تغييرات في منظومة أجور الموظفين - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر الترقية والأجور والتعويضات هنا تجد كل ما يتعلق بالشؤون المالية بدفاتر dafatir من أخبار وجديد الترقية بكل أنواعها: الترقية بالإختيار، الترقية الاستثنائية، الترقية في الرتبة، الزيادة في الأجور، التعويضات ، الإقتطاعات ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 62,317
معدل تقييم المستوى: 6401
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:6401
قديم 09-11-2019, 22:38 المشاركة 1   
حصري تغييرات في منظومة أجور الموظفين

تغييرات في منظومة أجور الموظفين

السبت 9 نونبر 2019

حمل محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، بشرى سارة للنواب أعضاء لجنة المالية، عندما تعهد أمامهم بإصلاح منظومة الأجور لآلاف الموظفين، بربط الأجر بالوظيفة والمردودية.
وأعلن الوزير “التجمعي”، محاربته لربط الأجر نفسه، بما أسماه بالانتماء إلى هيأة أو درجة معينة، وذلك عبر تفعيل نتائج الدراسة التي سبق إنجازها، وتشجيع السبل الجديدة لولوج المناصب العمومية، سيما عبر مسطرة التعاقد.

وينتظر أن تطرأ تغييرات، ستهم المراجعة الشاملة والبنيوية لمنظومة التعيين في مناصب المسؤولية، من خلال تغيير مسطرة التعيين الجاري بها العمل حاليا، وذلك من أجل تكريس معيار الكفاءة ومبادئ الاستحقاق والشفافية، من خلال وضع آلية جديدة، تأخذ بعين الاعتبار المعايير نفسها، خاصة تلك المنصوص عليها في الدستور، مع إرساء تدابير تحفيزية لاستقطاب الكفاءات من القطاعين العام والخاص، وتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، يقول بنشعبون.
وتوقف المسؤول الحكومي عند نقطة مهمة بخصوص مقارنة مختلف الميزانيات وتطورها بين 2019 و2020، مؤكدا أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار مقتضيات القانون التنظيمي لقانون المالية التي دخلت حيز التنفيذ، المتعلقة أساسا بنقل الاعتمادات الخاصة بمساهمات الدولة في إطار أنظمة الاحتياط الاجتماعي والتقاعد، من فصل التحملات المشتركة، إلى فصل نفقات الموظفين للقطاعات الوزارية والمؤسسات.
وأكد الوزير التجمعي، بأن الحكومة تولي أهمية قصوى لإصلاح الادارة، وتطوير أداء المرافق العمومية، تفعيلا للتعليمات الملكية.
في السياق نفسه، سيتم التركيز على مواصلة تنزيل ورش اللاتمركز الاداري، باعتباره ترجمة فعلية لتقريب الخدمة العمومية من المواطنين، وتنزيل ميثاق المرافق العمومية الذي يندرج في سياق النهوض بالمرافق العمومية، وتطوير منظومة الحكامة داخلها تفعيلا لمقتضيات الدستور.
وتعهد بنشعبون بتسريع وتيرة تحسين الخدمات العمومية المقدمة للمواطنين والمقاولات، سيما من خلال تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، ورقمنتها والسهر على حسن استقبال المرتفقين، والاهتمام بتظلماتهم، بما يمكن من تجويد الخدمة العمومية، وتحسين مناخ الإعمال، وتعزيز القدرة التنافسية في جلب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وذلك من خلال التركيز على الخدمات الأكثر تداولا، وذات الوقع المباشر على حياة المواطن والمقاولة.
وانتقدت عدة أصوات داخل المؤسسة التشريعية، ضمنها أصوات من الأغلبية الحكومية، إغراق الإدارات العمومية، بموظفين ومسؤولين حزبيين، لا يتسلحون بأية كفاءة، باستثناء الانتماء الحزبي، وهو ما حز في نفس وزير الاقتصاد والمالية، وجعله تعهد بإصلاح منظومة الأجور، والتعيينات في المناصب، حتى لا يتسلل إليها الفاشلون، ومنعدمي الكفاءات المهنية.
ولم يستوعب بعض نواب “المصباح”، الهجوم الصامت للوزير “مول الشكارة”، على بعض الحزبيين الذين حصلوا على مناصب، عن طريق القبيلة الحزبية، رغم أن أطر وكفاءات من أبناء الشعب، أحسن منهم بكثير.

عبد الله الكوزي
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
================================================== ======










الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 للموقف المبدئي عنوان: .....................
0 جميع جذاذات الجديد في الاجتماعيات للسنة الرابعة ابتدائي طبعة 2019
0 وزارتي التربية الوطنية والشغل ينظمان ملتقى للتوجيه المدرسي و الجامعي ب11 مدينة مغربية
0 الأسبوع الثالث من الوحدة الثانية المفيد في اللغة العربية للمستوى الرابع
0 عصبة الأبطال الإفريقية … الرجاء البيضاوي يتغلب على فيتا كلوب
0 خمس نقابات تعليمية تدعو ضحايا ملف ضحايا النظامين الأساسيين للإحتجاج
0 الوزارة للنقابات التعليمية : الإقتطاعات من أجور نونبر قانونية
0 وزارة أمزازي والنقابات تتفاعل مع مطلب ولوج مسلك الإدارة بدون إجازة
0 هذه مقترحات وزارة التعليم بجولة الحوار القطاعي يوم 5 دجنبر 2019
0 السيد محمد بنزرهوني مدير الموارد البشرية ممثلا لوزارة التربية الوطنية يلتقي النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« أمزازي يتشبث بعرض 25 فبراير لحل ملف موظفي التعليم حاملي الشهادات | خلق الدرجة الممتازة بالنسبة لأساتذة الابتدائي والاعدادي »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجور الموظفين قبل العيد ابو محمد امين4 دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 3 16-08-2018 18:09
زيادات في أجور الموظفين بين 50 و 200 درهم naima zahiri دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 0 27-05-2014 22:35
منظومة مسار محور أيام تكوينية بنيابة اشتوكة ايت باها‎ abo fatima دفاتر أخبار المؤسسات: مدارس، ثانويات، نيابات، أكاديميات 0 22-01-2014 22:30
إلى السيد الرميد: زيادة أجور القضاة طي لمشروع إصلاح منظومة الأجور في المغرب التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 07-02-2012 15:33
زيادة ما بين 1000 و 300 درهم في أجور الموظفين التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 77 05-04-2008 12:04


الساعة الآن 19:19


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة