بلاغ اللجنة الوطنية لاساتذة سد الخصاص - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أخبار الفروع خاص بأخبار ونضالات وبيانات وأنشطة الفروع الجهوية والإقليمية والمحلية للنقابات والتنسيقيات والجمعيات المهنية التعليمية

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية naqabi
naqabi
:: دفاتري متميز ::
تاريخ التسجيل: 14 - 9 - 2008
المشاركات: 272
معدل تقييم المستوى: 0
naqabi في البداية
naqabi غير متواجد حالياً
نشاط [ naqabi ]
قوة السمعة:0
قديم 05-03-2012, 14:35 المشاركة 1   
جديد بلاغ اللجنة الوطنية لاساتذة سد الخصاص


الاتحاد المغربي للشغل umt
الجامعة الوطنية للتعليم fne
اللجنة الوطنية لاساتذة سد الخصاص
الرباط في : 03/03/2012



بــــــــــــــــــلاغ



مواكبة للمعركة المفتوحة التي يخوضها أساتذة سد الخصاص منذ 13/07/2011 على المستويين المحلي والوطني من أجل الإدماج الفوري واللامشروط في أسلاك التعليم العمومي، انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يومه 03/03/2012 اجتماعا لممثلي الفروع المحلية من أجل البث والتداول في وضعيتهم وفي المستجدات المرتبطة بقضيتهم وخصوصا بعد إعلان وزارة التربية الوطنية عزمها على تمكين أساتذة سد الخصاص من الولوج إلى مراكز التكوين التابعة لها من أجل تعزيز تجربتهم الميدانية في قطاع التعليم لإدماجهم النهائي في المنظومة التربوية. هذا و قد خلص الإجتماع إلى ما يلي:

- يثمن مكتب اللجنة الوطنية لأساتذة سد الخصاص عاليا مبادرة وزير التربية الوطنية إتجاه أساتذة سد الخصاص بإعلانه عن عزم الوزارة تعزيز تجربتهم المعتبرة في الميدان بتكوين اضافي يفضي إلى الإدماج الكامل وذلك من أجل تطويق مشكل الخصاص المهول الذي تعاني منه أغلبية المؤسسات التعليمية في الأطر التربوية إعتمادا على مبدأ الإستحقاق ومعيار التجربة الميدانية سعيا إلى إستقرار المنظومة التربوية الذي لن يتم إلا بتجنيد الموارد البشرية الكافية والإهتمام بقضاياها الملحة.

- يشيد بمبدأ الحوار الجاد والمسؤول والواعد للسيد وزير التربية الوطنية وكذلك السيد وزير العلاقات مع البرلما ن والمجتمع المدني في لقاءين منفصلين عقداه مع ممثلي اللجنة الوطنية على مستوى الوزارتين واللذين عدا فيه بايجاد الحلول العملية والمنصفة لقضية أساتذة سد الخصاص .

- يعلن تعبئة منخرطي الفروع المحلية للجنة الوطنية لأساتذة سد الخصاص من أجل تقديم الواجب الذي يؤدونه بإخلاص وتفان بالرغم من الإكراهات المادية والاجتماعية المحيطة بعملهم، كما يدعوهم الى مواكبة معركتهم ومتابعة مطالبهم المشروعة بالأساليب الحضارية والسلمية المنسجمة مع مهامهم وأهدافهم التربوية النبيلة .

- يعلن عن خوض إضراب وطني مرن لكافة أساتذة سد الخصاص يوم 12 مارس 2012 وتجسيد وقفات إحتجاجية سلمية أمام النيابات والأكاديميات تحت شعار موحد يؤطر مطلبهم في الإدماج الكامل والفوري داخل المنظومة التربوية ومطالبا بتسريع تفعيل مقترح الوزارة بهذا الصدد وذلك إبتداءا من العاشرة صباحا على ألا تتجاوز الوقفات الحادية عشر والنصف من أجل إتاحة الفرصة لكافة الأساتذة من أجل العودة زوالا إلى مقرات عملهم وتأدية واجبهم النبيل صونا لحقوق التلاميذ ومساهمة في الحفاظ على السير العادي للزمن المدرسي . كما يدعوهم إلى تكثيف التعبئة الشاملة في افق انجاز قرار المعركة الوطنية الممركزة بالرباط إبان العطلة البينية ابتداءا من 8 ابريل 2012 .

- يحيي عاليا كافة النضالات السلمية التي خاضها ويخوضها أساتذة سد الخصاص من أجل مطالبهم المشروعة المحلية والوطنية ( الوقفات، الإضرابات، الإعتصامات ...) . ويحيي صمود أساتذة سد الخصاص بفرع تاونات في إعتصامهم البطولي الذي وصل الى 126 يوما و الذي أدى الى مضاعفات صحية مستديمة وإجهاض جنين إحدى المعتصمات بفعل الأجواء المناخية القاسية. ويدين الاستفزازات اليومية التي يتعرضون لها و يحدر من تمادي التعنت الغير المبرر لنيابة تاونات، ويحملها مسؤولية كافة المعاناة الصحية والإجتماعية للمعتصمين.

- يحيي موقف كافة النقابات التعليمية المساندة والمدعمة لملف أساتذة سد الخصاص خلال لقائها مع وزير التربية الوطنية يوم 17 فبراير 2012. و من جهتنا نعلن دعمنا وتأييدنا لكافة النضالات المشروعة التي تخوضها الشغيلة التعليمية في مختلف المواقع ومن طرف كافة النقابات المسؤولة، ونعبر عن إدانتنا الصارخة للقمع الوحشي الذي تعرضت له مسيرة الاتحاد المغربي للشغل يومه 29 فبراير 2012 بالرباط .

وأخيرا ، ندعو كافة أساتذة سد الخصاص على المستوى الوطني من أجل الإنخراط النضالي والتنظيمي في إطارهم الشرعي اللجنة الوطنية لأساتذة سد الخصاص ونجدد مناشدتنا لكافة الاطارات النقابية، السياسية، الحقوقية، وكافة المنابر الإعلامية الجادة إلى دعم مطالب و نضالات أساتذة سد الخصاص .

وإننا على عهد النضال سائرون في إطار تنظيمنا الصامد والمناضل حتى تحقيق الإدماج الفوري واللامشروط دفاعاعن كرامتنا وحقنا في المواطنة الكاملة.


عن مكتب اللجنة.









آخر مواضيعي

0 الجامعة الوطنية للتعليم تواصل تصعيدها .....
0 فضيحة جديدة للوفا بطاطا/ بيان الجامعة الوطنية للتعليم
0 محضر اجتماع بين الجامعة الوطنية للتعليم umt- طاطا و النائب الإقليمي للتعليم بحضور عامل الاقليم
0 بلاغ الجامعة الوطنية للتعليم umt فرع طاطا
0 اعتصــام و مبيــــــت ليلـــي ثان يوم الجمعة 18 ماي2012 بالنيابة الإقليمية .
0 إضراب وطني يوم الخميس 3 ماي 2012
0 المؤتمر الوطني العاشر للجامعة الوطنية للتعليم يومي 5 و6 ماي 2012 بالرباط.
0 اعتصام بمقر النيابة الإقليمية يوم الجمعة 27 أبريل 2012 مع مبيت ليلي
0 بيان الملتقى الوطني الثاني لفروع وفئات الجامعة الوطنية للتعليم
0 من أجل محاكمة ناهبي التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لاساتذة, الأخوة, الخصاص, الوطنية, بلاغ

« اخبار من التنسيقية المحلية للسلم 9 لدائرة تارودانت | اجتماع التنسيقية المحلية قلعة مكونة دادس للسلم التاسع »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ من اللجنة الوطنية للزنزانة 9 حول بيان مزور يروج عبر الانترنت ابو ندى أخبار نقابية وطنية 1 13-12-2011 21:21
اللجنة الوطنية لأساتذة سد الخصاص : بيان استنكاري التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 1 23-09-2011 16:20
بيان اللجنة الوطنية لاساتذة الثانوي الاعدادي المدمجين فوج 2002 naqabi الأرشيف النقابي 0 05-04-2009 13:17
اللجنة الوطنية لاساتذة ت الابتدائي و الاعدادي تخوض naqabi الأرشيف النقابي 8 28-03-2009 16:13
بلاغ اللجنة الوطنية للأساتذة المبرزين التابعة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التربوية الأرشيف النقابي 0 27-10-2008 08:33


الساعة الآن 02:00


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة