الصورة لا تبشر بمستقبل الخير - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالأخبار والمستجدات الوطنية المتعلقة بقطاع التربية الوطنية والتعليم المدرسي و التكوين المهني

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nlumiere
nlumiere
:: دفاتري بارز ::
تاريخ التسجيل: 3 - 3 - 2008
المشاركات: 111
معدل تقييم المستوى: 0
nlumiere في البداية
nlumiere غير متواجد حالياً
نشاط [ nlumiere ]
قوة السمعة:0
قديم 06-03-2009, 23:22 المشاركة 1   
مقال الصورة لا تبشر بمستقبل الخير

خبايا في المزاد العلني
الصورة لا تبشر بمستقبل الخير
نسمة العلوي
بينما أتصفح جريدة المساء التي صارت تدخل البيت المغربي كالرغيف الساخن كل صباح ، وهذا راجع للمصداقية التي صارت تتمتع بها هذه الجريدة بالمغرب في ظرف وجيز ....وهدا راجع إلى ذكاء مبدعها رشيد نيني الذي سحب البساط من جريدة الصباح بتكوينه جريدة خاصة به يتحدث فيها بحرية أكبر، ويحتضن فيها أروع الصحافيين المغاربة ،وقد لفت انتباهي في عموده الشهير شوف تشوف ، موضوع كنت ابحث له من زمان طويل على مسمى يليق به ...عنوان موضوع العمود لمصلحة من يا ترى.؟ لمصلحة من يكشف المغرب عورته أمام الجميع ...
لمصلحة من يا ترى.؟
يستغرب أحد القراء في إحدى رسائله الالكترونية ، يستغرب من بعض الأصوات التي تنطلق من بعض الجرائد والمجلات مطالبة بالعلمانية في المغرب.فحسب القارئ هذه الأصوات لا تطالب بالعلمانية بقدر ما تطالب بالميوعة.ويعلل تفسيره بأدلة تثبت فعلا بأن المغرب بلد علماني..وأن ما يختفي وراء هذه المطالب شيء أخر غير العلمانية ، والحقيقة برأيي أن العلمانية لا تحتاج سوى إلى إعلانها في الدستور .أما على مستوى الواقع فنحن نعيشها بشكل واضح وهذه بعض مظاهرها.
الخمور تنتجها شركات مغربية وهي تباع في المحلات التجارية المرخص لها من طرف الدولة ويتم تقديمها في الفنادق والمطاعم المغربية بدون أية مشكلة ، رغم أن القانون ينص على عدم بيع الخمور بين المسلمين .فان أرباب شركات إنتاج الخمور لو عولوا على البيع لغير المسلمين لكانوا أفلسوا مند سنوات وأغلقوا معاصرهم أو ولربما غيروها بمعاصر الزيتون ، وحتى عندما يعتقل رجال الأمن مواطنا في حالة سكر فإنهم يطلقون سراحه بدون متابعة وهناك من رجال الأمن من يصادر كانيطات البيرة (علب البيرة) وباقي أنواع الخمور التي يضبطونها في حوزة المواطنين ويحتفظون بها للاستعمال الشخصي .
العلاقات الجنسية بين المغاربة والمغربيات صارت متاحة اليوم أكثر من أي وقت مضى .وأصبح منظرا عاديا أن ترى اليوم في الحدائق والشوارع. شبابا يسيرون متعانقين رفقة صديقاتهم . وكل من يقطن بعمارة لابد انه يضطر كل مساء إلى تخطي مراهق ومراهقة يختلسان القبل والمداعبات أمام الباب.
يعرف المغرب إنتاج أفلام جريئة تتناول موضوعات كانت محرمة قبل سنوات والأكثر من ذلك أصبح المغرب ينتج أفلاما تهاجم الدين الإسلامي وتسخر من فرائضه وتعاليمه كما صنعت ليلى المراكشي في فلمها ماروك والمثير أن مثل هذه الأفلام تحظى بمباركة رسمية .خصوصا عندما ينبري بعض الوزراء للدفاع
عن عرضها ...كمان فعل نبيل بن عبد الله (وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة )والاشعري (وزير الثقافة )على سبيل الحصر.
أصبح لدينا راديو تابع للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون يستخلص أمواله من جيوب المواطنين مقابل بث برنامج يدعو المستمعين إلى التصاحيب (تكوين علاقات بين الرجال والنساء )عبر الأثير وإرسال القبل وكلمات الغزل عبر الهواء الراديو ينشطه مهاجر مغربي لديه مشاكل مع الدارجة المغربية (العامية المغربية )ولا يستطيع أن يفرق بين البسالة (الضحك السخيف )والضحك وبين التنشيط والحيحة .
أصبح عاديا بالمغرب أن تتم السخرية من الطقوس الدينية في الأعمال السينمائية والأدبية دون أن تلقى أية مضايقة من طرف المسؤولين عن تسويقها
في المغرب يستطيع الجميع أن يلتقط القنوات الإباحية التي يريد .فقط عليه أن يشتري جهازا لاقطا ويقضي الليل كله متسكعا بين الفضائيات .
على مستوى اللباس أصبحت موضة الطاي باس والأكتاف العارية التي يسمونها الإحرام موضة لابسات من غير هدوم على رأي عادل إمام . وهي الموضة السائدة الآن حتى إن الوحيد الذي يطبق قانون التصريح بالممتلكات ومبدأ الشفافية دون الحاجة إلى موافقة البرلمان هم بعض الشابات اللواتي يكشفن أكثر مما يسترن .
خلال الصيف يمكن أن يخلط المرء بين شواطئ المغرب وشواطئ البرازيل.واعتقد أن المغرب هو البلد الإسلامي الوحيد الذي يمكن تصادف فيه نساء لابسات بكيني من نوع سترينغ .وهو البلد الوحيد الذي يمنع فيه مسبح راقي في الدار البيضاء الدخول بالنسبة للمحجبات.
البرامج الدينية بالقناتين المغربيتين الأرضيتين هزيلتين جدا لا تتعدى 2 بالمئة
المساجد المغربية في كل المغرب يتم إغلاقها بعد كل صلاة مباشرة .
بعض الجرائد المغربية لا يفوتها عدد واحد دون أن تضع فيه صورا لفتيات شبه عاريات ، في إطار سياسة تزبيط الصفحات التي اخترعها بعض العباقرة في مجال الصحافة المغربية تيمنا بما يحدث في انجلترا واسبانيا بخصوص صحافة الفضائح.
الشذوذ الجنسي أصبح مسموحا به والدليل على ذلك هو التشجيع المنقطع النظير الذي أصبحت تحظى به كتابات بعض الشواذ الدين يدافعون عن شذوذهم ويطالبون بحق الاعتراف بذلك ودفع المجتمع إلى القبول به كواقع طبيعي تمهيدا للمزيد من المطالب مثلما يحصل بالغرب كحق زواج الشواذ وحقهم في الإرث وتربية الأبناء وابرز مثال على ذلك أن كاتبا شاذا مثل عبد الله الطايع أصبح يسكن في برامج ونشرات أخبار القناة الثانية هذه الأيام .
أصبحت بعض المغربيات بطلات في التعري تحت اسم النجومية مثل صوفيا السعدي ،التي أخرجت البوما غنائيا اسمه مون كاباري(حانتي )..ترقص فيه بملابس داخلية ولكي تختمها صرحت علنية للإعلام أنها لم تصم رمضان أبدا في حياتها ومع ذلك عندما تأتي للمغرب يقدمونها كنموذج للشابات الناجحات المثاليات الراغبات في الوصول إلى الشهرة .
النساء المتحجبات في المغرب الأكثر عرضة للمضايقة .
الدعوة إلى اختيار الدين الذي يروق لك أصبحت ظاهرة شائعة في المنابر الإعلامية يقودها مثقفون وفنانون ونجوم معروفون حيث لم يعد مشكلا التحدث عن التمسيح أو التهويد لكن المشكلة تبتدئ عندما تعبر عن موقفك المعارض لهذه الأفكار وعندها ينعت هؤلاء بالتعصب والاعتداء على حرية الفكر.
الرواتب الدنيا في المغرب هي لرواتب الأئمة وخطباء المساجد والدين يسهرون على نظافة بيوت الله ،بحيث لا تتعدى في مجملها 600درهم أي حوالي 60 دولارا تقريبا.
القمار والميسر حرام شرعا وعندنا بالمغرب الدولة هي التي تسهر على تنظيمه وإشاعته وتتكلف اغلب الجرائد والصحف بالدعاية له كما يحدث في مسابقات اللوطو طوطوفوت الكينو والتي تبث على القناة الثانية .....
للإشارة فقط تركيا دولة علمانية في دستورها وتمنع فتح كازينوهات على ترابها وكذلك الشأن في إسرائيل
البنوك لا تتعامل إلا بالفوائد وقد سمعتم جميعكم ربما قرار وزير المالية والخوصصة فتح الله والعلو الرافض قطعا لوجود بنوك إسلامية بالمغرب .
في المغرب ليست لدينا فتوى ولكن عندما تأتي الفتوى من الخارج فان علماءنا الأجلاء يستيقظون ويخرجون فتوى لكن فقط للرد على الفتوى القادمة من الخارج ثم يعودوا بعدها ليناموا !
المصدر:
http://www.minbarachaab.net/nasmaalaoui.htm









[SIGPIC][/SIGPIC]
آخر مواضيعي

0 تبليغ عن مشاركة بواسطة nlumiere
0 الصورة لا تبشر بمستقبل الخير
0 لماذا يلجأ الآباء إلى العنف في العملية التربوية؟
0 فنان أمريكي يهدي أغنية «لن نركع» إلى غزة
0 تصنيف نيابة سطات
0 غزة الحبيبة عذرا
0 غزة الحبيبة عذرا
0 ما هي امنيتك للعام القادم 2009
0 اللغة العربية اعدادي:تبادل من ابن احمد الى نيابة الرباط/ سلا و ما جورهما
0 رشيد نيني: قمة الخديعة


amigostri
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية amigostri

تاريخ التسجيل: 12 - 6 - 2007
السكن: agadir
المشاركات: 762

amigostri غير متواجد حالياً

نشاط [ amigostri ]
معدل تقييم المستوى: 284
افتراضي
قديم 06-03-2009, 23:32 المشاركة 2   

مقال شامل وكامل
تقرير الامم المتحدة حول مغرب الحريات الديمقراطية
الله يسترنا
اننا نعيش الانحطاط عينه
انا لله وانا اليه راجعون

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ[SIGPIC] ســــــــعـــــــيـــــــد[/SIGPIC]

mottalib
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية mottalib

تاريخ التسجيل: 15 - 12 - 2007
المشاركات: 392

mottalib غير متواجد حالياً

نشاط [ mottalib ]
معدل تقييم المستوى: 240
افتراضي
قديم 06-03-2009, 23:39 المشاركة 3   

قريبا سيطالبون بالغلمانية وليس العلمانية.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ الدعوة لله على لكيكلو عراقنا.

جمال المغربي
:: دفاتري فعال ::

الصورة الرمزية جمال المغربي

تاريخ التسجيل: 28 - 1 - 2008
السكن: أرفود
المشاركات: 470

جمال المغربي غير متواجد حالياً

نشاط [ جمال المغربي ]
معدل تقييم المستوى: 247
افتراضي
قديم 06-03-2009, 23:44 المشاركة 4   

ماذا عساني أقول ....؟؟؟ لا شيء... الصورة واضحة في المقال و بالفعل استطاع صاحب الموضوع رسم وصف و لا أدق لمغرب الألفية الثالثة... مغرب منظومة القيم المهترئة... مغرب اللاعقل و الجنون و العبث... مغرب افراغ المضامين من فحواها ... مغرب الحداثة العرجاء و النمو الواهي... مغرب اللاطعم و اللالون و اللارائحة... مغرب بلا نكهة و لا مذاق... مغرب ما هو غراب أسود و لا بلبل غريد... مغرب فقد كل شيء حتى بكرته و التي هي هويته.... مغرب صرنا فيه غرباء و نحن منه و اليه.... مغرب التفاهة هي المضمون و الثوابت مجرد ضرب من الرجعية.... مغرب slim ; taille basse ; tectonick ; SPA ; مغرب فقد معجمه الدسم و صار يتداول مصطلحات في مغزاها سريعة كوجبات الماكدونالدز...مغرب لا يسعنا الا أن نقول فيه "الله ادير الخير"

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
هذا حال من يتحلى ب "العياقة الخاوية"

التعديل الأخير تم بواسطة جمال المغربي ; 07-03-2009 الساعة 00:17
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخير, الصورة, بمستقبل, تبشر

« ابن امسيك: أرباب كتاتيب التعليم الأولي مهددون بالتشرد والضياع | ثانوية الخوارزمي آسفي »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عدت لنا دفاتر الخير k@cem دفتر الشؤون العامة لدفاتر نت 3 10-06-2011 20:35
صور سرية عن أوباما ( لا تبشر بخير أبدا monadil v دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 13 30-01-2009 22:35
حب الخير للغير نجيب محفوظ الأرشيف 1 21-10-2008 19:31
صباح الخير الفوقى النكــت والطرائف 6 28-09-2008 14:49
الحجر أم البشر ؟؟؟ mahmohokamma دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 0 14-09-2008 22:06


الساعة الآن 22:53


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة