المتصرفون يضربون من جديد ويتهمون الحكومة بـ”بيع الوهم” للموظفين - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أخبار نقابية وطنية خاص بأخبار وجديد النقابات والتنسيقيات والجمعيات المهنية التعليمية والحوار الإجتماعي على الصعيد الوطني ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 63,742
معدل تقييم المستوى: 6548
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:6548
قديم 17-02-2020, 22:35 المشاركة 1   
فقط  الان المتصرفون يضربون من جديد ويتهمون الحكومة بـ”بيع الوهم” للموظفين

المتصرفون يضربون من جديد ويتهمون الحكومة بـ”بيع الوهم” للموظفين


لكم
الإثنين 17 فبراير 2020

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
سطر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، برنامجا احتجاجيا للعام 2020، سيفتتحه بإضراب وطني بجميع الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية يوم ال26 من فبراير الجاري.

واعتبر عبد الله المصلوحي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة وكاتبه الإقليمي بفاس، في تصريح ل”لكم” أن الحكومة، تستهدف فئة المتصرفين وتعمد إلى تفقيرهم عبر تجزيئ ملفهم قطاعيا وبيع الوهم لهم دون أية ضمانة بتحقيق أي شيء لا قطاعيا ولا فئويا ولا شموليا.
وأضاف المصلوحي، أن المشهد التنظيمي الحكومي أصبح يعرف توجهات “غير مدروسة تعمق الهوة والتناقض بين خطاب الإصلاح والواقع، الذي اعتبر أنه بات موسوما بالعبث والمزاجية في تدبير الموارد البشرية العمومية” بعد اختفاء قطاع الوظيفة العمومية.

وفيما يخص مشروع إصلاح الإدارة والمراجعة الشاملة للنظام الأساسي للوظيفة العمومية، قال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، إن الحكومة “أشهرت هذا المشروع في وجه ملف المتصرفين كمبرر لإطالة انتظارهم للإنصاف وتسوية مطالبهم المشروعة، قبل أن تختفي تماما من خطابات الحكومة ويحل محلها، ما أسماه المصلوحي ب”توجه تمزيق الوظيفة العمومية وتجزيئ الهيئات المهنية خاصة هيئة المتصرفين بناء على الانتماء القطاعي”.

وانتقد المتحدث، ما أسماه ب”استثناء واقصاء فئة المتصرفين”، عبر استمرارها في تمرير أنظمة أساسية وزيادات أجرية واتخاذ قرارات من أجل تحسين وضعية عدد من الهيئات وعدم تحسين وضعيتهم وتركها مجمدة منذ العام 2004. مشيرا إلى أن السياسة الحكومية تخطو إلى وظيفة عمومية متعددة ومتناقضة وغير منسجمة، قائمة على تفكيك الهيئات والقطاعات ووضع مصالحها في حالة تعارض وصراع، وتعميق الفوارق الأجرية والمهنية بين الهيئات المتشابهة ثم بين الأطر داخل نفس الهيئة.

ويشار إلى أن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، يستعد إلى خوض برنامج احتجاجي يتضمن إضرابات عن العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية خلال أيام 26 فبراير، 11 و 25 مارس، 8 أبريل، مع تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية أمام مقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بالرباط وأمام مصالحها الخارجية بباقي العمالات والأقاليم، وتنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم السبت 18 أبريل 2020.

ويطالب الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، الحكومة بإقرار نظام أساسي عادل ومنصف يحقق العدالة الأجرية والمهنية لجميع متصرفات ومتصرفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والغرف المهنية والمؤسسات العمومية، والحفاظ على مكتسبات فئة متصرفي وزارة الداخلية الملحقين بالجماعات الترابية الذين تستعد وزارة الداخلية لإدماجهم في الهيئة المشتركة بين الوزارات، والحرص على تمكينهم من أقدمية اعتبارية.

============================









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 كراسة كتابي في اللغة العربية المستوى الثاني (كراسة المتعلم - الوحدة الخامسة)
0 ملخصات التربية الإسلامية للمستوى الأول
0 مادة الرياضيات : جمع الأعداد من 0 إلى 99 الحصة الأولى
0 أنشطة دعم المستوى الثاني
0 بعد أسبوعين على إطلاقه... هل نجح برنامج "التعلم عن بعد" في سد الفراغ الذي خلفه إغلاق المدارس؟
0 17 دولة لم يصلها كورونا بعد
0 صور..إمتحانات في زمن كورونا في ملعب بكوريا الجنوبية
0 الأعداد من 0 إلى 99 بحلة رائعة كتابة بالحروف والأرقام للمستوى الأول
0 كورونا يغيب أستاذا بإقليم شيشاوة
0 الوزارة تواكب علاج تلميذ ضحية إنفجار بطارية هاتف خلال دراسته عن بعد بتازة

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« سبع نقابات تعليمية تدعو الى اضراب يوم الثلاثاء 18 فبراير تضامنا مع أستاذ تارودانت | المتصرفون يطلبون لقاء عاجلا مع العثماني ويهددون بمراسلة الملك(فيديو) »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المتصرفون يستنكرون "تمييز" الحكومة وينادون بالعدالة في الأجور nasser دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 0 13-11-2018 18:35
مرسوم قانون بشأن تحديد نظام التعويضات المخولة للموظفين - المتصرفون التربويون - الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية nasser دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 4 16-05-2018 17:28
الحكومة وبيع الوهم للأطر التربوية nasser دفاتر مقالات الرأي والتقارير الصحفية التربوية 0 05-09-2016 14:11
الإضراب داخل مقرات العمل يوم 29 أكتوبر الجاري…أسلوب جديد ابتدعه المتصرفون لإحراج الحكومة في موضوع الاقتطاع nadiazou دفاتر مستجدات وشؤون الوظيفة العمومية 1 05-10-2014 18:42
العرضيون المدمجون فوج 2002 يضربون من جديد أبو وداد أخبار نقابية وطنية 0 11-02-2012 22:41


الساعة الآن 13:16


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة