أشهر كتب إبراهيم الفقي | تحميل الكتب pdf - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالتـنـمـيـة الـبـشريـة : كن إيجابيا ولا تلتفت إلى السلبية، وحاول أن تنمي مهاراتك واعلم أن كل المهارات تستطيع أن تكتسبها .. انطلاقا من دفترك هذا ..

أدوات الموضوع

د.أحمد عبد السلام
:: دفاتري جديد ::
تاريخ التسجيل: 21 - 2 - 2022
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
د.أحمد عبد السلام في البداية
د.أحمد عبد السلام غير متواجد حالياً
نشاط [ د.أحمد عبد السلام ]
قوة السمعة:0
قديم 14-10-2022, 20:03 المشاركة 1   
افتراضي أشهر كتب إبراهيم الفقي | تحميل الكتب pdf

أشهر كتب إبراهيم الفقي | تحميل الكتب pdf

اقرأ في : كتاب العادات السبع للناس الأكثر فعالية pdf

مفهوم علم التنمية البشرية
انتشر مؤخراً مصطلح التنمية البشرية، واستخدمه الباحثون والدارسون في علم النفس والاجتماع وكل علم يهتم بدارسة سلوك الإنسان، كما استخدمه رجال الأعمال في إدارة شركاتهم وأموالهم واختيار الأساليب الصحيحة للتعامل مع الموظفين وإدراة الوقت، نظرًا لأهميته البالغة في إعادة تشكيل الذات الإنسانية.

وتعرف التنمية البشرية بأنها: (عملية تنمية وتوسع للخيارات المتاحة أمام الإنسان باعتباره جوهر عملية التنمية ذاتها أي أنها تنمية الناس بالناس وللناس )، ثم إن مفهوم التنمية البشرية هو مفهوم مركب من جملة من المعطيات والأوضاع والديناميات.

وهي عملية أو عمليات تحدث نتيجة لتفاعل مجموعة من العوامل والمدخلات المتعددة والمتنوعة من أجل الوصول إلى تحقيق تأثيرات وتشكيلات معينة في حياة الإنسان وفي سياقه المجتمعي، وهي حركة متصلة تتواصل عبر الأجيال زمانا وعبر المواقع الجغرافية والبيئية و يعد كتاب المفاتيح العشرة للنجاح من أفضل كتب إبراهيم الفقي الذي يعدّ علمًا بارزًا من رواد التنمية البشرية وعلمائها.

إبراهيم محمد السيد الفقي (5 أغسطس 1950 - 10 فبراير 2012)، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندي للتنمية البشرية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية، واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبي ونظرية قوة الطاقة البشرية.
ولد إبراهيم محمد السيد الفقي في قرية أبو النمرس حي المنيب بمحافظة الجيزة، حصل على بطولة مصر في تنس الطاولة لعدة سنوات ومثل مصر مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لتنس الطاولة بألمانيا الغربية عام 1969. وفي الحياة المهنية فقد تدرج في الوظائف حتى درجة مدير قسم في قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية ووصل إلى الدرجة الثالثة وهو في سن الخامسة والعشرين. هاجر إلى كندا لدراسة الإدارة، وبدأ هناك في وظيفة تنظيف الأطباق وفي وظيفة حارس لمطعم وحمال كراسي وطاولات في فندق.يحكي الفقي في محاضراته أنه سافر إلى كندا مع زوجته وهو لا يمتلك شيئًا وعمل في أقل الوظائف في فندق بالرغم من نجاحه في الفندقة قبل سفره إلى كندا, ثم تدرج في وقت قصير جدًا الي ان أصبح مدير أكبر الفنادق في كندا. وحصل على الكثير من الشهادات الدولية و شهادة دكتوراة في علم التنمية البشرية,درب الفقي أكثر من 600 ألف شخص في محاضراته حول العالم، كما أنه حاضر ودرّب بثلاث لغات: الإنجليزية والفرنسية والعربية.

كتب ابراهيم الفقي PDF

اقرأ في: كتاب دع القلق وابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي

اقرأ في: تحميل كتاب فن اللامبالاة pdf

اقرأ في: تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf
للفقي عدة مؤلفات ترجم بعضها إلى الإنجليزية والفرنسية والعربية والكردية والاندونيسية وله كتب متوفرة في المكتبة والأرشيف الوطني لكندا عبارة عن عشرة عناوين كلها نشرت خلال التسعينات من القرن الماضي، تدرجت مواضيعها زمنياً من تناول تقنيات البيع مروراً بفن التدبير الناجح ووصولاً إلى الكتابة عن التطوير الذاتي والنجاح بشكل عام،يوم الجمعة 10 فبراير 2012 صباحا، وجد إبراهيم الفقى وشقيقته، وكذلك سيدة أخرى من العائلة (تعمل مربية أطفال) موتى اختناقا إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها. وقد نشب الحريق في مركز إبراهيم الفقى(61 عاما) للتنمية البشرية بالطابق الثالث وامتد لباقى أدوار العقار الذي يمتلكه الفقى ويقيم به مما أدى إلى وفاته وشقيقته فوقية محمد الفقي (72 سنة) والسيدة الأخرى التي كانت تقيم معهم وتدعى نوال









آخر مواضيعي

0 أشهر كتب إبراهيم الفقي | تحميل الكتب pdf
0 تحميل رواية ذاكرة الجسد لأحلام مستغانمي pdf

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« اليابان تمد يدها لمساعدة مصر على تطوير المنظومة التعليمية | تقويم الشخصية الضعيفة »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إبراهيم الفقي التنمية البشرية : حدد هدفك خادم المنتدى دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة 5 25-03-2016 23:17
كتاب ادارة الوقت إبراهيم الفقي أسامة المرواني دفاتر :: عشاق قراءة الكتب 38 11-07-2015 21:09
غير حياتك في أربع دقائق مع الدكتور إبراهيم الفقي naima zahiri دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة 2 13-10-2014 20:22
من أقوال د/ إبراهيم الفقي رحمه الله naima zahiri دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة 1 28-06-2013 18:33
كتاب (تحميل)حياة بلا توتر للدكتور إبراهيم الفقي ... عنبر66 دفاتر التـنـمـيـة الـبـشريـة 2 01-09-2012 09:39


الساعة الآن 05:44


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة