نصائح لأصحاب السيارات - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالتـنـمـيـة الـبـشريـة : كن إيجابيا ولا تلتفت إلى السلبية، وحاول أن تنمي مهاراتك واعلم أن كل المهارات تستطيع أن تكتسبها .. انطلاقا من دفترك هذا ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nadiazou
nadiazou
:: مراقبة عامة ::
تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032
معدل تقييم المستوى: 1387
nadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميزnadiazou في سماء التميز
nadiazou غير متواجد حالياً
نشاط [ nadiazou ]
قوة السمعة:1387
قديم 15-09-2014, 17:56 المشاركة 1   
منقول نصائح لأصحاب السيارات

لا تضف الماء العادي إلى خزان مياه غاسلات الزجاج الأمامي لأن المياه العادية تحتوي على مادة الكالسيوم التي قد تؤدي إلى إنسداد نظام غسل الزجاج الأمامي. كما أن المياه العادية قد تتجمد في حال كان المرء يعيش في المناطق الباردة. إشتر المواد المنظفة الخاصة بغسل زجاج السيارة واخلطه بالماء تبعاً لإرشادات الصانع. أما ماسحات الزجاج، فالأفضل تبديلها سنوياً عند بداية فصل الشتاء لأن مناطق المسح فيها تتعرض للجفاف الذي يعيق الرؤية من ناحية ويؤدي الى تجريح الزجاج الأمامي من ناحية أخرى.

تتعرض السيارات على الطرقات لحصى صغيرة تتطاير من إطارات السيارات الموجودة أمامك وقد تصيب هذه الحصى زجاج سيارتك الأمامي. وهنا لا داعي لتبديل الزجاج الأمامي إذ يكفي أن تذهب بسيارتك الى المحلات المتخصصة بزجاج السيارات حيث يتم إصلاح الكسور الناتجة عن الحصى الصغيرة ومنع إمتدادها. إنه حل بسيط وغير مكلف لمن لا يملك الوقت أو المال الكافي لتبديل الزجاج الأمامي.

في حال تعرض غطاء مصباح سيارتك الخلفي لكسر طفيف أو لشق صغير، سيتسرب الغبار وماء الأمطار عبر هذا الشق الى داخل المصباح، الأمر الذي قد يؤدي الى تعرضه لأعطال كهربائية. وفي حال، لم يكن لديك الوقت الكافي لإستبدال المصباح، يمكنك أن تقوم بلصقه معتمداً على الشريط اللاصق الأحمر أو البرتقالي المخصص لهذه الغاية والمتوفر في المحلات التي تبيع اكسسوارات السيارات. هذا حل مؤقت ريثما يسمح لك الوقت ـ أو الميزانية ـ بإستبدال غطاء المصباح.

في حال تعرضت سيارتك الى خدوش طفيفة بسبب ركنها في الأماكن الضيقة، يمكنك شراء أقلام التلوين التي تحتوي على طلاء مماثل للون السيارة من المحلات المتخصصة ببيع طلاء السيارات أو أكسسواراتها وإستعمال هذه الأقلام لتغطية الخدوش بمجرد حصولها. لا تتأخر بتغطية هذا النوع من الخدوش لأن المعدن تحتها قد يتعرض لطبقة رقيقة جداً من الصداء بسبب تعرضه للعوامل الطبيعية لوقت طويل وبالأخص في المناطق التي ترفع فيها الرطوبة ومنها المناطق الشاطئية

إذا كنت تنقل أحد أولادك في سيارتك على متن مقعد مخصص للأطفال، تأكد من وضع طبقة بلاستيكية رقيقة تحت مقعد الطفل قبل تثبيته. والأفضل أن يتم تلبيس الطبقة البلاستيكية بقماش سميك لتقوم الطبقتان بإمتصاص كل ما يمكن للأطفال المثبتين على مقاعدهم الخاصة بإيقاعه من أياديهم على مقعد السيارة وبالأخص الحليب والعصائر التي تصبح عملية إزالة البقع الناتجة عنها صعبة جداً. ناهيك عن الروائح التي تتسبب بها هذه المواد، خصوصاً عند ركن السيارة تحت أشعة الشمس وإغلاق النوافذ.

تتميز المقاعد الجلدية بقدرتها العالية على التحمل ولكن بعد عدة سنوات من الإستعمال، تبدأ المساحات الجلدية وبالأخص تلك التي تغطي المقاعد بالتشقق. لذلك، يمكنك أن تستعمل سوائل تنظيف الجلود لإزاله البقع والأوساخ في البداية على أن تقوم بعد ذلك بمسح الجلود بسائل المحافظة على رطوبة وليونة الجلود. قم بذلك بشكل دوري وبمعدل مرتين الى ثلاث مرات سنوياً كي تحافظ على مقصورة سيارتك الجلدية في أبهى حالاتها ولأطول مدة ممكنة.

في حال كانت مياه الأمطار تتسرب الى داخل مقصورة سيارتك، قم بتعريض المقصورة الى ضغط الماء المرتفع في محلات غسيل السيارات لتكتشف أماكن التسرب التي تكون في معظم الأحيان ناتجة عن الشرائط المطاطية المستخدمة في نقاط إلتقاء مكونات الهيكل كتلك التي تحيط بفتحات الأبواب أو تلك التي تحيط بالنوافذ المتحركة. ويمكن إصلاح هذه الشرائط المطاطية عبر إستعمال مواد لاصقة خاصة تتوفر لدى المحلات المتخصصة. أما نصيحتنا لك، فتقضي بأن تقوم بتبديل الشرائط المطاطية بأخرى جديدة وأن تقوم بتنظيفها بشكل دوري بعد ذلك، خصوصاً أنها ليست غالية الثمن.

إذا كنت تعيش في منطقة يكثر فيها الغبار والرطوبة، إستعمل سائل حماية المواد المطاطية لتنظيف السكك التي تتحرك عبرها النوافذ والتي تكون ملبسة بمواد مطاطية، بشكل دوري للسماح للنوافذ من أن تتحرك بسهولة عند فتحها أو إغلاقها. لا تستعمل السوائل التي تحتوي على مادة السيليكون لأنها تؤدي الى تلف المساحات المطاطية. ويمكنك تطبيق عملية التنظيف هذه أيضاً على الشرائط المطاطية التي تحيط بأبواب السيارة وغطائي محركها وصندوقها الخلفي والتي تهدف الي زيادة العزل الصوتي لأن ذلك يمنع المطاط من الإلتصاق بهيكل السيارة وتقطعه عند الفتح وبالأخص في المناطق الباردة.



إذا كنت مضطراً لركن سيارتك تحت أشعة الشمس الحارقة لوقت قد يراوح لعدة ساعات، فالأفضل أن تقوم بوضع حاجبات الشمس التي يمكن شراءها في محلات بيع أكسسوارات السيارات بثمن رخيص جداً، على الزجاجين الأمامي والخلفي لأن ذلك سيساهم في منع لوحة القيادة والرف الخلفي من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وسيساعد في حمايتهما من التلف. أما في حال لم يكن لديك حاجبات شمس، لا تغلق النوافذ الجانبية كلياً لأن ذلك سيسمح للهواء الخارجي بالدخول الى المقصورة والمساعدة في تهوئتها. كما أن الفتحات العليا تمكن الهواء الساخن في المقصورة من التسرب للخارج وهذا ما يخفض درجة حرارة المقصورة بمعدل درجتين أو ثلاثة عند الدخول الى السيارة.

في حال كنت تريد إيقاف سيارتك لوقت طويل بداعي السفر أو ما شابه، قم بنزع نقاط إرتباط أسلاك السيارة الرئيسية بالبطارية. فهذا يمنع مكونات السيارة التي تعمل بينما تكون السيارة متوقفة، من العمل وبالتالي يمكن البطارية من الإحتفاظ بالكهرباء المخزنة في داخلها ويمكن البطارية من التحلي بكفاءتها التشغيلية حتى ولو بقيت السيارة متوقفة لمدة تراوح في حدود ثلاثة أشهر مستمرة.

في حال كنت تريد إيقاف سيارتك لوقت طويل بداعي السفر أو ما شابه، تأكد من ملء الخزان بالوقود وأضف مادة تثبيت الوقود التي تتوفر في معظم محلات إكسسوارات السيارات إلى الخزان وقم بقيادة السيارة لدقائق معدودة قبل ركنها لوقت طويل لأن ذلك سيمنع الوقود من التعرض لعملية التكاثف داخل الخزان وفي أنابيب نقل الوقود إلى المحرك والتي قد تتعرض للصدأ والإهتراء بسبب عملية التكاثف.

في حال لاحظت أن محرك سيارتك قد بدأ باستهلاك الوقود بشكل يزيد عن المعدل، يتوجب عليك استشارة الوكيل أو المرآب الذي تعتمده للصيانة لأن الإستهلاك المرتفع دليل على أن عملية الإحتراق لا تتم بشكل جيد وهذا ما قد يؤدي الى أعطال كبيرة ومكلفة. أما إذا كنت تشم رائحة الوقود، فلا تقود سيارتك الى مرآب الصيانة، بل إستدعي شاحنة قطر لنقلها لأن قيادتها في حال كان هناك أي تسرب للوقود قد يؤدي الى إندلاع النار فيها بشكل مفاجئ الأمر الذي يعرضك وكل من يتواجد على الطريق للخطر.









آخر مواضيعي

0 التقاعد النسبي : الآثار و الانعكاسات
0 التقاعد لحد السن
0 التعاضدية العامة للتربية الوطنية تطلق الخدمة الالكترونية لمنحة التقاعد و الوفاة والايتام.
0 علاجات تطبيقية لمشكلة كراهية الابناء للمدرسة
0 بحث مثير يكشف عن الكلمات التي تُظهر توتّر الشخص
0 خطير بالفيديو:"فيروس" يهدد جميع رواد "الفايسبوك" وهذه التفاصيل
0 هذه توصيات جطو لإنقاذ صندوق التقاعد - تقرير المجلس الأعلى للحسابات 2017
0 اعتداء تلميذ على أستاذ بالثانوية ابن بطوطة
0 الطريق إلى أبوة صالحة
0 الزواج الثاني .. حلم الأزواج !


الشريف السلاوي
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية الشريف السلاوي

تاريخ التسجيل: 5 - 1 - 2014
السكن: المغرب الحبيب .
المشاركات: 10,966

الشريف السلاوي غير متواجد حالياً

نشاط [ الشريف السلاوي ]
معدل تقييم المستوى: 1250
افتراضي
قديم 15-09-2014, 18:18 المشاركة 2   

نصائح مفيدة و مجربة
شكرا جزيلا على التقاسم أختي الفاضلة

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

nadiazou
:: مراقبة عامة ::

الصورة الرمزية nadiazou

تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032

nadiazou غير متواجد حالياً

نشاط [ nadiazou ]
معدل تقييم المستوى: 1387
افتراضي
قديم 15-09-2014, 18:40 المشاركة 3   

العفو أخي الكريم شكرا جزيلا لك


خادم المنتدى
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية خادم المنتدى

تاريخ التسجيل: 20 - 10 - 2013
السكن: أرض الله الواسعة
المشاركات: 17,180

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

نشاط [ خادم المنتدى ]
معدل تقييم المستوى: 1869
افتراضي
قديم 14-04-2016, 20:19 المشاركة 4   

-*********************************-
شكرا جزيلا لك..يارك الله فيك..شكرا جزيلا لك
-**********************************-

الأحد01شـوال1441هـ/*/24مــاي2020م

nadiazou
:: مراقبة عامة ::

الصورة الرمزية nadiazou

تاريخ التسجيل: 19 - 10 - 2013
المشاركات: 12,032

nadiazou غير متواجد حالياً

نشاط [ nadiazou ]
معدل تقييم المستوى: 1387
افتراضي
قديم 14-04-2016, 22:16 المشاركة 5   

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« سبحان الله الجلد يسمع | تحذير:العمل الليلي يخرّب الحمض النووي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لأصحاب الباكالوريا 1er iker الرياضيات - الفيزياء - علوم الحياة و الأرض - مواد الاقتصاد - المواد التقنية 0 15-03-2012 17:44
طلب لأصحاب الهندسة الكهربائية ؟ xy785 الرياضيات - الفيزياء - علوم الحياة و الأرض - مواد الاقتصاد - المواد التقنية 2 27-04-2009 12:26
هل سيعرف سوق السيارات المغربية انخفاضا في أسعار السيارات؟؟؟؟ youssef1892 السيارات و الدراجات 11 25-03-2009 17:00
***غرف نوم لأصحاب الرومانسية*** فاطمة -الزهراء الصــــــــــور 6 10-02-2009 12:16
نصائح نصائح نصائح تهمك أم علاء دفاتر الصحة والتغذية 11 05-11-2008 22:00


الساعة الآن 12:49


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة