توقع إعلان مبارة ولوج مركز التوجيه والتخطيط في شتنبر القادم - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين خاص بأخبار ومباريات المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية العصيمي
العصيمي
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 20 - 7 - 2011
المشاركات: 2,056
معدل تقييم المستوى: 319
العصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايدالعصيمي في تميز متزايد
العصيمي غير متواجد حالياً
نشاط [ العصيمي ]
قوة السمعة:319
قديم 04-06-2013, 12:31 المشاركة 1   
افتراضي توقع إعلان مبارة ولوج مركز التوجيه والتخطيط في شتنبر القادم

توقع إعلان مبارة ولوج مركز التوجيه والتخطيط في شتنبر القادم

جدد وزير التربية الوطنية تشبثه بمبدأ عدم تعيين أي إطار في أي منصب له علاقة مباشرة بالتلاميذ بدون تكوين سواء تعلق الأمر بالأساتذة أو المستشارين في التوجيه، وأكد إمكانية إعلان الوزارة عن مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط في غضون شهر شتنبر القادم.

ونفى وزير التربية الوطنية، في لقاء استقبل فيه ممثلي طلبة مركز التوجيه والتخطيط بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظموها صباح الخميس المنصرم، ما يروج من تأويلات حول نية الوزارة عدم الإعلان عن هذه المباراة، وتعيين متصرفي التعليم المدرسي في مهام الاستشارة في التوجيه بشكل مباشر، في إطار مشروع توحيد مركزي تكوين المفتشين ومركز التوجيه والتخطيط في مركز واحد " المركز الوطني للتفتيش"، كما أكدت ذلك مصادر حضرت اللقاء.

وأكدت فاطمة وهمي المديرة المكلفة بإدارة مجال التواصل والشراكة بوزارة التربية الوطنية في اتصال هاتفي لـ"التجديد" إمكانية إعلان الوزارة عن المباراة بمقرر وزاري خلال شهر شتنبر القادم عن مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط إذا سجلت الوزراة حاجتها إلى مزيد من الأطر، وبررت عدم الإعلان عنها خلا المقرر التنظيمي السابق بان شهر يونيو يعرف إجراء عدد كبير من المبارايات، مضيفة ان جل الروايات المتداولة حول رغبة الوزارة في إغلاق المركز غير رسمية وأن مشروع إدماج المركزين لا يزال مشروعا يخضع للتشاور مع جميع المتدخلين".

ورفض أطر وطلبة مركز التوجيه والتخطيط التربوي، في وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة صباح الخميس المنصرم، ما سموه رغبة الوزاري في إغلاق المركز وتمكين حاملي الماستر من نساء ورجال التعليم بشكل مباشر من مزاولة مهام التوجيه والتخطيط دون الاستفادة من التكوين بالمركز.

ودعوا إلى التراجع عن مشروع المرسوم الجديد الخاص بالمركز الوطني لتكوين مفتشي التربية الوطنية، والتعجيل بإصدار المذكرة المنظمة لمباراة ولوج هذا المركز برسم الموسم القادم 2013-2014.

وعبرت هدى حجيب البوعمري، مفتشة متدربة في التوجيه التربوي وعضو لجنة ممثلي الطلبة، في تصريح لـ"التجديد" عن ارتياحها للنتائج التي سيثمرها أول لقاء بوزير التربية الوطنية الذي قبل طلب تقديمهم لتصور قبل منتصف شهر يونيو الجاري حول تطوير مجال الاستشارة في التوجيه والتخطيط، وأكدت أن الطلبة والأطر والمفتشون منكبون حول إعداد التصور، مضيفة " أنهم مع الإصلاح وضد كل ما من شأنه أن يمس استقرار المنظومة التربوية".

وفي السياق ذاته ألح مجلس التكوين بالمركز، في بلاغ حصلت "التجديد" على نسخة منه على فتح حوار جدي حول إصلاح التوجيه والتخطيط التربوي وجعل القضية وطنية، واعتبر مشروع المرسوم الجديد للمركز الوطني لللتفتيش " يعتريه كثير من الغموض، ويتجاهل البحث العلمي في هذا المجال".

واستنكر ما أسماه "غياب أي تشخيص قبلي وتشاوري يهم مهن التوجيه والتخطيط والتنكر للتراكم المعرفي والمنهجي والمهني الذي حققه المركز طوال خمسين سنة في خدمة المنظومة التربوية، والتراجع عن ربط المهنية وجودة الأداء بالتكوين الأساس التخصصية في مهن التوجيه والتخطيط التربوي".

ومن جانبها وجهت الكتابة العامة الوطنية لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي منذ منتصف الشهر المنصرم وجهت رسالة مفتوحة، حصلت "التجديد على نسخة منها، لوزير التربية الوطنية في الـ 25 من شهر ماي المنصرم، تطالب بالعدول عن تنفيذ القرار في صيغته الحالية وفتح الباب لتعديله بما يضمن حقوق منتسبي هيئة التوجيه والتخطيط التربوي ويحفظ كرامتهم ويراعي أهمية تكوينهم. وبفتح نقاش جاد ومسؤول عن وضعية التوجيه والتخطيط التربوي ببلدنا باعتبارهما أحد المداخل الأساسية لإصلاح منظومة التربية والتكوين.



نبارك أمرو
04/06/2013
attajdid









آخر مواضيعي

0 النتائج الكاملة للحركة الانتقالية التعليمية بأسماء المؤسسات التعليمية 2017
0 تلميذ نابغة مخترع يذهل أساتذته بمدينة طاطا
0 صفرو / دورة تكوينية في تجديد تدريس الرياضيات
0 زاكورة : وقفة احتجاجية تضامنا مع الأطر الإدارية والتربوية المعفية
0 خبر غير سار لهيئة التدريس قبل الحركة الانتقالية!
0 تابع صور معلم من تايوان يبدع برسم تشريحي لجسم الإنسان على السبورة!
0 خصاص 20 ألف منصب سيخلفه التقاعد الموسم المقل
0 رغم تشديدات الوزارة: تسريبات امتحانات البكالوريا مستمرة
0 بحوث طلبة كلية مرتيل في صناديق قمامات الأزبال
0 تعاضدية التعليم : عندما يصبح النقابيون لصوصا للمال العام :: ملف كامل

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« المراكز الجهوية للتربية و التكوين - نصوص تشريعية ماي 2013 | مواضيع مباراة ولوج مركزالتربوية الجهوية لجميع التخصصات »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التركيز يحرم مدرسين من اجتياز مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط oumoussama دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 24-04-2009 22:09
مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط التربوي و السؤال المشروع؟ عبد الرحمان خال التوجيه و الإستشارة 0 05-03-2009 21:59
مباراة ولوج مركز التوجيه والتخطيط التربوي و السؤال المشروع؟ عبد الرحمان خال التوجيه و الإستشارة 0 05-03-2009 09:26
لماذا لم توقع النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) على المحضر الخاص بأطر التوجيه والتخطيط التربوية الأرشيف النقابي 7 14-11-2008 14:44
لماذا لم توقع النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) على المحضر الخاص بأطر التوجيه والتخطيط mokhtal الأرشيف النقابي 2 07-11-2008 22:14


الساعة الآن 02:56


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة