منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - احذروووووووا هؤلاء
عرض مشاركة واحدة

مازيغ
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية مازيغ

تاريخ التسجيل: 12 - 10 - 2008
المشاركات: 576

مازيغ غير متواجد حالياً

نشاط [ مازيغ ]
معدل تقييم المستوى: 248
افتراضي
قديم 19-12-2008, 22:44 المشاركة 5   

حينما تجد نفسك أمام أناس ، يغيب لديهم الحس الأخلاقي ، والسلوك المدني ، يصعب عليك التعايش معهم ، و حينما يتحول النقاش ، إلى إفراغ لمكبوتات ، أو تصفية لحسابات خاطئة ، لا شك أنك تصاب بالغثيان ،و حينما تغيب المحاججة و تحضر الملاسنة فإنك تصاب بصداع الرأس.
تصور أن خطاب جلد النقابات ، و ألأحزاب أضحى موضة في دفاترنا ، فهذا يعتبرها أداة نصب و احتيال ، و ذاك يجزم أن فعلها تواطؤ، والآخر ينعتها بالانتهازية ، وإذا سألتهم أي نقابة تعنون؟ أو إلى نقابة انتميتم أو تنتمون ؟ إو إذا طالبتهم ببينة لما يقولون ؟ أو حاججتهم فيما ينفتون من سموم ؟ تجدهم ينزعجون ، و إلى التدليس يلجأون ، وينتقلون من الخاص إلى العام دون وجه حق أومنطق أو قانون .
وما أكثر ما رددوا :"الناجحون في الامتحانات المهنية نقابيون ، و المستفدون من الحركة الانتقاية المحلية و الوطنية نقابيون ، و المترقون داخليا نقابيون ، والفائضون نقابيون ، وحتى اللذين لم يفيضوا نقابيون ، و النيابات يسيرها النقابيون ، و الوزارة النقابيون لها آمرون" ولولا بعد ميركان لقالوا "النقابيون عن أزمة والستريت مسؤولون " أو أضافوا "الحذاء الذي أخطأ وجه الصهيوني بوش صنعه نقابيون ، فلولاهم لما أخطا الحذاء و جه بوش"
أتدرون منهم هؤولاء ؟ إنهم أحفاد العهد البائد، و خليفة المخزن في أرضه، فاحذروهم ، احذروهم
فصوتهم واحد ،وإن تعدد حناجرهم ، و هدفهم واحد وإن اختلفت سبلهم ، إنهم يريدون نزع أدوات مقاومتنا ، ويجعلوننا عزلا أمام جلادين .
و صدق الشاعر الزجال العربي باطما على ما أعتقد في قصيدة ا"لمعيزة "حينا قال:
كيقولواالديب ما يجوع و لغنم ما تفنى
الديب يا الديب
بوك وجدك كذيذيب
يا تَرِكْة العيب من بدا الدنيا
السبع فاق و زْهر ... خاوات الساحة
السبعْفاق و زهر ...الله راحة
ملاحظة : لست وداديا و لا رجاويا لكني أحب اللعب النظيف ،
من تحدثت عنهم هم ابناء العهد الجديد وليس العهد البائد
ابناء العهد البائد ادوا الثمن ليعبر ابناء العهد الجديد كما يحلوا لهم في اطار حرية التعبير ليس الا الكل ينتقد الرموز من المتسول المغلوب على امره الى مثقف اخرلحظة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ