الفدش بزاكورة تساند النيابة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



الأرشيف النقابي تنقل الى هذا القسم جميع المواضيع المتعلقة بمواضيع نقابية انتهت مدة صلاحيتها

   
أدوات الموضوع

الصورة الرمزية أبوطارق
أبوطارق
:: دفاتري ذهبي ::
تاريخ التسجيل: 24 - 10 - 2007
السكن: المغرب الحبيب
المشاركات: 900
معدل تقييم المستوى: 295
أبوطارق على طريق التميزأبوطارق على طريق التميزأبوطارق على طريق التميز
أبوطارق غير متواجد حالياً
نشاط [ أبوطارق ]
قوة السمعة:295
قديم 21-01-2008, 20:07 المشاركة 1   
هام الفدش بزاكورة تساند النيابة

أقدم مكتب الفدش بزاكورة و الدي يضم بعض الأشخاص منهم مدير بزاكورة و لا يتوفر على منخرطين على تفريق الإجتماع الدي جمع النيابة مع النقابات الإقليمية قصد توقيع محضر حول الإلتزامات التي التزم بها مدير الأكاديمية مع النقابات(كانت الفدش ضد تحقيق تلك المكتسبات و انصرفوا قبل نهاية الإجتماع).و قد كان موقف الفدش ضد مصالح الشغيلة حيث عبروا عن امتنانهم للنائب السابق و الدي خرب التعليم و تمسكم بسياسة اعادة الإنتشار كما تمسكوا بعدم انصاف الحارسين العامين المتضررين من سلوكات النائب السابق وطالبوا النيابة بعدم سحب التكليفات الغير قانونية لبعض الأساتدة الدين تم تفييضهم و تكليفهم بمؤسسات تبعد عن المؤسسة الأصلية بأكثر من 100كلم.و هده رسالة للمسؤولين الفدشيين على الصعيد الجهوي أو الوطني لإيقاف هؤلاء الأميين النقابيين قبل أن يدمروا العمل النقابي بالإقليم و ايقاف تواطئهم المفضوح مع الإدارة خصوصا و أن من يمثلها مدير تابع للنيابة هدفه الإسترزاق على حساب الشغيلة التعليمية.
أيها الإتحاديون ضعوا الفدش ضمن المؤسسات الإتحادية التي تحتاج للإصلاح خصوصا فرع زاكورة.









آخر مواضيعي

0 فضيحة انتقالات خارج الحركات الإنتقالية
0 بيان فرع اولاد افرج للكدش
0 بيان مساند لضحايا ودادية كريمة بآسفي
0 المرصد المغربي لحقوق الإنسان بآسفي يدعم مفسدي ودادية كريمة
0 انطلاق عملية الإصطياف بالجديدة /الوليدية 2014
0 شكايات منخرطو ودادية كريمة بآسفي
0 بلاغ حول ودادية سكنية إسمها كريمة بآسفي
0 balagh/ الإصطياف بشاطئ الوليدية ؛فرع الجديدة للأعمال الإجتماعية
0 مؤسسة الأعمال الإجتماعية للتعليم بالجديدة/الإصطياف 2013
0 تأسيس مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم cdt بكلميم


said8
:: دفاتري جديد ::
الصورة الرمزية said8

تاريخ التسجيل: 13 - 1 - 2008
المشاركات: 66

said8 غير متواجد حالياً

نشاط [ said8 ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 22-01-2008, 10:55 المشاركة 2   

معك حق أخي.


oustad_ana
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 15 - 10 - 2007
المشاركات: 31

oustad_ana غير متواجد حالياً

نشاط [ oustad_ana ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 22-01-2008, 15:06 المشاركة 3   

بعد غيابي ، أعود و أجد البعض ما زال يروج مغالطات.فلا بد من قول كلمة حق: ( و على القاريء أن يحكم)
أولا: تقول ، أخي الكريم،أن النائب السابق قد خرب التعليم ، وهذا في نظري وفي نظر الجميع إلا... ليس صحيحا. فالكل يعلم (و منهم أنت) أن من خرب التعليم بالمغرب بصفة عامة و بزاكورة بصفة خاصة، هي السياسة المتبعة من طرف وزارة التربية الوطنية و التي كان على رأسها الاتحادي ( يا من يرجو من الاتحاديين خيرا )المذموم المالكي ( و أستسمح القراء على ذكر إسم هذا الملعون إن شاء الله) . ففي عهده عرف قطاع التعليم أسوء مراحله بشهادة الجميع ، و ما المشاكل التي نتخبط فيها حاليا و التي ستنخبط فيها لعدة سنين لا قدر الله إلا من من مخلفات ذاك الوزير الممقوت. من هذه الناحية لا أظن أن أحدا سيختلف معي في هذا الرأي إلا ...
أما فيما يخص النائب السابق، أخي الكريم، ففي عهده لاحظنا أن كثيرا من الأمور تغيرت إيجابيا بفضل تضحياتها المستمرة و الدؤوبة بالرغم من المشاكل الكثيرة التي يغوص فيها الاقليم. أعطي أمثلة عن بعض المظاهر التي رصدتها و التي تعد صحية و يمكن اعتبارها مؤشرا للتغيير الايجابي : مسألة الغياب( أعني تغيبات الأطر التربوية) : فلقد لاحظ الجميع أن هذه الظاهرة في عهد النائب قد تقلصت كثيرا ، و لم نكن نرى حافلات المسافرين مملوءة برجال و نساء التعليم 4 أو 5 أيام أو حتى أسبوعا قبل العطل أو بعدها. وهذا طبعا بفضل حزم النائب السابق الذي لم يكن يتساهل في هذا الأمر. فكل غياب كان يخصم من الأجرة وكل مراسلة من المدراء في هذا الشأن كانت تؤخذ بعين الاعتبار. النتيجة: جل الأطر التربوية التزموا بلائحة العطل. لكن مع الأسف الشديد جدا جدا، كان هذا الاجراء، الذي يراه كل عاقل سليما، كان يقابل بعراقل متكررة من طرف من كان من الواجب عليهم، إلى جانب الدفاع عن رجل التعليم طبعا، السعي من من أجل تحقيق مصلحة المتعلم و خاصة متعلمي هذا الاقليم المقهورين.
مثال ثاني: التجهيزات الادارية: الكل يعرف هنا أن في عهد من تنعته أنت بالمخرب، توصل المدراء بتجهيزات الادارة لم يكونوا يتوصلوا بالربع منها في عهد النواب السابقين إلا بعض المدراء " المناضلين" الذين يحصلون آنذاك بامتيازات كبيرة في هذا الشأن . و الغريب في الأمر فعلا هو أننا لم نسمع من هؤلاء " المناضلين" ضجيجا و لا احتجاجا عن خروقات صارخة في هذا الشأن قام بها النواب السابقين. لكن بمجرد حلول النائب " المخرب !" انتفض بعضهم ضده. هل فعلا لأن هناك خروقات أم لأن الامتيازات "ذهبت"؟؟
مثال ثالث: أبدأه بسؤال : لو كان النائب السابق مخربا فعلا، فلماذا كان يتحدى " الماضلين" و كان لهم بالمرصاد؟؟ ( حتى بالبونية إلى جابتها الوقت). أظن لو كان مخربا و مخربقا كما تقول الفئة " المناضلة"المعروفة هنا لأنشأ حلفا مع هؤلاء و قنابتهم لاسكاتهم كما فعل السابقون معهم. لما كلف نفسه كل ذلك العناء و التحمل لمواجهتهم لو لم يكن معه حق؟ سؤال مشروع يضعه كل باحث عن الحقيقة التي لا تروق لؤلئك الانتهازيين اللذين يستفيدون من الامتيازات الشخصية بتقمصهم ،نفاقا،دور الدفاع عن الشغيلة التعليمية !!! هذه هي الحقيقة التي لايراد لها أن تظهر.
طبيعي أن انعث بأنني هنا ألعب دور المدافع على النائب السابق الذي فعلا كنت اتمنى شخصيا لو بقي هنا حتى اجتتاث هؤلاء اللذين الانتهازيين اللذين ساهموا بشكل كبير جدا في تدني مستوى التعليم بالمنطقة و "كلخوا" أبناءها و بناتها.فالنائب السابق( الذي عين بنيابة اخنيفرة) لا يحتاج إلى من يدافع عنه، فاقرؤوا الموضوع الذي كتب في المنتدى و الذي مفاده أن هذا النائب تدخل في الراشيدية (!)، نعم في الراشيدية لأنه إبن تلك المنطقة، و أقنع النقابات بعدم الاضراب ، وقد كانتت ستضرب بسبب المشاكل التي تعيشها تلك النيابة. أليس هذا دليلا على دينامية هذا الانسان؟
بطبيع الحال ، كل إنسان و كل عامل لا بد من أن يخطيء. و هذا حتمي بل الخطأ هو جزء من العمل. فهذا ماكان عليه النائب السابق خاصة و أنه كان محاطا بأناس همهم الوحديد هو " جعل العصا في الرويضة".
.........


الزاكي
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 17 - 12 - 2007
المشاركات: 70

الزاكي غير متواجد حالياً

نشاط [ الزاكي ]
معدل تقييم المستوى: 208
افتراضي
قديم 22-01-2008, 15:56 المشاركة 4   

الفدش تساند الحق أينما كان سواء مع النيابة او غيرها.


أبوطارق
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية أبوطارق

تاريخ التسجيل: 24 - 10 - 2007
السكن: المغرب الحبيب
المشاركات: 900

أبوطارق غير متواجد حالياً

نشاط [ أبوطارق ]
معدل تقييم المستوى: 295
افتراضي
قديم 22-01-2008, 18:29 المشاركة 5   

أظن يا أخي الكريم لم تسمع عن النائب السابق الا ماتريد .أين هي تعويضات محاربة الأمية ؟؟؟؟؟؟؟و تعويضات الأمازيغية؟...هل ترض أن يسبك أحد بالحم.....لقد سب نائبك أستادا أمام الملأ وفي اعتصام أمام النيابة مطالبا بحقه في التوصل بأجرته بعد مرور أكثر من سنة.و عندما تابعه عند الوكيل أرسل له تهديدا بعدم ترسيمه في الكفاءة ..........و مدير م م تمزموط الدي تسبب في اعفائه دون وجه حق.......أتظن يا أخي أنه أوقف التغيبات....أنت مخطئ فالعمل ليس رهين بالحضور في الوقت وووولالالا من لم يدفعه ضميره للعمل لا تردعه استفسارات أو اقتطاعات و كم من أستاد يحضر في الوقت و تلاميده دون مستوى تلاميد أستاد آخر يتغيب.نحن نحاكم النواب من نتائجهم في الجانب التربوي و النتيجة ظاهرة.....أما الجانب البوليسي فنتركه للداخلية.و شهادة حق كان يصلح عميد شرطة لألفاظه النابية و السوقية و قد قلت يا أخ أستاد أنه كان مستعدا للبونية ...هل هدا رجل تربية في نضرك ..............................................
.


التعديل الأخير تم بواسطة أبوطارق ; 22-01-2008 الساعة 18:32
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفدش, النيابة, تساوي, بزاكورة

« الجامعة الوطنية للتعليم(ا م ش) الناظور : اعتصام | هكذا نشعر ...مستجد بالمنطقة التي أعمل بها »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيان الكدش بزاكورة samirdila1 الأرشيف النقابي 0 15-04-2009 12:42
مستجدات تعويضات العالم القروي بزاكورة abou hafsa دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 14 16-03-2009 17:36
اضراب ب م م أفلاندرا بزاكورة أبوطارق الأرشيف النقابي 1 12-03-2008 16:16
اضراب باعدادية ابن رشد بزاكورة أبوطارق الأرشيف النقابي 0 18-01-2008 20:29
ضربة أخرى للمدرسة العمومية بزاكورة أبوطارق الأرشيف النقابي 16 31-10-2007 11:56


الساعة الآن 21:08


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة