لجنة التشريع تصادق اليوم على استفادة الوزراء من معاشات بعد انتهاء مهامهم تصل إلى 39 ألف درهم - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر ضد المشروع المشؤوم الخاص بالتقاعد هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالمتقاعدين وشؤون التقاعد، جميعا ضد المشروع المشؤوم الخاص بالتقاعد

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية abou âya
abou âya
:: دفاتري ذهبي ::
تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007
المشاركات: 817
معدل تقييم المستوى: 0
abou âya في البداية
abou âya غير متواجد حالياً
نشاط [ abou âya ]
قوة السمعة:0
قديم 26-01-2015, 22:30 المشاركة 1   
افتراضي لجنة التشريع تصادق اليوم على استفادة الوزراء من معاشات بعد انتهاء مهامهم تصل إلى 39 ألف درهم







ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


إدارة نيوز /
في الوقت الذي يطالب فيه كل المغاربة بما فيهم نشطاء المجتمع المدني بإلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء ،صادقت زوال اليوم لجنة التشريع والعدل والحريات على مشروع القانون يحمل رقم 13-65 تقدمت به الحكومة يتعلق بتقاعد الوزراء.
فقد أكد الباب الثالث المادة 31 من هذا القانون أنه » يستفيد أعضاء الحكومة عند انتهاء مهامهم من معاش يصرف لهم .. »
والغريب في الأمر أن الوزراء عكس البرلمانيين لا يساهمون في أي من صناديق التقاعد ولو بدرهم واحد شهريا ،ورغم ذلك فقد خول لهم هذا القانون الاستفادة من معاش يصل إلى 39 ألف درهم بالنسبة للوزراء و31 ألف درهم بالنسبة للوزراء المنتدبين .









آخر مواضيعي

0 التمزق العظيم
0 خريجو ماستر يشتكون "الحيف" ويراسلون حصاد بسبب مباراة التعليم
0 خريجو ماستر يشتكون "الحيف" ويراسلون حصاد بسبب مباراة التعليم بالتعاقد - See more at: http://lakome2.com/societe/28393.html#sthash.caFIrtzF.dpuf
0 رقمين هاتفيين للتبليغ عن الزيادة في الاسعار برمضان
0 صور صادمة لتلاميذ يفترشون الأرض بخيرية مغربية
0 المغربي أيوب تميم يفوز بالميدالية الذهبية عن أفضل دكتوراه في المغرب وفرنسا لسنة 2017 السبت 6 مايو 2017
0 مطالب بتخفيض سن تقاعد المدرسات لـ55 سنة
0 الأساتذة المتدربون يتوصلون بتعويضاتهم ويفتحون حسابا بنكيا لمساعدة زملائهم المرسبين
0 مخاطبة الإدارة للمغاربة بالفرنسية تجر العثماني إلى المحكمة
0 سخط عارم وسط الأساتذة بسبب هجوم العلوي


abou âya
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية abou âya

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007
المشاركات: 817

abou âya غير متواجد حالياً

نشاط [ abou âya ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 27-01-2015, 00:17 المشاركة 2   

إنصاف بريس

بنعمرو : تعويضات تقاعد البرلمانيين هي بمثابة جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي


إنصاف بريس -الإثنين، 26 كانون2/يناير 2015 18:40
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ


إنصاف بريس - اعتبر قيدوم المحامين عبد الرحمان بنعمرو أن تعويضات التقاعد الخاصة بالوزراء والبرلمانيين لاترتكز على سند قانوني لان منصب الوزير هو منصب سياسي وليس وظيفي ومهمة تكليفية يتناولون من خلالها مبالغ ضخمة وخيالية .
واضاف بنعمرو في تصريح لموقع إنصاف بريس أثناء الوقفة التي نظمتها مجموعات من الفعاليات المدنية، أنه نمن الغريب ان يتحمل الشعب مبلغ سبعة ملايين كاجرة شهرية وتقاعد سمين دون أن يكون هناك سند قانوني لهذه العملية.
وكشف بنعمرو أن تقاعد البرلمانيين هو عبث غير مسموح لأن بعد انتهاء لايتهم لايقدمون أية خدمة للشعب المغربي وحصولهم على هذا التقاعد هو بمثابة جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي حسب تعبيره.


التعديل الأخير تم بواسطة abou âya ; 27-01-2015 الساعة 00:19

abou âya
:: دفاتري ذهبي ::

الصورة الرمزية abou âya

تاريخ التسجيل: 10 - 11 - 2007
المشاركات: 817

abou âya غير متواجد حالياً

نشاط [ abou âya ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 27-01-2015, 22:48 المشاركة 3   

إدارة نيوز /
دعت الوقفة الاحتجاجية، التي نظمتها الجمعية المغربية لحماية المال العام صباح أمس أمام مقر البرلمان، إلى إلغاء تقاعد البرلمانيين والوزراء والحد من استنزاف ثروات المغاربة، حيث ردد المشاركون في هذه الوقفة شعارات ضد الفساد وتبذير ونهب المال العام، وتحويل المناصب ومرافق الدولة إلى أدوات لتكريس الريع والامتيازات.
وكشفت الجمعية خلال الوقفة عن الهوة الواسعة بين الأجور العليا التي يتقاضاها بعض مدراء المؤسسات العمومية وشبه العمومية وكذلك أجور البرلمانيين والوزراء وبين الحد الأدنى للأجور في المغرب والحد الأدنى للتقاعد الذي يهوي إلى أقل من 300 درهم.
وكشفت الجمعية أن رئيسي غرفتي البرلمان يحصلان على راتب يفوق 90 ألف درهم شهريا، درهم، في حين يحصل بعض مدراء المؤسسات العمومية على رواتب تتراوح ما بين 100 ألف و200 ألف درهم شهريا.
وكشفت الجمعية أن العلاوات المخصصة لوزارة المالية برسم السنة المالية 2012 وصلت إلى 32 مليار سنتيم، في حين وصلت علاوات مدير عام إحدى مصالح الدولة إلى 180 مليون سنتيم.
وجدد محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، التأكيد على أن المضي في صرف معاشات البرلمانيين هو «استنزاف لأموال الشعب مادام الأمر يتعلق بانتداب وليس وظيفة أو مهنة».
وعلاقة بالمساعي التي تبذلها بعض الأطراف السياسية من أجل توريث تعويضات البرلمانيين لذويهم، قالت الجمعية إن هذا السلوك يفضح الانتهازية التي تتحكم في المنتخبين وبعض الفاعلين السياسيين. وجددت التأكيد على أنه من غير المقبول أن يتم صرف تقاعد للبرلمانيين، في الوقت الذي تتحدث الحكومة عن أزمة صناديق التقاعد. وأكدت أن «هذا الأمر ينطوي على تناقض صارخ بين الخطاب والممارسة».
إلى ذلك، سلطت الجمعية الضوء على عدد من قضايا الفساد المالي كفضيحة المركب الرياضي مولاي عبد الله التي انتهت بإعفاء محمد أوزين من مهامه كوزير للشبيبة والرياضة، وملف التكوين المهني، وقضية الصفقات واللقاحات بوزارة الصحة التي اقترنت باسم الوزيرة السابقة ياسمينة بادو، وملف بلدية بوزنيقة الذي عمر ما يقارب أربع سنوات بمكتب قاضي التحقيق بالبيضاء، وملف الوكالة الحضرية والجماعة الحضرية للدار البيضاء الكبرى.
كما تمت المطالبة بإحالة تقارير المجلس الأعلى للحسابات في شقها الجنائي على القضاء دون أي انتقائية، وإحالة ملفات رؤساء الجماعات والمستشارين الذين تم عزلهم من طرف وزارة الداخلية على القضاء، وعزل المستشارين المتابعين بتهم جنائية تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية، إضافة إلى مطالبة البرلمان والحكومة ببلورة مقاربة شمولية متعددة الأبعاد لتطويق الفساد ونهب المال العام واقتصاد الريع وملاءمة القوانين الوطنية مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
عن المساء


أبو نرجس
:: دفاتري جديد ::

تاريخ التسجيل: 8 - 12 - 2014
المشاركات: 27

أبو نرجس غير متواجد حالياً

نشاط [ أبو نرجس ]
معدل تقييم المستوى: 0
افتراضي
قديم 28-01-2015, 06:25 المشاركة 4   

و الأستاذ ساهم بانتظام في تقاعده يتقاعد بعد أربعة عقود من العمل ب 2 في المائة ( حسب المشروع المشؤوم )


التعديل الأخير تم بواسطة أبو نرجس ; 28-01-2015 الساعة 06:28
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« بالفيديو.. بنعمرو : تعويضات تقاعد البرلمانيين هي بمثابة جريمة غدر وسرقة في حق الشعب المغربي | جميع وثائق الصندوق المغربي للتقاعد »

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لجنة التشريع تصادق اليوم على استفادة الوزراء من معاشات بعد انتهاء مهامهم تصل إلى 39 ألف درهم nasser دفاتر مستجدات وشؤون الوظيفة العمومية 0 26-01-2015 20:07
الظهير الذي يحدد معاشات الوزراء لم يصدر بالجريدة الرسمية الشيء الذي يسهل مسطرة الطعن فيه لإلغائه nadiazou دفاتر ضد المشروع المشؤوم الخاص بالتقاعد 5 21-01-2015 00:24
لجنة الخارجية تصادق على امتيازات ضريبية للمدارس الأمريكية naima zahiri التعليم الخصوصي 1 18-07-2014 17:07
محنة صناديق التقاعد: اللجنة التقنية لإصلاح نظام معاشات التقاعد تجتمع يوم 26 مارس الجاري التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 21-03-2012 22:43


الساعة الآن 19:07


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة