منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية - عرض مشاركة واحدة - المفتش و spiral واسمع معايا الخبار
عرض مشاركة واحدة

المربي الجاد
:: دفاتري جديد ::
الصورة الرمزية المربي الجاد

تاريخ التسجيل: 28 - 11 - 2012
المشاركات: 11

المربي الجاد غير متواجد حالياً

نشاط [ المربي الجاد ]
معدل تقييم المستوى: 0
شرح
قديم 29-11-2012, 07:53 المشاركة 14   

("وأتمنى أن لا نكون معاندين أحيانا ونتفهم الحالة النفسية للأستاذ وبذلك سنتلافى كل ما من شأنه أن يعكر عنا جونا التربوي وأستسمحكم إن تطاولت ]على شؤونكم
والسلام عليكم ورحمة الله. ")
----------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هل هذا يعني أن الأستاذ (المؤطر طبعا) مريض نفسيا كما تواترت الأخبار.
و إذا كان الأمر كذلكـ، لماذا لا يتم نصيحته بمعالجة نفسه و الابتعاد عن التأطير إلى حين شفائه، بدل ترك عقده النفسية تؤثر على علاقته بمهنته و بالأساتذة العاملين ضمن مقاطعته. مما سيؤدي إلى نتائج غير محمودة العواقب.
ثم لماذا لا تكون كلمة " الأستا ذ" هنا تعني حقيقة الأستاذ المدرس و ليس المؤطر، وتكون نصيحتك يا أخ عدنان في محلها . حيث سنفهم منها حينئذ أن على السيد المفتش تفادى تعكير الجو مع عشرات الأساتذة الذين يؤمنون بإدماج التقنية المعلوماتية في العمل التربوي. و حال دون توتير علاقته بهم التي من المفترض أن تنبني على الاحترام المتبادل و ليس على التسلط و التهديد بتخفيض النقطة و إحالتهم على المجلس التأديبي و سبهم في غيبتهم بكلمات بذيئة.
لذلك أنصح السيد المؤطر الجديد بترك التركيز على الجزئيات الشكلية و بالوقوف إلى جانب الأساتذة في محنتهم اليومية، و بالابتعاد عن تهديدهم بإنزال النقطة. و عدم التلفظ بالأ لفاظ الغير التربوية ، و بطرح مقاربات جدية تجعل منه إنسانا بانيا في مجاله و ليس هداما .
إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فمن نفسي و من الشيطان.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته