبيض .
- الفم الساكت مادخلتو دبانة.
- إلا شفتي جوج معاشرين عرف الصبر على واحد .
- بات فالكلتة أو اصبح ولد عم الجران.
- تفكر حبيبك وهواه وتفكر فعايلو ونساه .
- إلى شفتي موكة خطابة عرف بلارج عريس.

- ياجورة فالحيط حسن من جوهرة فالخيط.
- العنقود الكبير من الدالية المخدومة .
- باش عشتي يا بلارج حتى جاك الجراد.
-
-
-

أبو المعاني
23-09-2008, 13:00
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...

تحياتي

أم ايمان
23-09-2008, 20:40
شكرا جزيلا لك أختي الكريمة هواة الأمثال الشعبية سيكونون راضين حقا على مشاركتك الجميلة...

تحياتي


جزاك الله خيرا يا أمير الزجل

friend13
27-10-2008, 12:30
الفم الساكت مادخلتو دبانة.
ههههههههههههههههههههههه فعلا السكوت من ذهب لانه اذا تحدث الانسان لقضية فيها دبانة
اللهم السكوت حسن
شكرا على الامثال يا ايمان

أم ايمان
27-10-2008, 19:37
الفم الساكت مادخلتو دبانة.
ههههههههههههههههههههههه فعلا السكوت من ذهب لانه اذا تحدث الانسان لقضية فيها دبانة
اللهم السكوت حسن
شكرا على الامثال يا ايمان

جزاك الله خيرا على المرور و على الرد الجميل و و على ما جاء في توقيعك من دعاء و جعله الله في ميزان حسناتك

بالنسبة للسكوت و الكلام ...فعجبا كيف اننا نسعى منذ سنتنا الاولى لتعلم الكلام و عندما نتمكن من نعمة الله هذه .....نسعى الى تعلم كيف نسكت ...و قد لا نتوصل الى ذلك ما بقي من حياتنا
دمت يا اخي بالف خير

الزبير
28-10-2008, 16:37
جزاك الله خيرا على الأمثلة
باينة ليا بديتي تقلبي بين العكايز تا جمعتيهوم
شكرا مرة أخرى

أم ايمان
28-10-2008, 18:30
جزاك الله خيرا على الأمثلة
باينة ليا بديتي تقلبي بين العكايز تا جمعتيهوم
شكرا مرة أخرى

شكرا على مرورك المبهج

جمال
29-03-2009, 03:12
- ياجورة فالحيط حسن من جوهرة فالخيط.
-
فعلا مثال وحكمة صحيحة، ولكن كيفما كيقولو حلوف كرموس :bleh::bleh::bleh::bleh::bleh:

شكرا جزيلا أختي أم ايمان على الأمثلة الشعبية تحياتي

lamgharir11
29-03-2009, 09:02
- حنات علي مرت بويا ,مسحت لي خنونتي بشريط

***ماأحن قلب الأم***

- الفم الساكت مادخلتو دبانة.
****السكوت حكمة***

تفكر حبيبك وهواه وتفكر فعايلو ونساه .
****لا للعاطفة.... نعم للعقل....

- إلا شفتي جوج معاشرين عرف الصبر على واحد .

الصبر ومزاياه في توطيد العلاقات

saida saad
16-04-2009, 22:21
أعشق سماع الأمثال المغربية الشعبية .أجدها دائما أبلغ من نصف يوم من الكلام !!!
شكراً أختي أم إيمان.