الكنفدرالية - cdt - تنتحر ...!!! - الصفحة 18 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



الأرشيف النقابي تنقل الى هذا القسم جميع المواضيع المتعلقة بمواضيع نقابية انتهت مدة صلاحيتها

   
أدوات الموضوع

m.ouaziz
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 24 - 9 - 2008
المشاركات: 32

m.ouaziz غير متواجد حالياً

نشاط [ m.ouaziz ]
معدل تقييم المستوى: 0
هام الانبعات من الرماد
قديم 26-03-2009, 13:43 المشاركة 86   

تحية احترام وتقدير وبعد،
لا يمكن للكدش ان تموت او تتوارى . فرغم تواطؤ بعض النقابات و استئساد الحكومة وتحالفهم الجماعي والاستراتيجي ليس لتحقيق مصالح الكادحين ،بقدر ماهو تكالب وتحامل على الكدش .صحيح ان cdtلرتكبت عديد الاخطاء في مسارها النضالي ، لكنها لم تكن وحيدة ف untm .ugtm?umt?fdtكانو ا شركاء في جميع الاتفاقات . لتسلءل اخواتي ماذا يمكن ان نسمي تاجيل بعض النقابات لمسيرتها العمالية ؟ ماهو تفسيرنا لعودتها للحمار الاجتماعي الذي لن يتحرك ؟ ماذا نعتبر تاشيرها على البرنامج الاستعجالي ؟ اليس كل ذلك افلاسا نقابيا وجطابا ازدواجيا نفاقيا ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


abou targ
:: دفاتري متميز ::

الصورة الرمزية abou targ

تاريخ التسجيل: 5 - 3 - 2008
المشاركات: 250

abou targ غير متواجد حالياً

نشاط [ abou targ ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 26-03-2009, 15:04 المشاركة 87   

في الحقيقة ترددت كثيرا قبل أن أقرر التدخل في الموضوع المثار حول "انتحار الكدش"وأنا مدفوع بقوة المغالطات والدعاية المجانية ل(مناضلي) الفدش .
1- الى الرفيقتين هناء ونورا: لا يمكن الجزم بانتحار أي إطار في ظل الحركية التي يعرفها المجتمع. وفي حالة الكدش لم تقدما ما يبرر هذا الوصف على ارض الواقع مكتفيتين بالتهليل للفدش ولا شيء غير ذلك. ولنبدأ بالكدش حاليا، فهي رقم صعب في معادلة الحركة النقابية المغربية ومواقفها تؤكد ذلك : الإنسحاب من مجلس المستشارين كسابقة تاريخية - الانسحاب من اللجنة المشتركة للحوار وطنيا احتجاجا على التفاف الحكومة حول اتفاق 20 غشت بسلبياته - رفض المخطط الاستعجالي وتقديم قراءة نقدية للوزارة - رفض دليل التقويم والاداء المهني - مواجهة الاقتطاع من اجور المضربين .... بالنسبة للفدش ، فالجميع يعلم بان تأسيسها جاء بايعاز من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سنة 2002 لمواجهة رفض الكدش لمسايرة حكومة اليوسفي في مخططاتها . الكل يعلم انها عبأت اباء واولياء التلاميذ بالدار البيضاء ضد اضراب الكدش سنة 2003- الكل يعلم انها باركت الاقتطاع من اجور الموظفين سنة 2004 مسايرة لوزراء حليفها السياسي (الاتحاد الاشتراكي) وقد أكد حزب الاستقلال ذلك مؤخرا وعلى الهواء مباشرة في القناة الثانية- الكل يعلم ان الفدش تفاوض الحكومة حاليا على أرضية جديدية تتجاوز اتفاق 20 غشت 2006- الكل يعلم ان الفدش استقبلت المطرودين من الكدش لاسباب تنظيمية وأخلاقية وبالثمر والحليب - الكل يعلم ان الفدش ليس لها تصور واضح للعمل النقابي بما يجعلها مستقلة عن الاتحاد الاشتراكي ،فهي أداة بيد الاتحاديين يحركونها وقت ما شاؤوا حسب الظروف السياسية لهذا نراها مؤخرا تتحرك لان الانتخابات الجماعية قريبة وانتخابات المأجورين قريبة كذلك.
اما القول بأن الكدش وقعت على النظام الاساسي لرجال التعليم فهو مغالطة لان الكدش منذ البداية رحبت بالمكاسب التي أتى بها النظام من قبيل السلم 11 للابتدائي والاعدادي ووضع بعض الاطر في طريق الانقراض وبالمقابل سجلت رفضها للتغراث التي يحملها النظام الاساسي من قبيل الترقية في شموليتها ... ُثم أليس مغالطة ان نسكت عمن كان وراء هذا النظام الاساسي؟أليس حريا بكل الفدشيين الاعتراف بمسؤولية حليفكم الاتحاد الاشتراكي في إخراج هذا النظام ؟ألم يكن وزراء هذا الحزب الحليف أعضاء في حكومة اليوسفي وحكومة جطو؟ ألم يقرر الميثاق الوطني للتربية والتكوين وينفذ في عهد حكومة اليوسفي وهو الاطار المرجعي للمنظومة التربوية بالمغرب ومنها النظم الاساسية بصفة عامة؟ ثم ألم يوقع وزراء الاتحاد الاشتراكي(حليفكم دائما )على مشروع دليل التنقيط سنة 2005وقبلت به الفدش وقتئد؟ أليست خرجاتكم الحالية مجرد حملة انتخابية سابقة لأوانها؟ ألستم بهذه الحقائق التاريخية تستبلدون الشغيلة التعليمية وتحاولون استغفالها كما فعل حزب الاتحاد الاشتراكي من قبل؟
من جانب آخر ليس لاتهام مناضلين كونفدراليين بالمحسوبية والزبونية على الصعيد الاقليمي أي عمق موضوعي.بقدرما لا أنكر ان الكدش كتنظيم عمالي لا يخلو من الانتهازيين والوصوليين والمتآمرين بقدرما لا أنفيها على بقية الإطارات ومنها الفدش لانها كذلك متورطة في ملفات مشبوهة وفي التنقيلات و.... فهذه خاصية لا يخلو منها تنظيم دون آخر في المغرب. لكن أعترف ان الكدش تعيش أزمة تنظير وازمة أداء .الكدش بها متواطئون وانتهازيون ومتآمرون وارتكبت أخطاء ،لكن "منيعمل هوالذي يخطئ" .و بالمقابل فيها مناضلون كفاحيون وشرفاء. فهل تستطيعون في الكدش الاعتراف بسلبياتكم ام انكم ملائكة لا تخطئون.
وعندما نتحدث عن البديل فلا اظن بأن الفدش ستكون كذلك لأن تأسيسها ،كما اسلفت،لم يكن نتيجة ضرورة اجتماعية أفرزها الصراع الطبقي بالمغرب بل كانت نتيجة صراع أجنحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في خضم حكومة التناوب التوافقي ،حكومة كانت في حاجة ملحة لعمق اجتماعي يزكي قراراتها ويضمن لها سلما اجتماعيا تفعل به ما تشاء ،فكان لها ما أرادت.
خلاصة صغيرة:البديل لن يكون إلا بالنضال الداخلي في جميع النقابات لتنقيتها من الشبهات ولنشر الوعي بأهمية الجبهة النقابية في افق الوحدة النقابية. وللنقاش فصول أخرى لا مانع لدي صبر أغواره .


التعديل الأخير تم بواسطة abou targ ; 26-03-2009 الساعة 15:10

oumirght
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 28 - 11 - 2008
المشاركات: 6

oumirght غير متواجد حالياً

نشاط [ oumirght ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 26-03-2009, 15:37 المشاركة 88   

لقد ولى زمن النضال و تخلف عن موعده المناضلين و لم يبق الا العاطفة و المعرفة و الصداقات و المقايضات التي لا تمت بصلة بمسار العمل النقابي الحقيقي و حان الوقت لنبد التطاحن النقابي و القضاء على كل الخلافات و الاختلافات ما دام الملف المطلبي واحد و وحيد
ولنعمل جميعا على توحيد الصف النقابي وراءهو الدفاع عنه برص الصفوف و تقويةالجبهة النقابية,مزيدا من النضال و الكفاخ من اجل القضايا العادلة للشغيلة المغربية و كفوا عن الاتهامات و الادعاءات فهي لا تخدم مصالحنا(من معتقلي كدش 1979)


karim112
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 27 - 12 - 2008
المشاركات: 29

karim112 غير متواجد حالياً

نشاط [ karim112 ]
معدل تقييم المستوى: 0
قديم 26-03-2009, 15:52 المشاركة 89   

qui parle encore de la cdt chez nous c.est fini de et depuis xtemps c.est la fdt


karim112
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 27 - 12 - 2008
المشاركات: 29

karim112 غير متواجد حالياً

نشاط [ karim112 ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 26-03-2009, 15:57 المشاركة 90   

c.est la fdt qui se charge de tous les problemes des profs chez nous

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكنفدرالية, cdt, تنتحر

« المنشقون عن نقابة العدالة والتنمية يؤسسون الاتحاد النقابي للشغيلة | ادخل و اقرأ الخبر و البيان لتعرف حقيقة الأمور »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان الجماعات المحلية بأسفي المنضويين تحث الكنفدرالية الديمقراطية للشغل المربي أخبار نقابية وطنية 0 09-06-2011 19:24
الفدرالية تستفيد من خلاف مستشاري الكنفدرالية ... nora1 دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 20-05-2009 14:55
بيان المجلس الاقليمي لنقابة الوطنية للتعليم الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بتاونات karrammi الأرشيف النقابي 2 25-11-2008 09:54
الفساد والانحراف الذي ينخر دواليب الكنفدرالية الديمقراطية للشغل أبوطارق الأرشيف النقابي 1 16-10-2008 08:21
بيان اليوم :بوادر انشقاق جديد في الكنفدرالية الديمقراطية للشغل التربوية الأرشيف النقابي 2 15-10-2008 00:43


الساعة الآن 14:18


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة