الشيطان إمرأه - الصفحة 4 - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أدوات الموضوع

بلابل السلام
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية بلابل السلام

تاريخ التسجيل: 11 - 10 - 2008
المشاركات: 1,155

بلابل السلام غير متواجد حالياً

نشاط [ بلابل السلام ]
معدل تقييم المستوى: 308
افتراضي
قديم 05-07-2009, 11:51 المشاركة 16   

حبيبي بلابل السلامة تحية على التدخل المميز
أحد مركزا لدراسات التنمية أراد استطلاع أراء أطفال حول مشكلة الغذاء ، فصاغ سؤالا يقول ( هلا أخبرتنا عن رأيك في مسالة نقص الغذاء في العالم من فضلك ) و قام ببعثها لعديد من الأطفال حول العالم ، إلا أن الجميع ذهل عندما عادت معظم الأوراق بيضاء من غير سوء .
فتقرر عندها تشكيل لجنة تبحث في الموضوع . و عندما ذهب مندوبو اللجنة إلى الأطفال العرب ليسألوهم عن سبب إحجامهم عن الإجابة فأجابوا " لم نفهم ماذا تعني كلمة رأي " ، و عندما توجهت إلى إفريقيا أجاب أطفالها " و ماذا تعنون بكلمة غذاء؟" أما في أوربا فبرر أطفالها استعصاء الإجابة عليهم بجهلهم بمعني مصطلح نقص الغذاء .و في الولايات المتحدة لام الأطفال عدم معرفتهم بمعني كلمة العالم ، أما في أمريكيا الجنوبية حار الأطفال في معني عبارة من فضلك ! ادا كان هدا الامر مع اسئلة أراء ، فمادا نقول عن الابداع الادبي؟؟؟
مودتي
اياك من النظرة البطرياركية للموضوع
متحدثتك بلابل أنثى وليست ذكرا ، فلم ستكون نظرتي بطرياركية ؟؟؟؟؟؟؟
وما فهمته أن من ذاق عرف ، ومن لم يذق فلن يعرف شيئا : صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل التحية أخي الكريم
أختك بلابل

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

المامون حساين
:: دفاتري متميز ::

الصورة الرمزية المامون حساين

تاريخ التسجيل: 19 - 9 - 2008
المشاركات: 198

المامون حساين غير متواجد حالياً

نشاط [ المامون حساين ]
معدل تقييم المستوى: 210
افتراضي
قديم 05-07-2009, 14:37 المشاركة 17   

في البداية أعذرني على التذكير عوض التأنيث ، رغم أن الأمر سيان في المشاعر....فكما قال الشاعر:
وما التأنيث لاسم الشمس عيب ..... وما الــتذكير فخر للهلال
للعقل عند الإنسان حيّزان: الوعي واللاوعي. يصغي اللاوعي إلى ما يقوله الوعي ويقوم، بناء على ما سمعه، بوضع خطة عمل ويلزم حيز الوعي أن يتصرف وفقا لها.
اللاوعي لا يمتلك القدرة على التمييز بين الحقيقة والوهم فيصدّق كلّ ما يسمعه ، إذا استطاعت البيئة أن تقنع الإنسان بأنه جماد خالي من المشاعر وأن"الرجل الذي تضعفه امرأة - مع كامل احترامي - ليس رجلا "، يتلقف حيّز الوعي تلك القناعة ويخبر بها اللاوعي، الذي يقوم، وبناء على تلك القناعة، برسم خطة عمل وفرضها على حيّز الوعي. ويقود صاحبته من خلالها إلى تصرف يثبت أنه"المرأة حين تضيع حياتها في التأوه من أجل رجل ، ليست امرأة".
وهدا ما أكده كذلك السوسيولوجي الفرنسي بورديو من خلال حديثه عن كون الهيمنة الذكرية معطى أنتروبولوجي من خلال رصده البنى اللاواعية التي تحدث عنها زميله كلود ليفي ستروس في أدبياته، فمعظم المجتمعات القديمة كانت تتبنى خيار هيمنة الرجل للقوة والفحولة...، ولا ينبغي أن تسيل دمعة على خده من أجل امرأة ، لان دلك مؤشر على الضعف، والمرأة هنا قد تكون أرض أو ثروة أو منصب أو حياة....وأشكال الأنوثة والذكورة وعلاقتها بالمشاعر يفسرها بورديو بما يسمى بالتعارضات الكونية و الثقافية المحددة للعلاقة بين الرجل و المرأة ، و هي تعارضات تكشف عنها القوانين الطبيعية السائدة في الكون ، لدلك قلت"الرجل الذي تضعفه امرأة - مع كامل احترامي - ليس رجلا ، كيف أرض نفسي بسبب شخص قد يستحق أو لا يستحق،وهذا رأيي حتى بالنسبة للمرأة ، حين تضيع حياتها في التأوه من أجل رجل ، ليست امرأة" هدا الاعتراف منك يستحق التقدير لأنك امرأة حديدية، ومن مجندات أثينا اليونانية...لكن الا يعتبر قولك سوى محاولة للخروج من دائرة الطبعي التي وجدت نفسك فيها؟؟
ألم تسقطي في قولك هدا رهينة حيّز اللاوعي ؟؟؟ أليس كلامك محاولة لكسب رضى الشريحة العريضة من شعب قتله هوسه "الرجولي"؟؟؟
ألم يقول غرامشي"لا هيمنة إلا بتواطئ المهمين عليه"؟؟؟
كما تعرفين لا يستطيع أي إنسان ذكر أو أنتي أو حاكم أو جبّار أو ديكتاتور في الأرض أن يستعبدك ما لم يكن عقلك مستعد للاستعباد أولا، وعندما تحرر عقلك تستطيع أن تتحرر من جبروت هده الاحكام.
اللاوعي عندك يصرّ على أن تكوني جزءا من ذلك المهيمن عليهن ، لكنّ الوعي يتساءل: لماذا يفرضون عليّ أن أكبت المشاعر الطبيعية في كانسانة؟!!
ولا يجد ذلك الوعي من حيلة إلاّ نفي تلك المشاعر وادعاء الطهر والقوة والتحكم.
المشاعر عامل مهم، بل هي أهم عامل يكمن وراء علاقة الإنسان بربه وبأخيه الإنسان وخصوصا عندما تكون صادقة، هي جزء من التركيبة النفسية البشرية. ليست سيئة عندما تضبط، لكنها قاتلة عندما تفلت.
ألم يكون الحب شعار الإسلام،الحب الذي لا يدنس بغائية ولا برغماتية مقيتة؟؟؟....الا تعلمين أنه من بين أربعٍ وثمانين مرة ، وردت فيهاكلمة الحب ومشتقَّاتها فى القرآن ؟؟ ألم يقل الله تعالى: "قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً" سورة يوسف/30 ؟؟؟ ألم يقل الرسول "ص":"اللهم هدا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك" ؟؟؟ أو كما قال.... اعترافا من أفضل مخلوق على فضيلة المشاعر النبيلة...وعدم قدرتنا على السيطرة عليها....أليس هناك "الحب في الله" وهو الذي يحدث بين ناس لا تجمعهم مصلحة فيتبادلون النصح والمحبة والإخلاص لوجه الله تعالى دون انتظار أي مكافأة دنيوية لأفعالهم سوى أن يبادلهم الآخرون هذا الحب الخالص ....أختم حديثي بما أورده د.محمد المسير أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر في كتابه "الحب والجمال والإسلام" فهو يصف الحب الذي يجمع بين الرجل والمرأة بأنه "الحب الذي بدأت به الحياة البشرية مضيفا أنه هو أساس الوجود وذلك استنادا لأن الله عز وجل قد خلق "آدم وحواء" وأسكنهما الجنة ثم أهبطهما الأرض لتنتشر الذرية من بعد ذلك"..... ولكل الدفترين كل الحب والمودة.


علال ابن الشرق
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية علال ابن الشرق

تاريخ التسجيل: 11 - 1 - 2009
السكن: من جنوب الوطن الحبيب
المشاركات: 1,164

علال ابن الشرق غير متواجد حالياً

نشاط [ علال ابن الشرق ]
معدل تقييم المستوى: 308
افتراضي
قديم 05-07-2009, 15:08 المشاركة 18   

أنا في هذه الأيام إنسان مريض جداً وبحاجة لرعاية صحية مكثفة وبحاجة لعلاج حثيث ، حيث أنني (إنني)متوتر وحزين ومكتئب وتبدو على وجهي علامات الإكتئاب .(الاكتئاب)



أنا بحاجة لمدينة طبية لكي تفكك القنبلة الجرثومية التي في صدري ، أشعرُ وكأن بصدري قنبلة جرثومية،لا آكل الطعام ولا أشرب الماء وإذا أكلت ُ الطعام أشعر وكأنني اأكل (آكل ) بالتراب (التراب )،وإذا شربت الماء أشعر ُ وكأنني أشرب السم الزعاف ، أنا مريض بحاجة لرعاية صحية .


أنا هذا اليوم ليس ككل الأيام ولأول مرة أشعرُ بالغضب أنا غضبان جداً ، منذ سنين لم أشعر بالغضب ، وقد جاء اليوم ليتحقق به غضبي ، أنا غضبان جاداً ، (قد تكرر الغضب أكثر مما يجب )وقلق ومكتئب ....أنا أشعرُ وكأن هنالك إنسان (إنسانا ) ما ،لا أدري من هو ، ولكنه على العموم يحفر بداخلي يحفر بوجداني يحفر بقلبي يحفر بأحشائي يستهلك كياني يأخذني بعيداً ويتركني ضمآنا،(ظمآن) أشعر أن هنالك إنسان ( إنسانا ) دخل حياتي أجرى ثورة في داخلي قام بإنقلاب(بانقلاب) عسكري أحدث فوضة (فوضى ) إجتماعية( اجتماعية)وسياسية كبيرة ، رماني من فوق الغيم ولم تتلقفني الأرض ، أشعرُ أن هنالك مخلوقاً عجيباً قلب حياتي رأساً على عقب.


أنا مُتعبٌ جداً ومحتاج لرعاية صحية رغم أن جسمي قوي ومتين أمتن من الفولاد( الفولاذ )،وبحياتي لم أشكو ( أشك ) من أي ألم ، ولكنني أشكو هذا اليوم من كل شيء ، رأسي يؤلمني ومعدتي تؤلمني ، شفاهي ترتجف وإذا تحثتُ (تحدثت ) أشعر وكأنني لا أستطيع إخراج الحروف من مخارجها الحقيقية ، وذهبتُ إلى صديق لي طبيب شكوت له كل شيء وأعطاني دواء للمعدة لأول مرة آخذ منه، ( أسلوب دارج )شعرت بعدها بتحسن، وقال لي أنت صحتك جيدة ولا داعي للقلق لكن أنت حساس زيادة عن اللزوم، فطلبت منه أن يعطيني حبوب ( حبوبا ) ضد الحساسية ، فقال الحساسية العالية والزائدة عندك ليست طفحاً جلدياً بل هي في الضمير وفي الإستجابة (الاستجابة)لمشاعرك الداخلية ، فطلبت منه حبوب (حبوبا ) أو شراب( شرابا ) تجعلني بلا حس ولا ضمير ولا شعور ، أنا بحاجة إلى دواء يجعلني حيواناً آكلاً للعشب ، حيوان ( حيوانا ) أو جماد ( جمادا ) ، أي شيء المهم أن تتراجع مشاعري وأحاسيسي ، ولكن هنالك آلام( آلاما) أخرى ظهرت من جديد ، منها وخز الضمير ، وألم العاطفة ، أنا أشعرُ اليوم أن بي أكثر من مليون عقدة نقص ، وكلهن ( و كلها ) بحاجة للتغطية وللتعويض وإن لم تعوض سوف أنفجر .


بعد كل ذلك جلستُ بيني وبين نفسي وشعرتُ بالدموع وهي تريد أن تقحف عيناي (عينيَّ )لتخرج منها ، وسقطت الدموع وسقطتُ معها على الأرض حاولت النهوض وشعرتُ بقواي وهي تنهار على الأرض ، وسألت نفسي : أين القوة التي أدعيها ، أنا مثل شمشون غلبته إمرأه (امرأة)، فعلاً الشيطان إمرأه.....
بعد أن طلبت من الأمير أسيف التصحيح ، قلت لا بأس أن أضيف ما عن َّ لي مما تبقى..
هذا من حيث الشكل ، أما من حيث المضمون ، فأرى أن العلاج يكمن في ما قالته أختنا البلابل..
لك مني تحية..

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

YAFA
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية YAFA

تاريخ التسجيل: 2 - 9 - 2008
السكن: قلب فلسطين الحبيبة
المشاركات: 862

YAFA غير متواجد حالياً

نشاط [ YAFA ]
معدل تقييم المستوى: 279
افتراضي
قديم 05-07-2009, 22:23 المشاركة 19   

أنا لن أنساق وراء الأعضاء الذين اجنهدوا في تصحيح الأخطاء الناتجة عن سهو وليس الا..
بل سأتطرق الى الخطأ الفادح.. والصروة المغلوطة ضد المرأة ..والعبارة المشينة في حقها..
*المرأة شيطان*...أعوذ بالله..
أستاذي المحترم:المرأة ليست شيطانا ، المرأة إنسان ، من آدم وآدم من تراب ،أما الشيطان فمن النار.
يقول الله عز وجل "... لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ..." أما الشيطان فهو لعين رجيم ، فهل لديك دليل على أن المرأة شيطان؟لعينة رجيمة؟؟؟؟
المرأة ليست مثل الأفعى تلذغ و تميت.
المراة لا تملك أسلحة تفوق أسلحة الدمار الشامل ، بل المرأة هي المربية والمعلمة ،وهي الأسرة والأسرة هي نواة المجتمع ، والمجتمع نصفه رجل ونصفه الآخر المرأة.

فكيف لهذا الكائن العظيم ان يكون شيطان؟؟؟؟؟؟؟

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
سقراط :
ليس السقوط فشلا إنما الفشل أن يبقى المرء حيث سقط


المامون حساين
:: دفاتري متميز ::

الصورة الرمزية المامون حساين

تاريخ التسجيل: 19 - 9 - 2008
المشاركات: 198

المامون حساين غير متواجد حالياً

نشاط [ المامون حساين ]
معدل تقييم المستوى: 210
افتراضي
قديم 06-07-2009, 12:30 المشاركة 20   

أنا في هذه الأيام إنسان مريض جداً وبحاجة لرعاية صحية مكثفة وبحاجة لعلاج حثيث ، حيث أنني (إنني)متوتر وحزين ومكتئب وتبدو على وجهي علامات الإكتئاب .(الاكتئاب)



أنا بحاجة لمدينة طبية لكي تفكك القنبلة الجرثومية التي في صدري ، أشعرُ وكأن بصدري قنبلة جرثومية،لا آكل الطعام ولا أشرب الماء وإذا أكلت ُ الطعام أشعر وكأنني اأكل (آكل ) بالتراب (التراب )،وإذا شربت الماء أشعر ُ وكأنني أشرب السم الزعاف ، أنا مريض بحاجة لرعاية صحية .


أنا هذا اليوم ليس ككل الأيام ولأول مرة أشعرُ بالغضب أنا غضبان جداً ، منذ سنين لم أشعر بالغضب ، وقد جاء اليوم ليتحقق به غضبي ، أنا غضبان جاداً ، (قد تكرر الغضب أكثر مما يجب )وقلق ومكتئب ....أنا أشعرُ وكأن هنالك إنسان (إنسانا ) ما ،لا أدري من هو ، ولكنه على العموم يحفر بداخلي يحفر بوجداني يحفر بقلبي يحفر بأحشائي يستهلك كياني يأخذني بعيداً ويتركني ضمآنا،(ظمآن) أشعر أن هنالك إنسان ( إنسانا ) دخل حياتي أجرى ثورة في داخلي قام بإنقلاب(بانقلاب) عسكري أحدث فوضة (فوضى ) إجتماعية( اجتماعية)وسياسية كبيرة ، رماني من فوق الغيم ولم تتلقفني الأرض ، أشعرُ أن هنالك مخلوقاً عجيباً قلب حياتي رأساً على عقب.


أنا مُتعبٌ جداً ومحتاج لرعاية صحية رغم أن جسمي قوي ومتين أمتن من الفولاد( الفولاذ )،وبحياتي لم أشكو ( أشك ) من أي ألم ، ولكنني أشكو هذا اليوم من كل شيء ، رأسي يؤلمني ومعدتي تؤلمني ، شفاهي ترتجف وإذا تحثتُ (تحدثت ) أشعر وكأنني لا أستطيع إخراج الحروف من مخارجها الحقيقية ، وذهبتُ إلى صديق لي طبيب شكوت له كل شيء وأعطاني دواء للمعدة لأول مرة آخذ منه، ( أسلوب دارج )شعرت بعدها بتحسن، وقال لي أنت صحتك جيدة ولا داعي للقلق لكن أنت حساس زيادة عن اللزوم، فطلبت منه أن يعطيني حبوب ( حبوبا ) ضد الحساسية ، فقال الحساسية العالية والزائدة عندك ليست طفحاً جلدياً بل هي في الضمير وفي الإستجابة (الاستجابة)لمشاعرك الداخلية ، فطلبت منه حبوب (حبوبا ) أو شراب( شرابا ) تجعلني بلا حس ولا ضمير ولا شعور ، أنا بحاجة إلى دواء يجعلني حيواناً آكلاً للعشب ، حيوان ( حيوانا ) أو جماد ( جمادا ) ، أي شيء المهم أن تتراجع مشاعري وأحاسيسي ، ولكن هنالك آلام( آلاما) أخرى ظهرت من جديد ، منها وخز الضمير ، وألم العاطفة ، أنا أشعرُ اليوم أن بي أكثر من مليون عقدة نقص ، وكلهن ( و كلها ) بحاجة للتغطية وللتعويض وإن لم تعوض سوف أنفجر .


بعد كل ذلك جلستُ بيني وبين نفسي وشعرتُ بالدموع وهي تريد أن تقحف عيناي (عينيَّ )لتخرج منها ، وسقطت الدموع وسقطتُ معها على الأرض حاولت النهوض وشعرتُ بقواي وهي تنهار على الأرض ، وسألت نفسي : أين القوة التي أدعيها ، أنا مثل شمشون غلبته إمرأه (امرأة)، فعلاً الشيطان إمرأه.....
بعد أن طلبت من الأمير أسيف التصحيح ، قلت لا بأس أن أضيف ما عن َّ لي مما تبقى..
هذا من حيث الشكل ، أما من حيث المضمون ، فأرى أن العلاج يكمن في ما قالته أختنا البلابل..
لك مني تحية..
في البدايةعلال ابن الشرقدعني أشد على يدك بحرارة، حرارة هدا الجو...لتحملك عناء تصحيح خربشاتي
أما العلاج الدي تتفق فيه مع الاخت،فقد سألتكم أي صيدلية يباع فيها هدا الشافي الكافي العافي؟؟ ألسنا كلنا مرضى بتعير فرويد؟؟ ألست سقيم يا علال ؟؟ هل الحب جريمة؟؟
لقد قال الفيلسوف الفرنسي ديكارت ، مقولة نحفظها جميعا"أنا أفكر ادن أنا موجود" وأنا أقول أنا أحب ادن أنا موجود.... وكما قال (شكسبير) قديما على لسان (هاملت) : «أكون أو لا أكون تلك هي المشكلة»، ونحن نقولها حديثا: أحب - بكسر الحاء - أو أحب - بفتح الحاء- تلك هي المشكلة....المشكلة الكبرى هي في ثقافتنا القائمة على الثلاثي: حرام ، ممنوع ، مستحيل.... ومجتمعنا للاسف يا علال مشدود بين ثلاث أقطاب: مواطن أعمى ومثقف أخرس وحاكم أصم، صم بكم عمي فهم لا يفقهون.
الحب ظاهرة كونية، وحقيقة علمية، وغريزة أساسية مثل الخوف والغضب والفرح،إن أعظم عاطفة في الوجود هي الحب، الحب هو بداية الأشياء ونهايتها، و الحب مبرر الحياة وأصل الحياة وهو من أقوى العواطف وأكثرها تساميا بالإنسان وتهذيبا لمعدنه، ومن محضن الحب يولد الإنسان، وبه ينمو ويترعرع،الحب صحة والكراهية مرض، وأعظم كارثة في الحياة هي انطفاء الحب فيموت الإنسان قبل الموت
...لا أتحدت عن حب 5 ريالات...أو الافلام أو المسلسلات...
تقبل مودتي وتقدري

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الشيطان, إمرأه

« بؤرة الضياع........... | صباح الصمت.............محمد محضار »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شقة للرهن بمدينة الصويرة abdelhakimo الشقـق والمنـــازل 0 26-06-2009 22:36
الشيطان ابن عربي زمانه القصص والروايات 0 03-05-2009 17:03
أطول شعر إمرأه في العالم nassiha الأرشيف 1 01-02-2009 02:47
أولياءفي حيرة من أمرهم أشرقت دفاتر التربية الصحيحة 16 03-09-2008 10:27


الساعة الآن 16:40


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة