النقابات التعليمية واللجنة الوزارية المشتركة تحسم غدا الزيادة في أجور الأساتذة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر الترقية والأجور والتعويضات هنا تجد كل ما يتعلق بالشؤون المالية بدفاتر dafatir من أخبار وجديد الترقية بكل أنواعها: الترقية بالإختيار، الترقية الاستثنائية، الترقية في الرتبة، الزيادة في الأجور، التعويضات ، الإقتطاعات ..

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 72,878
معدل تقييم المستوى: 7508
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7508
قديم 08-12-2023, 01:02 المشاركة 1   
حصري النقابات التعليمية واللجنة الوزارية المشتركة تحسم غدا الزيادة في أجور الأساتذة

النقابات التعليمية واللجنة الوزارية المشتركة تحسم غدا الزيادة في أجور الأساتذة


الخميس 7 دجنبر 2023 -

في اجتماع دام أزيد من ثلاث ساعات، حصلت النقابات التعليمية الأربع على “تطمينات” من فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، بأن الزيادات المرتقبة لنساء ورجال التعليم ستكون مضمّنة في قانون المالية لسنة 2024.

وبالرغم من أن البرلمان صادق، اليوم الخميس، على مشروع قانون المالية للسنة المقبلة بل إقرار الزيادة في الأجور التي سيستفيد منها نساء ورجال التعليم؛ فإن مصادر نقابية قد رجحت أن الغلاف المالي، الذي سيصرف ضمن هذه العملية، سيستخلص من الميزانية المخصصة لوزارة التربية الوطنية.

وإلى حد الآن، لم تقدم الحكومة أي عرض بشأن الزيادة التي تقترحها في أجور الأساتذة، بعد اجتماعيْ أمس الأربعاء واليوم الخميس مع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية؛ في حين تقترح النقابات زيادةً عامة في أجور جميع نساء ورجال التعليم بقيمة 3 آلاف درهم.

وخُصص الاجتماع المنعقد اليوم بين النقابات التعليمة واللجنة الوزارية المشتركة، التي تضم علاوة على الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية وزارة التربية الوطنية ووزارة التشغيل، للتداول في مختلف الملفات الفئوية والانعكاسات المالية لمطالبها.

وأفاد الصادق الرغيوي، الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، بأن هناك تقاربا في وجهات نظر طرفي الحوار، “على أساس أن يتم الحسم، غدا الجمعة، في كل النقاط التي تداولنا فيها؛ وفي مقدمتها الزيادة في الأجر التي سيستفيد منها كافة نساء ورجال التعليم”.

ومهّدت النقابات التعليمية الأربع مع اللجنة الوزارية المشتركة لتسوية النقطة المتعلقة بزيادة أجور نساء ورجال التعلية بلقاء احتضنه مقر الوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، أمس الأربعاء، دون الوصول إلى تصور أولي حول مقدار الدعم المرتقب أن تصرفه الحكومة للأساتذة، حيث لم تقدم هذه الأخيرة أي عرض إلى حد الآن.

بالمقابل، تطمح النقابات التعليمية إلى انتزاع زيادة لفائدة الأساتذة بقيمة ثلاثة آلاف درهم، مع ترك الباب مواربا للتفاوض حول هذه الزيادة المقترحة، والتي يعوّل عليها الطرفان لتكون خطوة أولى على درب عودة الأساتذة إلى الأقسام، ريثما يتم الانتهاء من تعديل النظام الأساسي قبل منتصف شهر يناير من السنة المقبلة.

وقال الرغيوي: “بكل صدق، نحن اقترحنا زيادة عامة في أجور جميع الفئات العاملة في قطاع التربية الوطنية بقيمة 3 آلاف درهم؛ ولكننا لم نناقش بعد الحد الذي سيتم التوافق عليه”، مضيفا: “لدينا تطمينات بأن الميزانية التي ستخصص لهذا الجانب ستخرج في قانون المالية”.

هسبريس - محمد الراجي
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°° °°°°°°°°°°°°°









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 النظام الأساسي الجديد بالجريدة الرسمية : عدد 7277 بتاريخ 26 فبراير 2024
0 مشروع مرسوم متعلق بمركز التوجيه والتخطيط التربوي
0 مشروع مرسوم متعلق بمركز تكوين مفتشي التعليم
0 مشروع مرسوم متعلق بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (التدريس - الإدراة التربوية - المختصون)
0 المالكي يدعو إلى تكوين "متعلم مُبدع ومتشبع بقيَم المواطنة والانفتاح"
0 أوزين يصف “ملف صناديق التقاعد” بالقنبلة الموقوتة ويحذر من انفجارها
0 الأطر المرجعية لاختبارات الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة التقني العالي دورة 2024
0 مذكرة رقم 24-130 بتاريخ 23 فبراير 2024 في شأن تدبير مسطرة التوقيف المؤقت -الاستيداع الإداري.
0 ​مذكرة رقم 24-129 بتاريخ 23 فبراير 2024 في شأن توسيع نموذج مؤسسات الريادة بالسلك الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2024-2025.
0 تنسيقية الثانوي التأهيلي تعلن "أسبوعا احتجاجيا جديدا" بالتزامن مع فترة الامتحانات


التعديل الأخير تم بواسطة nasser ; 08-12-2023 الساعة 01:05
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« الطريقة الصحيحة لاسترجاع الضريبة على الدخل الخاصة بقرض السكن | مراجعة الضريبة على الدخل بالمغرب تجنب الطبقات المتوسطة المزيد من الهشاشة »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة خارج المغرب تبعد الزيادة عن أجور موظفي السلم 10 فما فوق nasser دفاتر الترقية والأجور والتعويضات 1 31-01-2019 19:16
السياحة خارج المغرب تبعد الزيادة عن أجور موظفي السلم 10 فما فوق nasser دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 31-01-2019 02:05
العرائش: النقابات التعليمية تدشن الموسم الدراسي بالاحتجاجات وتطالب النائب الإقليمي باحترام القانون العصيمي أخبار الفروع 0 12-09-2013 23:15
انعقاد أشغال اللجنة الإقليمية المشتركة بحضور ممثلي النقابات التعليمية الخمس التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 15-09-2011 14:50
النقابات العميلة و الاقتطاعات من أجور الأساتذة المضربين تيفاوين الأرشيف النقابي 10 02-11-2008 00:08


الساعة الآن 05:08


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة