فرنسا تنهي نظام استقدام أساتذة مغاربة - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني هذا الركن بدفاتر dafatir خاص بالأخبار والمستجدات الوطنية المتعلقة بقطاع التربية الوطنية والتعليم المدرسي و التكوين المهني

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 63,695
معدل تقييم المستوى: 6543
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser غير متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:6543
قديم 20-02-2020, 22:21 المشاركة 1   
فقط  الان فرنسا تنهي نظام استقدام أساتذة مغاربة

فرنسا تنهي نظام استقدام أساتذة مغاربة

الخميس 20 فبراير 2020



أكد ارئيس الفرنسي إمانويل ماكرون أنه اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، ستنهي فرنسا نظام الدورات الاختيارية باللغات الأجنبية التي يقدمها المعلمون الذين تعينهم حكومات الدول الأخرى، وهو النظام الذي يستهدف 80 ألف تلميذ في السنة.
ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ

وقال ماكرون لتبرير قراره: "لا يمكننا تعليم الأمور التي لا تتفق بوضوح مع قوانين الجمهورية أو مع التاريخ كما نراه"، ووفقًا له توصلت فرنسا إلى اتفاق بشأن هذه النقطة "مع كل الدول باستثناء تركيا في هذه المرحلة"، مشيدا بـ"العمل المثالي" مع ملك المغرب أو الرئيس الجزائري بشأن "القدرة على بناء حلول في المسائل التعليمية والدينية".

عن جريدة هيسبريس

================================


tarbiyamaroc









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 أمزازي يكشف حقيقة تسجيل صوتي منسوب له متداول على “واتساب”
0 "التعليم عن بعد" .. مردودية هزيلة وتوجُّس من فرز "تفاوت طبقي"
0 تنبيه : في شأن تفعيل الخدمة office 365 للأطر التي لا تتوفر عليها : المديرية الإقليمية مولاي يعقوب
0 بلاغ إخباري - وزرة التربية لوطنية الإثنين 30 مارس 2020
0 العثماني يثمن دور الشغيلة بإجراءات محاربة كورونا ويطمئن حول قرار تأجيل الترقيات
0 الاقتطاع من أجور الموظفين يجمع العثماني والنقابات
0 Coronavirus : le sang de ver marin pourrait donner de l'air à l'hôpital, en pleine crise du Covid-19
0 وزارة التربية الوطنية تؤجل العطلة الربيعية وتستمر بالتعليم عن بعد بدون توقف
0 هل ستتواصل دروس التعليم عن بعد خلال العطلة الربيعية؟
0 نقابات تتفق على رفض قرار منشور رئبس الحكومة بتأجيل الترقيات


nasser
:: مراقب عام ::

الصورة الرمزية nasser

تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 63,695

nasser غير متواجد حالياً

نشاط [ nasser ]
معدل تقييم المستوى: 6543
حصري فرنسا تنهي نظام "إعارة الأئمة" وتوقف استقدام أساتذة مغاربة
قديم 20-02-2020, 22:24 المشاركة 2   

فرنسا تنهي نظام "إعارة الأئمة" وتوقف استقدام أساتذة مغاربة


الخميس 20 فبراير 2020
أكد وزير الداخلية الفرنسي أن بلاده ستنهي نظام الأئمة المعارين من كل من المغرب والجزائر وتركيا، مشيرا إلى أن الأئمة الموجودين حاليا سيتعين عليهم العودة إلى بلدانهم حال انتهاء مدة إقامتهم. وفي الإطار نفسه أكد الرئيس الفرنسي أنه سيتم توقيف استقدام أساتذة من المغرب لتدريس اللغة العربية بالجمهورية الفرنسية.

وقال كريستوف كاستانر، وزير الداخلية الفرنسي، في مقابلة على راديو "فرانس أنتر": "نحن نعمل على إنهاء نظام إعارة الأئمة الذين تم جلبهم إلى فرنسا بحلول عام 2024"، متابعا: "الأئمة الموجودون حاليا لديهم تصريح بالإقامة لمدة ثلاث سنوات...لقد أخبرت الدول الأجنبية التي هي بلدان المنشأ وتضم المغرب وتركيا والجزائر بأن الموعد النهائي هو 2024".

وسبق أن تحدث رئيس الجمهورية عن "الانفصالية الإسلامية" خلال رحلة إلى شرق فرنسا، وأعلن أنه سيتم العمل على زيادة السيطرة على التمويل الأجنبي لأماكن العبادة من أجل وضع حد للمشاريع المشبوهة.

ويؤكد ماكرون أنه اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، ستنهي فرنسا أيضًا نظام الدورات الاختيارية باللغات الأجنبية التي يقدمها المعلمون الذين تعينهم حكومات الدول الأخرى، وهو النظام الذي يستهدف 80 ألف تلميذ في السنة.

وقال ماكرون لتبرير قراره: "لا يمكننا تعليم الأمور التي لا تتفق بوضوح مع قوانين الجمهورية أو مع التاريخ كما نراه"، ووفقًا له توصلت فرنسا إلى اتفاق بشأن هذه النقطة "مع كل الدول باستثناء تركيا في هذه المرحلة"، مشيدا بـ"العمل المثالي" مع ملك المغرب أو الرئيس الجزائري بشأن "القدرة على بناء حلول في المسائل التعليمية والدينية".

وسبق أن نشرت هسبريس تفاصيل خطة لمواجهة "الإسلاموية" وتعزيز قيم العلمانية بالجمهورية، بناء على وثيقة "إستراتيجية لمحاربة الإسلاموية وضد الهجمات على مبادئ الجمهورية"، التي تضم خارطة طريق تتجه الجمهورية الفرنسية للمصادقة عليها خلال القادم من أيام، وبدء تطبيق مضامينها.

الوثيقة الفرنسية المكونة من 31 صفحة تنص على تعزيز السيطرة المشددة على التأثيرات الأجنبية بالتركيز على التعليم والثقافة، وتعزيز العلمانية على المستوى القانوني حول مشروع قانون يستند إلى العناصر التالية: ضمان شفافية التمويل وتنظيم الطوائف، وضمان احترام النظام العام، وتوطيد إدارة الجمعيات الثقافية.

وتقوم الخطة على أربعة محاور وتضم 25 إجراء. يقوم المحور الأول على "إستراتيجية العرقلة" في مواجهة ظهور الإسلاموية، فيما يهدف المحور الثاني إلى "تشجيع إستراتيجية العروض البديلة وتدابير الدعم المنسقة للمناطق الأكثر تضرراً من القبضة الإسلامية"؛ بينما ينص المحور الثالث على "وضع قواعد للانتخابات البلدية"، والمحور الرابع يهم "حماية الإسلام من الإسلاموية".
هسبريس - أمال كنين

======================

الحمد لله رب العالمين
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« بلاغ صحفي - وزارة التربية الوطنية إطلاق طلب الترشيح للمشاركة في مخيم WiSci بمدينة إفران | لائحة التقاعد النسبي برسم 2020 - جهة الرباط سلا القنيطرة »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماكرون يعلن فرض قيود على استقدام الأئمة المغاربة إلى فرنسا ! nasser دفاتر مقالات الرأي والتقارير الصحفية التربوية 0 20-02-2020 22:02
جنوب إفريقيا تمنح جائزة السلام لعام 2016 للملك محمد السادس nasser دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 0 23-12-2016 22:16
مغاربة فرنسا في وضع صعب.... الانتحارية التي فجرت نفسها عند مداهمة شقتها مغربية الأصل ابو محمد امين4 دفاتر الأخبار الوطنية والعالمية 1 18-11-2015 20:09
أبو زيد: تنزيل الباكالوريا دون المصادقة يؤشر على أن فرنسا تملي علينا التربوية دفتر مشاكل وقضايا إصلاح التعليم بالمغرب 1 17-03-2014 09:25
فرنسا : تغيير نظام العقوبات التأديبية بالإعدادي والثانوي التربوية دفاتر أخبار ومستجدات التربية الوطنية و التكوين المهني 0 29-06-2011 22:43


الساعة الآن 13:43


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة