مذكرة وزارية تربك انتهازيي ومرتزقة جمعيات الآباء - منتديات دفاتر التربوية التعليمية المغربية
تسجيل جديد
أبرز العناوين



دفاتر مقالات الرأي والتقارير الصحفية التربوية هنا نرتب أهم وآخر مقالات الرأي والتقارير الصحفية الواردة بالصحافة الوطنية والمتعلقة بموضوع التربية والتعليم

أدوات الموضوع

الصورة الرمزية nasser
nasser
:: مراقب عام ::
تاريخ التسجيل: 26 - 1 - 2008
السكن: فاس
المشاركات: 69,493
معدل تقييم المستوى: 7143
nasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميزnasser في سماء التميز
nasser متواجد حالياً
نشاط [ nasser ]
قوة السمعة:7143
قديم 21-10-2021, 23:00 المشاركة 1   
Post مذكرة وزارية تربك انتهازيي ومرتزقة جمعيات الآباء

مذكرة وزارية تربك انتهازيي ومرتزقة جمعيات الآباء


ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ 19/10/2021

اربكت مذكرة وزارية بعثتها المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،مجموعة من الأشخاص يفرضون أنفسهم رؤساء جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ ومسؤولين بمكاتبها، لدرجة ان بعضهم ظل رئيساً لمدة ثلاثين سنة،ولا مهنة له اطلاقا،اللهم ما يتصرف فيه من أموال عامة عبارة عن مداخيل انخراطات سنوية،ومداخيل يتم تحصيلها عبارة عما أسموه واجب التدريس بالتعليم الأولي رغم مجانيته التي اقرتها الوزارة،ويتصرفون بشكل يثير الشبهات،في مجموعة من المداخيل تختلف بين اعانات المحسنين ودعم المؤسسات المنتخبة،ودعم القطاع الخاص،ودعم الاعيان من قدماء تلاميذ هذه المؤسسات التعليمية،ودعم احتضان أقسام التعليم الأولي التي يحصلون عليها سنويا والتي قدرتها مصادرنا في حدود 50 ألف درهم عن كل قسم سنويا،دون الحديث عن استجداء رجال أعمال واثرياء محليين،وجعلوا هذه الجمعيات وسيلة ارتزاق وابتزاز،وجمع الأموال وصرف هذه المبالغ المالية بطرق جد مشبوهة،انطلاقا من فرض مبالغ مالية على تدريس الاطفال باقسام التعليم الاولي.
وشددت مصادر موثوقة أن المذكرة الوزارية،منعت بشكل قاطع، وجود أشخاص ليس لديهم أبناء يتابعون دراستهم بهذه المؤسسات التعليمية التي بسطوا سيطرتهم على مكاتبها، ودعت المذكرة التي تقرر تفعيلها في أجل أقصاه نهاية الشهر الجاري إلى حل مكاتب جمعيات الآباء التي يسيرها رؤساء ليس لديهم أبناء بهذه المدارس.
واوردت ذات المصادر أن المذكرة الوزارية بعثرت أوراق انتهازيي ومرتزقة العمل الجمعوي،الذي حولوها الى غنيمة،ومصدر استرزاق وضمان مداخيل شهرية قارة.
واستغربت مصادرنا،لاقتخام هذه الفئات مكاتب الفدرالية الوطنية والمغربية والكنفدرالية والمجلس الوطني لمنتخبي جمعيات الآباء الذين يتواجدون بهذه المكاتب ومكوثهم بها لعشرات السنين.
كما استنكرت عقد لقاءات مع وزير التربية الوطنية والذي استقبل رؤساء هذه الهيئات المنتخبة بمبرر أنهم ممثلوا جمعيات الآباء،في الوقت الذي لا وجود لأبناء لهم يتابعون دراستهم بهذه المؤسسات التعليمية،منها لتمثيل الآباء و الأمهات بهذه الهيئات وخاصة بالمجالس الادارية للأكاديميات،والاغرب أن بعضهم عازب وينتحل صفة ولي أمر.
ويتداول أن شكايات من المنتظر أن تتوصل بها النيابات العامة بمحاكم الاستئناف من أجل التحقيق في صرف ميزانيات بعض جمعيات الآباء التي ظهرت معالم الثراء على المتحكمين والباسطين سطوتهم عليها،كإقتناء سيارات وشراء شقق سكنية نقدا،ومنهم من يزاول بيع البيسكوي،على سبيل الحصر،يتصرف في مبالغ مالية حددتها مصادرنا في 304 ألف درهم سنويا, ويعمد هؤلاء ابتزاز المربيات واجبارهم على سحب شيكات بأسمائهم ضمنت بها مبالغ مالية يسحبنها بأسمائهن،ويجبرن على التخلي عن نصف المبلغ لرئيس الجمعية،ومنهن من اجبرت على تقديم تصريح مصحح الإمضاء مضمونه أنها توصلت بمبلغ كذا وكذا إلا أنها في الحقيقة تتوصل بثلثه او أقل بشكل مهين وحاط من كرامتها بسبب جنسها.
أشخاص فرضوا انفسهم رؤساء جمعيات للاباء، لعشرات السنين،وحولوا لوسيلة استرزاق وابتزاز،وانتهاز الفرص،وتحصيل أموال عمومية بدون وجه حق عبر تكليف أشخاص لا علاقة لهم بالجمعية بداية الدخول المدرسي،ويضعون الأموال العامة في جيوبهم بشكل مشبوه.

ط§ط¶ط؛ط· ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµظˆط±ط© ظ„ط±ط¤ظٹطھظ‡ط§ ط¨ط§ظ„ط­ط¬ظ… ط§ظ„ط·ط¨ظٹط¹ظٹ
=========================









الحمد لله رب العالمين
آخر مواضيعي

0 تأجيل الجولة الثالثة من الحوار القطاعي
0 بلاغ صحفي حول الشروع في التحويل المالي الثالث والأخير برسم الموسم الدراسي 2020-2021 في إطار برنامج "تيسير" للدعم المالي للأسر. ....... - 6 دجنبر 2021
0 فاتح جمادى الأولى 1443: الإثنين 06 ديسمبر 2021
0 كسوف كلي للشمس خلال الساعات المُقبلة و"ناسا" تعد بنقل الحدث مباشرة مقابل تحقق هذا الشرط
0 بعد نجاحها في الكتابي.. السلطات السجنية تسمح لـ"ولد بلعيد" باجتياز الامتحان الشفوي لولوج الماستر
0 في زمن الخطاب حول جودة التعليم.. الهدر المدرسي يتهدد تلميذتين بـ”أكفاي” بسبب رفض مدير ثانوية تسجيلهما منذ شهرين
0 الحركة الانتقالية تؤدى لتمركز الأساتذة المُتَمَرٍسين بالمراكز الحضرية (تقرير)
0 انتقاد لنظام الترقي في التعليم (تقرير المجلس الأعلى للتعليم)
0 أكبر معمّرة في المغرب عمرها 140 سنة..عاصرتْ 5 ملوك ولن تصدقوا قصتها
0 الموقع الرسمي لوزارة بنموسى خارج الخدمة تزامنا مع ملء استمارات مباريات التعليم

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

« ربط الترقيات بالمردودية والتكوين المستمر | فاعل تربوي لـ"أخبارنا": إعداد نظام أساسي موحد عملية صعبة...والعمل به لن يزيد الأوضاع بالقطاع إلا تأجيجًا »
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأسيس جمعيات الآباء essoufi1973 التعليم الخصوصي 1 03-09-2012 13:51
جمعيات الآباء Ayoub Salah دفـتـر التشريع الإداري و التسيير التربوي 8 25-04-2009 18:42
جمعيات الآباء تحيي رجال التعليم aboud ثقافة العمل الجمعوي 10 18-02-2009 23:54
دليل جمعيات الأباء aboud ثقافة العمل الجمعوي 8 09-01-2009 18:13
دورة تكوينية لفائدة جمعيات الآباء ابن بطوطة الأرشيف 2 03-12-2008 20:21


الساعة الآن 21:40


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر © 1434- 2012 جميع المشاركات والمواضيع في منتدى دفاتر لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات دفاتر تربوية © 2007 - 2015 تصميم النور اونلاين لخدمات الويب المتكاملة