بيـــان : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم- الصفحة الرسمية - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



أخبار نقابية وطنية خاص بأخبار وجديد النقابات والتنسيقيات والجمعيات المهنية التعليمية والحوار الإجتماعي على الصعيد الوطني ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 66,085
معدل تقييم المستوى: 6789
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:6789
قديم 22-09-2020, 12:50 المشاركة 1   
فقط  الان بيـــان : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم- الصفحة الرسمية

الثلاثاء 22 شتنبر 2020
رابط تحميل البيـــان: https://cutt.ly/sfJ5Mvs

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
في سياق التتبع اليومي لأعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتيزنيت لتدبير الشأن التعليمي بالإقليم، وقف المكتب عَلى مجموعة من الممارسات المشينة، والمتجلية في التدخلات من خارج القطاع من قبل مسؤولين بمصالح خارجية أو أوعيان أو غيرهم قصد تحقيق مآرب ضيقة، ضدا على النصوص القانونية المؤطرة لتدبير الموارد البشرية، وعلى حساب المصالح المشروعة للفئة الصامتة والمرابطة من نساء ورجال التعليم بالإقليم، بمساعدة وتوجيه من بعض المحسوبين على العمل النقابي (وليس النقابات)، وبعض المحسوبين على القطاع، احترفوا - خلال الفترات التدبيرية السابقة- السمسرة والوساطة واستغلال جهل الضحايا بالقانون، وهو ما يؤثر سلبا على معنويات باقي موظفات وموظفي القطاع، وعلى مردوديتهم.
وقد سبق للمكتب الإقليمي للجامعة أن ندد خلال الموسم الماضي في أحد اجتماعات اللجنة الإقليمية للتتبع والتشاور، بمحاولة أحد الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم حشر أنفه في تدبير الشأن التعليمي بإحدى المؤسسات التعليمية، ونبهنا الجميع آنئذ من أن أي تساهل مع تلك الممارسات سيجعل الشأن التعليمي مستباحا أمام الجميع، وهو ما حصل للأسف بعد استسلام المتضررين وامتناعهم عن ممارسة حقهم المضمون في التظلم جراء الضرر والتطاول على حقوقهم وعلى المنظومة.
بناء على ذلك، يعلن المكتب الإقليمي للجامعة للرأي العام التعليمي تأكيده على ما يلي:
+ تحميل المسؤولية الكاملة للسيد المدير الإقليمي للقطاع، ولكل الإطارات النقابية الجادة، في صيانة القرار التعليمي من أي عبث أو تدخل خارجي.
+ دعوة موظفات وموظفي القطاع الى اعتماد الآليات المسطرية التي يضمنها القانون للتظلم من القرارات الصادرة في حقهم، والتي يعتبرونها تعسفية.
+ التنويه بالمنهجية المعتمدة في عملية تدبير الفائض والخصاص، والمتمثلة في ترتيب كل المشاركين حسب الاستحقاق، كما يشيد المكتب الإقليمي بجهود موظفي مصلحة الموارد البشرية جنود الخفاء في تنزيل هذه العملية التي نعتبرها موفقة على العموم مقارنة بالسنوات الماضية، مع الدعوة إلى ضرورة الإسراع في معالجة التظلمات الواردة بشأنها ضمانا لحقوق المتظلمين.
+ دعوة المدير الإقليمي الى فتح نقاش مع النقابات التعليمية، للخروج بمنهجية متوافق بشأنها لتدبير الخصاص الطارئ خلال الموسم الدراسي الحالي، بالشكل الذي يجعل العملية بعيدة عن كل الشبهات.
+ دفاع المكتب الإقليمي للجامعة عن آليات التدبير التشاركي التي أقرها القانون، بعد نضالات طويلة ومتراكمة للنقابات التعليمية، وتجنده للتصدي لكل محاولة لتجاوزها، وعلى رأسها اللجان الإقليمية والجهوية للتتبع والتشاور، المؤطر انعقادها وتنظيم أشغالها بالمذكرة 103-17، والتي تعد الآلية القانونية الوحيدة لتصحيح القرارات المتظلم بشأنها من قبل موظفات وموظفي القطاع.
+ تحذير جميع الأطراف الخارجية عن قطاع التربية والتكوين من التدخل في موضوع تدبير الموارد البشرية، وتحميلها المسؤولية في ما سيترتب عن ذلك.
عن المكتب الإقليمي
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم- الصفحة الرسمية
===========================









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 #منشور #رئيس_الحكومة بشأن تسريع تنزيل ورش #اللاتمركز_الإداري.
0 مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم- دورة 2020 السلك الابتدائي : مذكرة رقم 070/20
0 مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم- دورة 2020 السلك الثانوي التأهيلي : مذكرة رقم : 071/20
0 مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم- دورة 2020 : مذكرة رقم : 072/20
0 بلاغ توضيحي حول مشاركة الأشخاص في وضعية إعاقة في م .. - 27 أكتوبر 2020
0 مباريات الدخول إلى مركز تكوين مفتشي التعليم- دورة .. - 27 أكتوبر 2020
0 هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي"
0 اعلان : نتائج الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا - الدورة العادية و الاستدراكية 2020 -
0 1 er Contrôle continu - 1 AEF - Français: Graphisme (Image + PDF)
0 وفاة الزعيم النقابي المرحوم عبد الرزاق افيلال

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو جميع المتضررين والمتضررات من الأساتذة معتقلي الزنزانة 10 إلى حمل الشارة السوداء لمدة أسبوع ...................... | مخاريق: الحكومة استغلت الجائحة لتمرير قانون الإضراب التكميمي خدمة للباطرونا ولم نتنازل عن ملف الزيادة في الأجور(فيديو) »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلاغ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم- الصفحة الرسمية nasser أخبار نقابية وطنية 1 06-03-2018 10:11
بيان الجامعة الصفية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم -ا.و.ش.م ابو ندى أخبار نقابية وطنية 0 18-09-2011 21:03
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الحرة بالحوز تعلنان عن تعليق المحطة النضالية labawch الأرشيف النقابي 5 09-04-2009 14:44
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تتبرأ من دليل تقييم الأداء المهني لموظفي القطاع ابن خلدون الأرشيف النقابي 6 21-02-2009 19:23
الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تتبرأ من دليل تقييم الأداء المهني لموظفي القطاع ابن خلدون الأرشيف النقابي 17 21-02-2009 11:57


الساعة الآن 08:36


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة